استضافت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، فعاليات مشروع بستان الإبداع للطفل، والذي أطلقته د.نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، من خلال قطاع الفنون التشكيلية برئاسة د.وليد قانوش، حيث شهد قصر ثقافة غزل المحلة، توافد العديد من الأطفال للمشاركة في الفعاليات التي ضمت عددا من الأنشطة الثقافية والفنية.

في هذا السياق، شارك الأطفال في ورشة فنية بعنوان "جسور التاريخ"، وذلك بهدف مد الروابط الثقافية والتاريخية بين المواقع المختلفة التي تجمعها سمات وقيم حضارية مشتركة، فيما استمع المشاركون لمحاضرة عن تاريخ الفن التشكيلي، ألقاها الناقد الفني محمد كمال، وأعقبها عرض فيلم تسجيلي عن أبرز فناني محافظة الغربية، وفي مقدمتهم الفنان المخرج الراحل السيد راضي، واختتمت الفعاليات بورشة فنية شهدت مشاركة كبيرة من جانب الأطفال.

هذا وضمن فعاليات فرع ثقافة الغربية المقامة بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، عقد قصر ثقافة غزل المحلة ندوة توعوية بعنوان "التنمر وأسبابه"، تحدث خلالها الأديب محمد المطارقي عن تداعيات التنمر على الفرد والمجتمع، مشيرا إلى أن للظاهرة العديد من المشكلات النفسية والاجتماعية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة قصور الثقافة

إقرأ أيضاً:

اليوم.. "ثقافتنا في إجازتنا".. يوم ثقافي ترفيهي للأطفال بقصر السلام

 

تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، يوما ثقافيا ترفيهيا للأطفال، في الرابعة مساء اليوم الأربعاء، بقصر ثقافة السلام بالقاهرة، في إطار مبادرة وزارة الثقافة "ثقافتنا في إجازتنا".

كيف تخطط لمستقبل طفلك

تبدأ الفعاليات بمحاضرة بعنوان "كيف تخطط لمستقبل طفلك" تشارك د. جيهان حسن مدير عام الإدارة العامة لثقافة الطفل، يعقبها لقاء شعري، وآخر ثقافي للتعريف بتاريخ الحرف والفنون التقليدية تشارك به د. ابتهال العسلي مدير عام فرع ثقافة القاهرة.

ورش فنية 

وتتواصل الفعاليات المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبرى برئاسة لاميس الشرنوبي، من خلال فرع ثقافة القاهرة، مع مجموعة من الورش الخاصة بتعليم الطباعة بالاستنسل، الأوريجامي، وورش المشغولات اليدوية، وعمل تصميمات بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

فقرات فنية 

كما يشهد اليوم معرض كتب للنشر الإقليمي بأسعار مخفضة للجمهور، وفقرة رسم على الوجه، ويُختتم بعروض التنورة والأراجوز وفقرة غنائية لفرقة السلام للموسيقى العربية.

يأتي ذلك ضمن الأنشطة المكثفة التي تقدمها الهيئة للأطفال، بهدف تنمية مهاراتهم وتعديل سلوكياتهم خلال فترة الإجازة الصيفية.
 

مقالات مشابهة

  • مهرجان فرق الأقاليم المسرحية.. الليلة "كيد البسوس" و"اللعبة" بقصر ثقافة روض الفرج والسامر
  • اليوم.. "ثقافتنا في إجازتنا".. يوم ثقافي ترفيهي للأطفال بقصر السلام
  • محافظ الغربية يتفقد فعاليات قصور الثقافة ضمن مبادرة «حياة كريمة» بقرية شبرا بلولة
  • «المشاركة الشعبية ودورها في تنمية المجتمع».. ندوة تثقيفية بدار الكتب بطنطا
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض مسرحي للأطفال ضمن موسم قصور الثقافة
  • ثقافة أسيوط تعرض "عصفور وعباءة الأمنيات" ضمن مسرح الطفل حتى الجمعة المقبل
  • "دوار بحر".. عرض لفرقة عين حلوان بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • صدور ثلاثة دواوين شعرية جديدة عن قصور الثقافة بالبحيرة
  • قصور الثقافة تواصل فعاليات ورشة إعادة تدوير المخلفات بالإسماعيلية
  • ثقافة الأقصر تشهد فعاليات متنوعة احتفالا باليوم العالمي للبيئة