بغداد اليوم - بغداد

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين (11 كانون الاول 2023)، البيان الختامي للزيارة السنوية لمسؤولي أجهزة مكافحة المخدرات لدول مجموعة العمل الفرعية الإجرائية الثانية.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أن "العاصمة الحبيبة بغداد وخلال يومي 9/10 كانون الأول الجاري، تشرفت بزيارة ممثلين عن أجهزة مكافحة المخدرات من دول فريق العمل الفرعي الإجرائي الثاني، بمشاركة مسؤولي دول المجموعة في أعمال المؤتمر السنوي للإدارة العامة لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية وهي (جمهورية مصر العربية - دولة الكويت - الجمهورية اليمنية - المملكة العربية السعودية - الإمارات العربية المتحدة) والمكتب العربي لشؤون المخدرات".

واضافت، أنه "تم إصدار البيان الختامي بحضور وزير الداخلية عبد الأمير الشمري"، مبينةً أن "البيان أكد على الاستمرار في التعاون والتنسيق بين الدول المشاركة لمكافحة هذه الآفة والقضاء على التجارة الدولية لهذه السموم".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: البيان الختامي لقمة السبع ليس فيه جديد عن القضية الفلسطينية

قال الدكتور حسن سلامة أستاذ العلوم السياسية، إنّ مسودة البيان الختامي لقمة السبع دول ليس فيها جديد عن القضية الفلسطينية، فهي تكرار لاقتراحات سابقة حول حل الدولتين، كما أنها حمّلت حماس مسؤولية الخراب الذي حدث في غزة، مشددًا على أن البيان كان يجب أن يطالب إسرائيل بوقف العدوان أولا.

مسودة البيان الختامي لقمة السبع دول ليس فيها جديد عن القضية الفلسطينية

وأضاف سلامة، في مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أنّ نتيجة هذه التصريحات جاءت ردا على عدوان سافر من قوات الاحتلال على قطاع غزة استمر لأكثر من 9 أشهر.

وجود تناقض عجيب في قرارات قمة السبع دول

وأشار إلى وجود تناقض عجيب حول إعلان مجموعة الدول السبع التزامها بحل الدولتين، بينما الطرف المعتدي وهو سلطات الاحتلال الإسرائيلي لا يتوقف عن عدوانه الذي يستهدف المدنيين العزل من النساء والأطفال حتى اللحظة دون ردع، قائلا «كم من النداءات والقرارات السابق صدورها من منظمات أممية ومحاكم دولية ضربت بها إسرائيل عرض الحائط، وأي حديث عن حل الدولتين ونحن نشاهد هذه المحرقة يوميا تستهدف المدنيين العزل من سكان قطاع غزة، كما أن العدوان مستمر دون وضع نقطة فاصلة له للانتقال إلى المسار السياسي».

مقالات مشابهة

  • ماذا جاء بمسودة البيان الختامي لقمة السلام الخاصة بأوكرانيا؟
  • أسفر عن 7 وفيات.. هيئة مكافحة الفساد في السعودية تنشر نتائج التحقيقات في انهيار مبنى سكني بجدة (صور)
  • أرمينيا تنضم إلى قمة السبع حول إنهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا
  • مسودة البيان الختامي لمجموعة السبع.. مع تحذير لإيران ودعم لأوكرانيا
  • مسودة البيان الختامي لقمة السبع.. تحذير لطهران ودعم لكييف
  • أستاذ علوم سياسية: البيان الختامي لقمة السبع ليس فيه جديد عن القضية الفلسطينية
  • عاجل| مسودة البيان الختامي لقمة السبع: تأييد الاقتراح الأمريكي لوقف إطلاق النار في غزة
  • قادة مجموعة السبع في مسودة البيان الختامي: نؤيد وقف إطلاق النار بغزة
  • مسودة البيان الختامي لقمة G7: نؤكد التزامنا الراسخ بحل الدولتين لإسرائيل وفلسطين
  • الحكم بالإعدام بحق 72 متاجر دولي بالمخدرات