واصلت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الجهات المعنية عقد لقاءات مع طلبة المدارس بمختلف محافظات الجمهورية بمرحلتى "الإعدادية - الثانوية" للتعريف بمخاطر تعاطى المواد المخدرة، وخاصةً المستحدثة منها وتأثيراتها السلبية وخطورتها على فئاتهم العمرية.

 


كما شملت اللقاءات توضيح العديد من النقاط المتعلقة بالمواد المخدرة وطرق الوقاية منها، كما تم عرض عدة فيديوهات تسجيلية لجهود وزارة الداخلية فى ضبط العديد من القضايا والتى توضح مدى قدرة الأجهزة الأمنية على التصدى لمحاولات ترويج المواد المخدرة.   
 

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على التواصل والمشاركة المجتمعية الرامية إلى التوعية من أخطار المخدرات وقد لاقت تلك المبادرة إشادة وإستحسان من العاملين بوزارة التربية والتعليم. 
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظات الجمهورية الادارة العامة وزارة التربية والتعليم الداخلية

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. طلبة الثاني عشر: «الكيمياء والأحياء» مسك الختام

أبوظبي
شيخة النقبي:
اختتم طلبة الثاني عشر بمساراته العام والمتقدم والنخبة، في المدارس الحكومية والخاصة المطبقة للمنهاج الوزاري في أبوظبي، امتحانات نهاية العام الدراسي الثالث (2023-2024) الجمعة، بمادتي الكيمياء لطلبة المسارين المتقدم والنخبة، ومادة الأحياء أو الكيمياء للمسار العام، وكان الاختبار إلكترونياً، إذ تعد آخر الامتحانات النهائية لهذه السنة الدراسية.
وكان امتحانا الكيمياء والأحياء هما مسك الختام للعام الدراسي، حيث أكدت شريحة من طلبة الثاني عشر، أن الامتحان الذي اشتمل على 20 سؤالاً، جاء في متناول جميع الممتحنين في اللجان، ولم يتضمن الامتحان الإلكتروني أية أسئلة غامضة أو محيّرة تستدعي تحفظات الطلبة، حيث كانت جميع الأسئلة اختيارية، وتحدد له ساعتين.
وأفاد عدد من طلبة المسار المتقدم والعام، بأن الأسئلة الإمتحانيه مناسبة والفترة الزمنية المحددة للاختبار كانت كافية لحل الأسئلة ومراجعتها، حيث خرج معظم الطلاب من قاعة الامتحان خلال مرور ساعة منذ بدء توقيت الامتحان.
وأوضح الطالب راشد الزرعوني، من إحدى المدارس الخاصة المطبقة للمنهاج الوزاري المسار المتقدم، أن توزيع الدرجات كان مناسباً، حيث كان الاختبار يحتوي على 20 سؤالاً اختيارياً ولكل سؤال بـ 5 درجات، مؤكداً أن الامتحان بشكل عام سهل وواضح.
فيما أكد الطالب حسن سليمان، من المسار المتقدم من إحدى المدارس الحكومية، أن الامتحان واضح ومباشر وفي متناول الطالب المتوسط، وكان توزيع الدرجات مناسباً؛ حيث تناول الاختبار الأسئلة المرنة والمباشرة.
وقال الطالب علي الكثيري من المسار العام بإحدى المدارس الحكومية، إن الاختبار كان واضحاً وسهلاً، ومما درسناه طوال الفصل الدراسي، وكان الوقت كافياً، حيث مكنني من حل جميع الأسئلة ومراجعتها، وخرج معظم الطلاب من قاعة الامتحان قبل انتهاء الفترة الزمنية المحددة للاختبار بساعة.

مقالات مشابهة

  • ضبط مخدرات بقيمة 2.7 مليون جنيه خلال حملات أمنية
  • إطلاق 33 قافلة طبية مجانية بمختلف محافظات الجمهورية خلال 4 أيام
  • الصحة: إطلاق 33 قافلة طبية مجانية بمختلف محافظات الجمهورية خلال 4 أيام
  • القبض على مروج في ميسان بحوزته 2 كغم من المواد المخدرة
  • لأول مرة منذ النكبة .. حرب غزة تحرم الطلبة من امتحان الثانوية العامة
  • لأول مرة منذ النكبة.. حرب غزة تحرم الطلبة من امتحان الثانوية العامة
  • 1،5 مليون جنيه.. ضبط تشكيل عصابي بحوزتهم كمية لمخدر الآيس والشابو
  • بينها الإعدامات.. العراق ينفّذ حملة مشددة لمحاربة المخدرات
  • الإمارات.. طلبة الثاني عشر: «الكيمياء والأحياء» مسك الختام
  • ميسان.. الإطاحة بتاجر مخدرات بحوزته 2 كيلو غرام من المواد المخدرة