قالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، إن اصطحاب الناخبين لأولادهم وأحفادهم الصغار في أثناء الإدلاء بالانتخابات تمثل بداية تنمية الوعي بالمواطنة، لأن هناك أشياء تأتي من خلال التربية، فالطفل يتعلم الكثير من الأشياء من السلوك الموجه له، ومن ثم عندما ينمو بداخله إحساسه بالمسؤولية تجاه وطنه وينمو معه الوعي بالمواطنة.

وأضافت "الكيلاني"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أنه عندما ينمو داخل الصغار إحساسه بالمسؤولية تجاه وطنه، وينمو بداخله الوعي بالمواطنة، والتي تعني الأرض التي يعيش عليها، ولديه واجبات وله حقوق، وهذا ينمو مع الطفل.

وأشارت إلى أنه  عندما يصطحب الأب أو الأم لأطفالهم سيتعودون هذا السلوك وينشأوا على المسؤولية تجاه وطنهم وأن يكون لديهم نمو للوعي بالمواطنة منذ الصغر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزيرة الثقافة قصواء الخلالي الانتخابات الانتخابات الرئاسية الناخبين

إقرأ أيضاً:

غدا.. وزيرة الثقافة تفتتح فعاليات الدورة الـ 44 من المعرض العام للفنون التشكيلية

كتب- محمد شاكر:

تفتتح وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني غداً الاثنين فعاليات الدورة الـ 44 من المعرض العام للفنون التشكيلية، والذي ينظمه قطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتور وليد قانوش، وذلك بدار الأوبرا المصرية.

وتشهد هذه الدورة لأول مرة امتداد سيناريو العرض الفني ليشمل 6 قاعات عرض هي (الباب - صلاح طاهر - قصر الفنون - الهناجر - نهضة مصر - إيزيس)، ولأول مرة أيضاً هناك (عرض المكرمين - عرض للفنانين العرب المقيمين في مصر - عرض للفنانين الراحلين خلال عام)، فضلاً عن العرض الرئيس الذي يضم أكثر من 300 فنان مشارك، كما يحل الشيخ الفنان راشد بن خليفة آل خليفة رئيس المجلس الوطني للفنون بمملكة البحرين ضيف شرف هذه الدورة.

وتم اختيار الفنان سامح إسماعيل، ليتولى مهام قوميسير عام الدورة الـ 44 من المعرض العام، الحدث الفني القومي الأهم والأكبر للفنانين التشكيليين المصريين.

وتستمر فعاليات هذه الدورة حتى 31 يوليو المقبل، يتخللها العديد من الأنشطة والندوات والفعاليات التي اُعدت واُختيرت للبرنامج الثقافي المصاحب للدورة.

مقالات مشابهة

  • البعثة الأممية ترحب بفتح باب التسجيل في الانتخابات البلدية
  • نورلاند يرحب بانطلاق تسجيل الناخبين في الانتخابات البلدية
  • وزيرة الثقافة: المعرض العام من أهم الأحداث الفنية المُعبرة عن روح الحركة التشكيلية
  • إدانة ترامب تشعل المنافسة في انتخابات الرئاسة الأميركية
  • ترحيب أمريكي أممي بفتح سجل الناخبين في الانتخابات البلدية
  • البرلمان الأوروبي: نسبة المشاركة في الانتخابات تسجل نحو51%
  • لم تُعَدَّل منذ الستينيات.. وزيرة الثقافة تطالب بتعديل تشريعي من أجل اقتصاد قوي بالصناعات الإبداعية
  • غدا.. وزيرة الثقافة تفتتح فعاليات الدورة الـ 44 من المعرض العام للفنون التشكيلية
  • انطلاق عملية انتخابات البلدية المنتهية الولاية والمستحدثة بمجالس تسييرية
  • وزيرة الثقافة تكرم خالد الصاوي وضياء عبد الخالق (صور)