يحتفل أهالي مدينة الحامول بمحافظة كفر الشيخ، على أنغام المزمار البلدي أثناء الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024.

موعد انطلاق الانتخابات الرئاسية 2024

وانطلقت اليوم الأحد 10 ديسمبر 2023، عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك وفقًا للجدول الزمني لإجراءات الانتخابات الرئاسية، إذ حددت الهيئة الوطنية للانتخابات عدد لجان الاقتراع الفرعية التى سيدلى أمامها المواطنون بأصواتهم والتي يبلغ عددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة.

الانتخابات الرئاسية 2024

ويتولي الإشراف على الانتخابات الرئاسية 2024، 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، مابين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ.

ويحق لما يقرب من 67 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسة، حيث تم غلق تحديث قاعدة بيانات الناخبين يوم 25 سبتمبر 2023، عقب قيام الهيئة الوطنية للانتخابات بدعوة الناخبين للاقتراع وإعلان الجدول الزمنى لإجراءات الانتخابات الرئاسية.

وتشكل الهيئة، غرفة عمليات مركزية لمتابعة إدلاء المصريين فى الداخل بأصواتهم فى المراكز الانتخابية بالانتخابات الرئاسية 2024، وذلك على غرار غرفة علميات الهيئة فى انتخابات الخارج برئاسة أحمد بندارى مدير الجهاز التنفيذى للهيئة.

معرفة اللجنة الانتخابية بالرقم القومي

أتاحت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوي، الاستعلام عن اللجنة الانتخابية للتصويت في الانتخابات الرئاسية من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة الوطنية للانتخابات من هنـــــــــا باستخدام الرقم القومي للناخب، وذلك من أجل التيسير على المواطنين وتسهيل عملية التصويت.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي يحيي الجماهير بعد إدلائه بصوته في الانتخابات الرئاسية

فتح اللجان أمام الناخبين فى اليوم الأول للإنتخابات الرئاسية بالمنيا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية القادمة الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 الانتخابات الرئاسية في مصر الانتخابات الرئاسية في مصر 2024 الانتخابات المصرية الانتخابات المصرية 2024 انتخابات الرئاسة انتخابات الرئاسة 2024 انتخابات الرئاسة المصرية انتخابات الرئاسة المصرية 2024 محافظة كفر الشيخ الانتخابات الرئاسیة 2024 فی الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

غرفة عمليات كفر الشيخ: لم نرصد شكاوي في امتحانات الثانوية العامة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد بيان، غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ أنه لم يتم تلقي أي شكاوى من الطلاب، سواء خلال أو وعقب أدائهم مادة التربية الدينية والتربية الوطنية.

وأضاف البيان أن ، اللجان شهدت متابعة مستمرة من اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، ومحمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ.

وتابع محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أداء 25557 طالب وطالبة بالثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي، والطلاب المكفوفين، والطلاب بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا، الإمتحانات.

وعبر  طلاب الثانوية العامة بمحافظة كفر الشيخ، عن فرحتهم لسهولة امتحان مادتي «التربية الدينية، والتربية الوطنية»، في أول أيام امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 - 2024، والتي انطلقت، اليوم الاثنين وتستمر حتى يوم السبت 20 يوليو المقبل.

مقالات مشابهة

  • مفوضية الانتخابات: 1528 مسجل للمجالس البلدية الـ 60 اليوم
  • الحرس الثوري يكشف موقفه بدعم مرشح للانتخابات الرئاسية
  • الثانوية العامة 2024.. ضبط طالب بكفر الشيخ بسبب الغش الإلكتروني خلال امتحان الإحصاء
  • الداخلية تبحث التعاون مع مفوضية الانتخابات لإنجاح الاستحقاقات
  • شرفي: رقمنة استمارات التوقيعات للحد من السلوكات غير الجادة
  • غرفة العمليات الرئيسية بمفوضية الانتخابات تُباشر مهامها
  • إيران تستبعد نجاد وتقبل 6 مرشحين لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة
  • غرفة عمليات كفر الشيخ: لم نرصد شكاوي في امتحانات الثانوية العامة
  • لجان الثانوية العامة بكفر الشيخ تستقبل أسئلة الامتحانات وتأمين كامل للصناديق
  • زلزال سياسي في فرنسا.. ماكرون يحل الجمعية الوطنية ويحدد موعدًا جديدًا للانتخابات المبكرة