نظم مركز البحوث الإفريقية بكلية الدراسات الأفريقية العليا جامعة القاهرة ندوة بعنوان مسار العلاقات العربية الإفريقية في الوقت الراهن.

أدارت  الندوة دكتورة شيماء محيي الدين أستاذ العلوم السياسية بالكلية مدير مركز البحوث الإفريقية ونحدث في الندوة د. محمد عاشور أستاذ العلوم السياسية بالكلية ود. أيمن عبد الوهاب نائب مدير مركز الأهرام للدراسات الإفريقية والسفير صلاح حليمة مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية ود محمود أبو العينين عميد الكلية السابق وأستاذ العلوم السياسبة ود.

عطية الطنطاوي عميد الكلية وعدد من الأساتذة.

واجمع المتحدثون على ضرورة تعزيز العلاقات البينية بين الدول العربية والافريقية وتوسيع مجالات التعاون الاقتصادي بينهم ومجابهة التحديات الحالية بحكم  العلاقات المتداخلة ببن الغرب والأفارقة وتفعيل التكتلات الاقتصادية ومناطق التجارة الحرة بما يسهم في منح ثقل لهذه التكتلات .

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جامعة القاهرة العلوم السياسية

إقرأ أيضاً:

الوداد البيضاوي يستنكر قرار استبعاده من كأس الكونفدرالية الإفريقية

استنكر الوداد الرياضي، قرار استبعاده من المشاركة في كأس الكونفدرالية الإفريقية الموسم المقبل، بعدما قامت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، بنشر الترتيب المحين عبر موقعها الرسمي، في انتظار موافقة لجنة المسابقات عليه.

وفي هذا الصدد، قال الوداد الرياضي في بلاغ رسمي، « تلقى نادي الوداد الرياضي، باستغراب شديد قرار التصنيف النهائي للموسم الرياضي 2023-2024، للبطولة الاحترافية في قسمها الأول، المعلن عنه اليوم، والذي تم تحيينه من طرف العصبة الاحترافية، حيث أخذت هذه الأخيرة بعين الاعتبار تبعات قرارا كان سبق الإعلان عنه في بداية شهر يونيو 2024 ».

وواصل الوداد، « وإذ يسجل نادي الوداد الرياضي الانتباه المفاجئ والمتأخر للعصبة الاحترافية لهذا المعطى الموضوعي، والذي يغير من ترتيب الأندية، ويتفهمه، فإنه بالمقابل يستنكر الارتجالية والعشوائية، التي تم التعامل بها مع نشر هذا التصنيف النهائي على مرحلتين، والتي لا تستقيم مع الطموحات التي تتطلع إليها منظومة كرة القدم الوطنية ».

جدير بالذكر أن العصبة، أعلنت عن الترتيب المؤقت للبطولة الاحترافية، حيث شهد الترتيب المحين تواجد الاتحاد الرياضي التوركي في المركز الرابع، بينما يأتي الوداد الرياضي في الرتبة الخامسة بنفس الرصيد (44 نقطة)، مؤكدة في الوقت ذاته أنه يبقى مؤقتا إلى حين المصادقة عليه من طرف لجنة المنافسات، علما أنه

كلمات دلالية البطولة الاحترافية العصبة الاحترافية الوداد الرياضي كأس الكونفدرالية الإفريقية

مقالات مشابهة

  • الوداد البيضاوي يستنكر قرار استبعاده من كأس الكونفدرالية الإفريقية
  • ما فضل صوم يوم عرفة؟.. البحوث الإسلامية توضح
  • زهران: حل القضية الفلسطينية يجب أن يشمل دولة مستقلة وليس وقف الحرب فقط
  • «غرفة عجمان» تنظم ندوة حول ضريبة القيمة المضافة
  • المساواة بين الجنسين.. لماذا تتذيل الدول العربية المؤشرات العالمية؟
  • “غرفة عجمان” تنظم ندوة حول ضريبة القيمة المضافة
  • “تريندز” يناقش العلاقات الصينية ــ الخليجية خلال “معرض بكين للكتاب”
  • "أهمية الاتصال الحواري الرقمي في المؤسسات الثقافية العربية" جديد محمود شافعي
  • أستاذ العلوم السياسية: إسرائيل تنتهج سياسة الأرض المحروقة تجاه الفلسطينيين (فيديو)
  • لماذا ما نحن فيه؟ (٢)