اقتحمت الاحتلال الإسرائيلي مجددا العديد من مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة، وشنت حملة دهم واعتقالات واسعة النطاق، بالتزامن مع تواصل القصف العنيف على قطاع غزة.

واقتحمت قوات الاحتلال مدن نابلس والبيرة وبيت لحم وأريحا والخليل، فيما دفعت بعدد كبير من الآليات العسكرية تجاه بلدة يعبد جنوبي غربي جنين، بحسب مصادر فلسطينية.



واندلعت اشتباكات مسلحة عنيفة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في البلدة الواقعة جنوب غربي جنين.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة يعبد جنوب غرب جنين بالضفة الغربية#حرب_غزة #فيديو pic.twitter.com/T0KlhpP0L4 — الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) December 11, 2023
وشن الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في يعبد بعد اقتحامها، كما نشر قناصة على أسطح المباني.

وفي نابلس، دارت اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال ومقاومين فلسطينيين عند نقطة "جبل جرزيم" العسكرية شرق المدينة.

تغطية صحفية: مشاهد جديدة.. اشــتــبــاك عنيف في محيط النقطة العسكرية المقامة على جبل جرزيم بنابلس. pic.twitter.com/KAWizA2iCZ — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) December 10, 2023
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"،  بأن قوات الاحتلال اقتحمت حي سطح مرحبا بمدينة البيرة وسط إطلاق الرصاص وقنابل الغاز والصوت وتحليق طائرات مسيرة في الأجواء.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال اعتلوا أسطح عدد من البنايات في الحي، واستولوا على تسجيلات كاميرات مراقبة من أحد المحال، دون أن يبلغ عن أي اعتقالات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، العديد من البلدات الفلسطينية في مختلف مناطق مدينة رام الله، بحسب المصدر ذاته.


وفي الخليل، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحاما في بلدة عوا جنوب المدينة، كما فرضت حصارا، بالتزامن مع مداهمة العديد من المنازل في حملة اعتقالات ليلية.

ويواصل الاحتلال تصعيد عدوانه على الفلسطينيين في مدن الضفة الغربية المحتلة، بالتوازي مع حربه البربرية المدمرة على قطاع غزة، ما أسفر عن ارتقاء أكثر من 274 شهيدا منذ بدء معركة "طوفان الأقصى". 

ووفقا لآخر بيانات نادي الأسير الفلسطيني، ارتفع عدد حالات الاعتقال بحق الفلسطينيين إلى أكثر من 3700 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الضفة الغربية غزة نابلس جنين رام الله غزة نابلس الضفة الغربية رام الله جنين سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قوات الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يصعد عدوانه على مدينة جنين ومخيمها ويهدم منزلا جنوب الخليل (شاهد)

جدد جيش الاحتلال الإسرائيلي حملات الدهم والاعتقالات في الضفة الغربية المحتلة، حيث اقتحمت قواته فجر الخميس مدينة جنين  وحاصرت مخيمها وسط اندلاع مواجهات مع عشرات الفلسطينيين، وذلك بالتزامن مع هدمه منزلا يعود لعائلة فلسطينية بمسافر يطا جنوب الخليل.

وعاود الاحتلال الإسرائيلي اقتحام مدينة جنين شمالي الضفة الغربية، معلنا مخيمها "منطقة عسكرية مغلقة"، كما قام بدهم وتفتيش العديد من منازل الفلسطينيين ومحالهم التجارية هناك.

جيش الاحتلال يدمر مركبة متوقفة في أحد طرقات مخيم جنين، أثناء قيامه بأعمال تجريف وتخريب في المخيم منذ فجر اليوم حتى الآن. pic.twitter.com/eQ2G3g0jJn — Ultra Palestine - الترا فلسطين (@palestineultra) June 13, 2024
وذكر شهود عيان أن جيش الاحتلال اعتقل مواطن على الأقل من المدينة، في حين اندلعت مواجهات بين عشرات الفلسطينيين الذين رشقوا القوات الإسرائيلية بالحجارة، لترد الأخيرة عليهم باستخدام الرصاص الحي.

وبحسب مصادر طبية، فإن المواجهات تسبب في إصابة مواطن جرى نقله إلى المستشفى من أجل تلقي الرعاية الطبية.

كما قامت جرافات الاحتلال الإسرائيلي وآلياته بتدمير البنية التحتية عبر تجريف  شوارع في محيط مخيم جنين، وسط تعزيزات عسكرية وصلت للموقع وشرعت بحصار المخيم، وذلك بالتزامن مع سلسلة من الاقتحامات التي طالت العديد من البلدات في الضفة وأسفرت عن اعتقال عدد من المواطنين الفلسطينيين.

جرافات الاحتلال تواصل عمليات التدمير داخل مخيم جنين pic.twitter.com/GHiQobzsyf — خبرني - khaberni (@khaberni) June 13, 2024
وتفرض قوات الاحتلال ضمن حملتها العسكرية على جنين، حظرا على التجوال ويمنع سيارات الإسعاف من التحرك في ظل فرض حصار على المستشفيات في المدينة.

وفي السياق، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن جيش الاحتلال هدم قوات الاحتلال الإسرائيلي هدم منزلا في منطقة البادية بمسافر يطا جنوب الخليل.

ونقلت عن مصادر محلية، قولها إن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة "أم قصة" في البادية البدوية، وهدمت بالجرافات منزلا للمواطن نايف علي الاتيمين، كما استولت على عدد من مركبات المواطنين.

ويواصل الاحتلال ومستوطنوه تصعيد عدوانهم على الفلسطينيين في مدن الضفة الغربية المحتلة، بالتوازي مع الحرب البربرية المدمرة على قطاع غزة، ما أسفر عن ارتقاء أكثر من 543 شهيدا وإصابة نحو 5 آلاف و200 آخرين بجروح مختلفة، منذ بدء معركة "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.


ووفقا لآخر بيانات نادي الأسير الفلسطيني، ارتفع عدد حالات الاعتقال بحق الفلسطينيين إلى أكثر من 9 آلاف منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

ولليوم الـ251 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ومنذ 6 أيار/ مايو الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية، وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ37 ألف شهيد، وأكثر من 84 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. قوات الاحتلال تُمثّل بجثمان شهيد في جنين
  • قوات الاحتلال تعلن جنين منطقة عسكرية مغلقة وتوسع اقتحاماتها بالضفة
  • الاحتلال يصعد عدوانه على مدينة جنين ومخيمها ويهدم منزلا جنوب الخليل (شاهد)
  • اقتحامات متواصلة في الضفة.. ونادي الأسير يعلن عن إحصائية جديدة للمعتقلين
  • حملة اقتحامات ومداهمات في مدن الضفة
  • شاهد.. قوات الاحتلال تتعمد قتل شاب أعزل رغم استغاثاته
  • استشهاد شابين فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في جنين شمال الضفة الغربية
  • شهيد غرب جنين برصاص الاحتلال ووسط اشتباكات عنيفة (محدث)
  • اشتباكات عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال غرب جنين
  • إضراب عام بالضفة وقوات الاحتلال تعتقل 15 فلسطينيا