قال جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه اعترض صاروخا من نوع أرض أرض أطلق باتجاه "ايلات" في الأراضي المحتلة في منطقة البحر الأحمر.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن انفجارين وقعا فوق البحر الأحمر قرب "إيلات" في الأراضي المحتلة وأنه يشتبه بأن يكون ذلك ناجم عن اعتراض صواريخ أو مسيرات أطلقت من اليمن.

وكان الحوثيون قد هدّدوا الاحتلال الإسرائيلي بضربات "موجعة وقاصمة"، إثر عودة العدوان على قطاع غزة بعد انهيار الهدنة .



وفي نهاية تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أعلنت جماعة الحوثي للمرة الأولى، استهداف دولة الاحتلال الإسرائيلي بعدد كبير من الصواريخ والمسيرات، أعقبها الكشف عن أكثر من عملية أخرى.

وفي 19 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، أعلن الحوثيون السيطرة على سفينة الشحن غالاكسي ليدر، المملوكة لرجل أعمال إسرائيلي في البحر الأحمر، واقتيادها إلى الساحل اليمني، تضامنا مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، بحسب المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية اليمن اليمن طوفان الاقصي اعتراض صاروخ سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

الدفاع البريطانية تنفي صحة إعلان "الحوثيين" استهداف سفينة "دايموند" البريطانية في البحر الأحمر

أفادت وزارة الدفاع البريطانية اليوم الأحد بأن التقارير التي نشرتها حركة "أنصار الله الحوثيون" اليوم حول استهداف المدمرة البريطانية "دايموند" غير صحيحة.

إقرأ المزيد "الحوثيون" يعلنون استهداف مدمرة بريطانية وسفينتين تبحران إلى موانئ إسرائيلية (فيديو)

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع البريطانية: "هذه الادعاءات لا تتوافق مع الحقيقة".

وأفادت هيئة التجارة البحرية البريطانية بوقوع هجوم على سفينة في السواحل اليمنية بخليج عدن.

وأعلن "الحوثيون" في وقت سابق اليوم تنفيذ 3 عمليات في البحرين الأحمر والعرب استهدفت الأولى المدمرة البريطانية "دايموند" وسفينتين أخريين "انتهكتا قرار حظر الوصول إلى الموانئ الإسرائيلية".

وقال الناطق العسكري باسم "الحوثيين" العميد يحيى سريع في بيان: "انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني وردا على مجزرة النصيرات في قطاع غزة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي يوم أمس السبت، نفذت القوة الصاروخية عملية عسكرية استهدفت المدمرة الحربية البريطانية دايموند في البحر الأحمر وذلك بعدد من الصواريخ الباليستية وكانت الإصابة دقيقة".

ومنذ نوفمبر، شن الحوثيون عشرات الهجمات بالصواريخ والمسيّرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب، يعتبرون أنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعما للفلسطينيين في قطاع غزة في ظل الحرب الدائرة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وفي وقت سابق، أكد الحوثيون استعدادهم لمعركة طويلة الأمد مع الولايات المتحدة، مشددين على أنهم يفرضون سيطرة كاملة على الممرات المائية في البحر الأحمر وبحر العرب، وفق تعبيرهم.

وردا على ذلك شكلت الولايات المتحدة وحلفاؤها قوة عسكرية للتعامل مع ضربات الحوثيين، حيث شنت الطائرات الأمريكية والبريطانية ضربات عدة على مناطق متفرقة من اليمن، فيما ينفذ الجيش الأمريكي مهمات منفصلة عن أي تحالف بحري بالمنطقة.

المصدر: تاس + RT

مقالات مشابهة

  • على خلفية العدوان الإسرائيلي على غزة.. شركة إنتل الأمريكية تعلق مشروعاً لها في فلسطين المحتلة
  • المقاومة العراقية تدك أهدافاً للاحتلال في “إيلات” والجولان المحتل
  • خلال ساعات.. المقاومة الإسلامية في العراق تقصف موقعين في الجولان و إيلات المحتلة
  • اكثر من 19 ألف صاروخ غير موجه أطلق على إسرائيل منذ بدء الحرب وفق الجيش الإسرائيلي
  • مقتل جنديين وإصابة 10 بينهم 6 حالة حرجة.. المقاومة الفلسطينية تنجح في إسقاط عدد كبير من جنود الاحتلال برفح
  • الدفاع البريطانية تنفي صحة إعلان "الحوثيين" استهداف سفينة "دايموند" البريطانية في البحر الأحمر
  • الحوثيون يقولون إنهم استهدفوا مدمرة بريطانية في البحر الأحمر
  • القوات المسلحة تستهدف مدمرة بريطانية وسفينتين مرتبطتين بالعدو في البحرين الأحمر والعربي
  • بالفيديو.. الحوثيون يعلنون تنفيذ عمليات جديدة في البحر الأحمر
  • الحوثيون يعلنون استهداف المدمرة البريطانية دايموند / فيديو