قدمت رئيسة جامعة بنسلفانيا الأمريكية ليز ماجيل استقالتها من منصبها، بعد تعرضها لهجوم بسبب موقفها من احتجاجات ضد إسرائيل في الجامعة.

وحسب "روسيا اليوم"، قال رئيس مجلس الجامعة، سكوت بوك، في بيان صادر أمس السبت: "استقالت ليز ماجيل طوعا من منصبها كرئيسة لجامعة بنسلفانيا. أود أن أشكر الرئيسة على خدمتها للجامعة وأتمنى لها الخير".

فيما نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، عن ماجيل قولها في بيان "لقد كان شرفًا لي أن أخدم كرئيسة لهذه المؤسسة الرائعة. لقد كان شرفًا لي العمل مع هيئة التدريس".

تأتي استقالة ماجيل بعد ظهورها في الكونجرس الأمريكي حيث سُئلت عن تقاعس جامعتها ضد معاداة السامية المتزايدة في جامعتها والاحتجاجات ضد إسرائيل بعد عدوانها الغاشم على غزة.

وكان قد تحدث رؤساء العديد من الجامعات الأمريكية الكبرى، بما في ذلك ماجيل، في جلسات استماع بالكونجرس بشأن ما يتعلق بتزايد الاحتجاجات المناهضة لإسرائيل في الجامعات.

وفي أثناء جلسات الاستماع المذكورة، رفضت ماجيل ورؤساء جامعات آخرون إعطاء إجابة محددة بـ "نعم" أو "لا" على سؤال النائبة الجمهورية إليز ستيفانيك حول ما إذا كانت "الدعوة إلى الإبادة الجماعية لليهود" ستنتهك قواعد السلوك المتعلقة بالتنمر والتحرش في الجامعات.

وقد أبدى المشرعون الأمريكيون عدم رضاهم عن رؤساء جامعة بنسلفانيا وجامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا خلال جلسات الاستماع.

وفي رسالة مشتركة أُرسلت يوم الجمعة إلى المؤسسات التعليمية المذكورة، طالب المشرعون بـ"الإقالة الفورية لكل رؤساء الجامعات المذكورة من مناصبهم"، بالإضافة إلى تقديم خطة لحماية الطلاب اليهود والإسرائيليين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيسة جامعة بنسلفانيا بنسلفانيا إسرائيل احتجاجات الجامعات الأمريكية

إقرأ أيضاً:

افتتاح المكتبة الرقمية المركزية بجامعة أسيوط الأهلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح الدكتور أحمد المنشاوى رئيس جامعة أسيوط، والمفوض بتيسير أعمال جامعة أسيوط الأهلية، والدكتور نوبي محمد حسن نائب رئيس جامعة أسيوط الأهلية للشئون الأكاديمية، اليوم الثلاثاء 11 من يونيه؛ المكتبة الرقمية المركزية، بجامعة أسيوط الأهلية، بمدينة أسيوط الجديدة، وذلك استكمالا للإنشاءات، والتجهيزات التي تشملها جامعة أسيوط الأهلية، وبما يتناسب مع الاحتياجات التعليمية للبرامج الدراسية التي تقدمها الجامعة، وفي إطار الخطة الاستراتيجية الشاملة التي تتبناها الدولة المصرية؛ لدعم، وتطوير الجامعات الأهلية؛ بما يسهم في النهوض بالمنظومة التعليمية.  

  وأوضح الدكتور أحمد المنشاوي؛ إن المكتبة الرقمية المركزية بجامعة أسيوط الأهلية؛ تابعة للمجلس الأعلى للجامعات، ومزودة بنحو (30) جهاز كمبيوتر، وشاشة ذكية؛ لخدمة العملية التعليمية، وإثراء الحركة البحثية، والنشاط المعرفي لأبناء الجامعة الأهلية سواء من الطلاب، أو أعضاء هيئة التدريس، لافتاً إلى تجهيز المكتبة؛ لعقد دورات تدريبية، وتعليمية في علوم الحاسب الآلي .

   وأشار رئيس جامعة أسيوط؛ إن افتتاح المكتبة الرقمية المركزية يأتي في إطار أعمال  التجهيزات التي تشهدها مباني، ومنشآت الجامعة الأهلية كإحدى جامعات الجيل الرابع الذكية، مضيفاً أن مشروع إنشاء الجامعات الأهلية يعد أحد أكبر المشروعات القومية الكبرى التي شهدتها الدولة المصرية في السنوات الأخيرة، والذي يمثل نقلة نوعية في مسار التعليم العالي في مصر، ويهدف إلى مواكبة التطور المُعاصر في برامج التعليم على المستوى الدولي ، كما إنه يحظى بدعم، ورعاية مباشرة من فخامة عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتزويدها بأحدث الأجهزة التكنولوجية، والبنية التحتية المعلوماتية؛ لتُحاكي الجامعات الدولية المرموقة.

  وصرح الدكتور نوبي  محمد حسن؛ إن زيارة رئيس جامعة أسيوط تضمنت- كذلك- تفقد أعمال تجهيزات مقار المكتبات الورقية؛ لخدمة طلبة، وطالبات كليات الجامعة الأهلية؛ بمختلف القطاعات الطبية، والهندسية، والإنسانية، كما تم تفقد أعمال تجهيز مسرح الجامعة، والجاري تجهيزه؛ ليلائم انعقاد كافة الفاعليات، والاحتفاليات الكبرى، والمزود بأحدث أجهزة الصوت، والضوء، والديكور. 

مقالات مشابهة

  • نهيان بن مبارك: النموذج الإماراتي محل فخر
  • رصيف غزة يستأنف عملياته بعد توقف بسبب اضطراب البحر
  • رؤساء جامعات الجنوب يجتمعون لاختيار القيادات الإدارية العليا بجامعة جنوب الوادي
  • افتتاح المكتبة الرقمية المركزية بجامعة أسيوط الأهلية
  • بسبب تأخر الرواتب.. الاحتجاجات تهدد قطاع النفط
  • وزراء خارجية دول البريكس تقترح حلا للصراع الروسى الاوكرانى
  • قمع الأصوات المعارضة للمجازر الإسرائيلية في غزة يتواصل في الجامعات الأمريكية
  • اتساع رقعة الاحتجاجات الطلابية في الجامعات اليابانية ضد الحرب على غزة
  • قائد فرقة غزة بجيش الاحتلال يعلن استقالته بسبب الفشل في 7 أكتوبر
  • استقالة قائد فرقة غزة بجيش الاحتلال الإسرائيلي.. فشلت في أداء عملي