اعتقلت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، عدداً من المدنيين في محافظة ذمار الواقعة جنوب العاصمة المختطفة صنعاء، خلال الأسبوع الماضي، ووجهت لهم العديد من التهم الكيدية.

مصادر أمنية أكدت لوكالة خبر، أن مليشيا الحوثي اعتقلت، خلال الأسبوع الماضي، 13 مدنياً، من مناطق متفرقة في محافظة ذمار، ونقلتهم إلى سجون البحث الجنائي وأقسام شرطة في مدينة ذمار.

وقالت المصادر، إن المليشيات اعتقلت 4 مدنيين من مدينة ذمار، و3 من مديرية عنس، و3 آخرين من مديرية الحدا، ومدنيين من مديرية جهران، ومدنياً من مديرية مغرب عنس.

وأوضحت، أن مليشيا الحوثي وجهت للمعتقلين العديد من التهم الكيدية، منها التخابر مع القوات المشتركة والقوات الحكومية، ومحاولة تأجيج الناس ضد العصابة، ومهاجمة قادة الجماعة ومقاتليها، وهي التهم التي تتمسك بها المليشيات وتوجهها لمعارضيها ومنتقديها في المحافظات الخاضعة لسيطرتها.

وبحسب المصادر، فإن المعتقلين الـ13، هم من تم اعتقالهم خلال الأسبوع الماضي، وتحديداً في الفترة من 2 - 8 ديسمبر الجاري، تزامناً مع إحياء اليمنيين ذكرى انتفاضة الثاني من ديسمبر وذكرى استشهاد الزعيم علي عبدالله صالح ورفيق دربه الأمين عارف الزوكا وعدد من الأحرار والعظماء الذين خاضوا معارك الدفاع عن الوطن في قلب العاصمة صنعاء في العام 2017م.

وأشارت المصادر إلى أن المليشيات نقلت المعتقلين إلى سجون البحث الجنائي وقسم مدينة ذمار وقسم هران، وإدارة أمن مدينة معبر، وقسمي المنطقة الغربية والشرقية بمدينة ذمار.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: ملیشیا الحوثی مدینة ذمار من مدیریة

إقرأ أيضاً:

أكثر من 7,8 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي الأسبوع الماضي

استقبل المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي أكثر من 7,808,112 ملايين مصل وزائر لأداء فروض الصلوات اليومية، وسط خدمات متكاملة وفّرتها الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، لخدمة المصلين والزائرين ورعايتهم.

وبيّنت الهيئة في تقرير إحصائي لمجمل الخدمات التي قُدمت للمصلين والزائرين بالمسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي، أن 550,960 زائرًا تشرّفوا بالسلام على الرسول –صلى الله عليه وسلم – وصاحبيه -رضوان الله عليهما-، كما أدى 304,519 زائرًا وزائرة الصلاة في الروضة الشريفة وفق الإجراءات التنظيمية المتبعة في تنظيم الحشود ومواعيد الزيارة للرجال والنساء.

وأفادت الهيئة أن 13,436 من كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة استفادوا من الخدمات المخصّصة لهم خلال الأسبوع الماضي، كما بلغ عدد المستفيدين من خدمات التواصل بعدة لغات 303,869 زائرًا من جنسيات مختلفة، فيما استفاد 13,507 أشخاص من الخدمات المعرفية المتاحة بمكتبة المسجد النبوي، في حين استقبلت المعارض والمتاحف 5,466 مستفيداً، كما قُدم 177,549 إهداءً منوعاً للزائرين والزائرات ضمن الخدمات المتاحة للعناية بالمصلين في المسجد النبوي.

وشملت الخدمات الميدانية، تقديم خدمات الإرشاد المكاني لـ 316,117 مستفيداً، في حين قدمت خدمات التنقل بين ساحات وأبواب المسجد النبوي لعدد 69,221 زائرًا، كما قدمت أكثر من 136,800 ألف عبوة ماء زمزم، إضافة إلى توزيع 216,524 وجبة إفطار صائم في الأماكن المخصصة لإفطار الصائمين في المسجد النبوي.

مقالات مشابهة

  • توالي الإدانات الدولية والحقوقية لأحكام الإعدام الحوثية بحق 45 مدنيا
  • إندونيسيا تشهد ثوراناً لبركان إيبو للمرة الثانية خلال أسبوع
  • 30 ألف طن زيادة في صادرات مصر الغذائية خلال الأسبوع الماضي
  • نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة قنا 2024.. تظهر خلال الأسبوع الحالي
  • أكثر من 7,8 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي الأسبوع الماضي
  • محكمة حوثية تصدر حكماً بإعدام 45 مدنياً بينهم مؤسس شركة.. وهيئة الأسرى تطالب بمحاكمة قضاتها
  • هزة أرضية خفيفة تضرب مدينة المرج الليبية للمرة الثانية خلال أسبوع
  • الشرطة الأرمينية تعتقل 29 شخصا خلال احتجاج قرب مبنى وزارة الخارجية
  • السلطات المصرية تعتقل أكثر من 100 غالبيتهم طلاب بسبب تضامنهم مع غزة
  • انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية بنسبة 0.42% في أسبوع