صحيفة اليوم:
2024-06-02@21:41:40 GMT

قوات الاحتلال تحاصر 12 مركز إيواء شمال قطاع غزة

تاريخ النشر: 9th, December 2023 GMT

قوات الاحتلال تحاصر 12 مركز إيواء شمال قطاع غزة

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي قصف شمال قطاع غزة، ومحاصرة 12 مركز إيواء معظمها تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا.

وأفادت مصادر فلسطينية، إن قوات الاحتلال تقصف مراكز الإيواء في جباليا وبيت لاهيا، والتي نزح إليها عشرات آلاف الفلسطينيين للاحتماء من القصف الإسرائيلي بالقذائف والصواريخ.

أخبار متعلقة وفد القمة العربية الإسلامية: المجتمع الدولي متقاعس في أزمة غزة الإنسانيةوزير الخارجية المصري: معالجة أسباب الحرب في غزة أمر ضروريوزير الخارجية القطري: نحاول تخفيف آثار الحرب على الفلسطينيين

أدانت منظمة التعاون الإسلامي بأشد العبارات الجريمة المروعة التي اقترفتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الفارعة قرب#اليوم
للمزيد: https://t.co/rY3zPeYCfd pic.twitter.com/qnIDtbihI2— صحيفة اليوم (@alyaum) December 8, 2023أوضاع خطيرة

فيما ذكرت مصادر طبية فلسطينية، أن عشرات الجرحى يتواجدون داخل أحد مراكز الإيواء في شمال قطاع غزة، بعد تعرض المركز لقصف عنيف من الدبابات الإسرائيلية، والتي تتوغل في عدة محاور شمال قطاع غزة.

في السياق ذاته حذّرت مراكز حقوقية، من خطورة الأوضاع الإنسانية في غزة وشمالها، في ظل عدم وصول امدادات الغذاء والدواء والمياه لها، منذ عدة أسابيع، ما فاقم من معاناة نحو نصف مليون فلسطيني محاصرين من القصف الإسرائيلي، ويعانون من الجوع والعطش والمرض.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس غزة غزة الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة فلسطين الأونروا قوات الاحتلال شمال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال دمر 50 ألف وحدة سكنية خلال عدوانه شمال قطاع غزة

غزة - متابعة صفا

قال رئيس لجنة طوارئ البلديات شمال غزة ناجي سرحان، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي قام بتدمير 50 ألف وحدة سكنية وتجريف شبكات الصرف والطرقات بمعظم بلديات شمال قطاع غزة.

وأضاف سرحان في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الأحد، أنه تم تدمير 35 بئرًا للمياه والمدراس ومرافق الأونروا، مشددًا على أن "مجاعة وشيكة باتت تهدد شمال غزة".

وتابع: "نعلن مخيم جباليا وبلدة بيت حانون شمال القطاع مناطق منكوبة"، داعيًا الأمم المتحدة والمنظمات الدولية للتدخل العاجل.

وكشف انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من مخيم جباليا ومحيطه يوم الجمعة، عن دمار هائل وكبير، وذلك بعد عملية عسكرية استمرت 20 يومًا، فيما تصاعدت التحذيرات من مخاطر مخلفات الاحتلال، ودعوات لتجنبها من أجل التعامل معها من قبل الجهات المختصة.

وخلّف جيش الاحتلال الإسرائيلي دمارًا واسعًا في منازل الفلسطينيين وممتلكاتهم، بعد الانتهاء من عمليته العسكرية البرية التي انطلقت في 12 أيار/ مايو الجاري، وتوسعت بعد ثلاثة أيام عقب معارك شرسة خاضها مع فصائل المقاومة الفلسطينية.

وتواصل "إسرائيل" عدوانها على قطاع غزة لليوم الـ 240على التوالي، مخلفة 36379 شهيدًا و82407 إصابات أغلبهم من الأطفال والنساء.

مقالات مشابهة

  • في اليوم الـ 240 من العدوان على قطاع غزة… عشرات الشهداء والجرحى
  • الاحتلال دمر 50 ألف وحدة سكنية خلال عدوانه شمال قطاع غزة
  • الخارجية الإماراتية: سفينة مساعدات إماراتية جديدة إلى قطاع غزة تبحر من ميناء لارنكا
  • ‏مكتب نتنياهو: شروط إنهاء الحرب في غزة لم تتغير
  • انتشال جثامين عشرات الشهداء من جباليا بعد انسحاب قوات الاحتلال
  • الدفاع المدني في غزة: الاحتلال دمر معظم المنازل في مخيم جباليا
  • إذاعة جيش الاحتلال: مقتل 10 عسكريين خلال عملية الفرقة 98 في جباليا
  • عاجل | مراسل الجزيرة: انسحاب قوات الاحتلال من تل الزعتر ومشروع بيت لاهيا وبيت حانون وجميع مناطق شمال قطاع غزة
  • فلسطين.. 5 شهداء بينهم أطفال ونساء جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم البريج
  • عاجل - قوات الاحتلال تطلق قنابل عند مدخل بلدة الرام شمال القدس