عدن الغد:
2024-06-12@09:01:39 GMT

وزير النقل يزور السفارة اليمنية في القاهرة

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

وزير النقل يزور السفارة اليمنية في القاهرة

القاهرة (عدن الغد) خاص

أستقبل سعادة السفير خالد محفوظ بحاح سفير بلادنا لدى مصر اليوم، في مبنى السفارة بالقاهرة، معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد.

وفي بداية اللقاء هنأ معالي وزير النقل، سعادة السفير على تعيينه سفيراً لليمن في جمهورية مصر العربية الشقيقة، متمنياً له التوفيق والنجاح، مؤكداً في ذات الوقت بأن السفارة اليمنية في القاهرة تدير وترعى شؤون أكبر جالية من رجال الأعمال والطلاب الوافدين للدراسة والعسكرين والجرحى والنازحين بسبب الحرب التي اشعلتها المليشيات الحوثية الانقلابية منذ عام 2015م.

وناقش الجانبان، اوضاع البلاد والتحديات القائمة امام نشاط الوزارة والحكومة في هذه المرحلة المعقدة، كما جرى بحث اخر المستجدات في الموافقات الأمنية للوافدين إلى القاهرة.

وتطرق الوزير حُميد، إلى الجهود المبذولة من قبل وزارة النقل وهيئة الطيران المدني لفتح الرحلات الجوية المباشرة من مطار الريان بحضرموت إلى مطار القاهرة.

من جانبه، رحب سعادة السفير خالد بحاح،بمعالي الوزير والمرافقين معه، مؤكداً بأن مثل هذه الزيارات تأتي لتوحيد الجهود والعمل المشترك لخدمة البلد، مبدياً استعداد السفارة لأستقبال كافة القيادات الحكومية العليا وتقديم لهم كافة التسهيلات لأنجاح مهماتهم، مؤكداً سعادة السفير استعداده لدعم تلك الجهود امام السلطات المصرية وبما يخدم مصالح البلدين.

حضر اللقاء، الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر العربي المهندس سالم باسمير، ونائب المدير العام للشؤون التجارية في الخطوط الجوية اليمنية محسن حيدرة، و مدير محطة الخطوط الجوية اليمنية في القاهرة عبدالله صالح.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: سعادة السفیر

إقرأ أيضاً:

بشأن الإقامة.. السفارة السعودية في القاهرة تصدر بيانا هاما

أصدرت السفارة السعودية في القاهرة، بيانا هاما للمقيمين بشأن ضرورة الاستحصال على بطاقة الإقامة وإبرازها عند الطلب للسلطات المصرية. 

وقالت في منشور على أكس "إشارة إلى الضوابط التنظيمية بشأن الإقامة في جمهورية مصر العربية تود السفارة التنويه بضرورة تسجيل بيانات المواطنين المقيمين، ممن مضى على إقامتهم في مصر أكثر من 6 أشهر، لدى الإدارة العامة للجوازات والجنسية لإستخراج بطاقات إقامة لهم وذلك في مدة أقصاها 30-6-2024".

كما تود السفارة التأكيد على ضرورة حمل بطاقة الإقامة كإثبات شخصية خلال تحركات المواطن داخل مصر، والتعاون في إبرازها للسلطات المصرية عند الطلب.

وقبل أيام، أعلنت السلطات المصرية رسميا، العثور على جثمان مواطن سعودي كان اختفى منذ شهر أبريل الماضي في العاصمة القاهرة.

وقالت وزارة الداخلية في بيان إن جهود البحث بعد الإبلاغ عن اختفاء المواطن السعودي، أسفرت عن العثور على جثمانه دون وجود شبهة جنائية من جراء وفاته التي "جاءت نتيجة تداعيات ظروفه المرضية".

وأضافت الداخلية المصرية أنها اتخذت الإجراءات القانونية وأحاطت عائلة المواطن السعودي وسفارة المملكة لدى القاهرة بتفاصيل الواقعة.

ولم تذكر السلطات المصرية اسم المتوفى، لكن حالة من الغموض كانت قد سيطرت على حادثة اختفاء مواطن سعودي في القاهرة يدعى، هتان شطا، بعد أن انقطعت الاتصالات به منذ شهر أبريل الماضي.

وبحسب صحيفة "المصري اليوم" المحلية، فإن شطا جاء إلى مصر بغرض الحصول على دورات تدريبية في مجال التمثيل، وأقام بشقة سكنية بمنطقة الرحاب (شرقي العاصمة)، قبل أن يتوارى عن الأنظار.

وذكرت الصحيفة أن شطا البالغ من العمر 41 عاما، اختفى بعد أيام من وصوله إلى القاهرة قبل أن يتم إبلاغ السلطات المصرية باختفائه من قبل محامي السفارة السعودية الذي أشار إلى أن المواطن "يعاني من مرض نفسي وأنه ترك مكان إقامته".

مقالات مشابهة

  • السفير الروسي لدى الولايات المتحدة: نتلقى تهديدات شبه يومية
  • شاهد بالصور.. ياسر العطا يزور أهالي العباسية وبانت بأمدرمان ويرسل تحياته للفاشر
  • وفد من السفارة الكندية بالمملكة يزور غرفة جازان
  • الحوثيون يعلنون القبض على شبكة تجسس أميركية إسرائيلية
  • "نتمسك مع مصر بنفس المواقف".. روسيا توجه رسالة من القاهرة
  • بشأن الإقامة.. السفارة السعودية في القاهرة تصدر بيانا هاما
  • بحث مستجدات القضية اليمنية مع المبعوث الأممي
  • السوداني:حماية العملية السياسية أهميتها أكثر من سعادة المواطن
  • استئناف الرحلات الجوية بين مطاري عدن والكويت بعد توقفها عشر سنوات
  • تدشين أول رحلة طيران مباشر بين اليمن والكويت ابتداء من السبت المقبل