هن، 5 أطعمة لإزالة السموم من الجسم تشعرك بالانتعاش وتجدد شبابك،صحة الاستمتاع بصحة جيدة وجسم صحي، يحتاج إلى .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر 5 أطعمة لإزالة السموم من الجسم.. تشعرك بالانتعاش وتجدد شبابك، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

5 أطعمة لإزالة السموم من الجسم.. تشعرك بالانتعاش...

صحة

الاستمتاع بصحة جيدة وجسم صحي، يحتاج إلى مجموعة من الأكلات الأساسية في النظام الغذائي، إلى جانب الرياضة، التي تعمل على إزالة السموم والشعور بالانتعاش، وبينها مجموعة من الأطعمة والتوابل مثل الثوم الذي يحتوي على مضادات الأكسدة، وتميزه بخصائص مضادة للبكتريا، وأطعمة أخرى مثل الجريب فروت الذي يحتوي على فيتامين C، وفق موقع onegreenplanet البريطاني.

5 أكلات لإزالة السموم من الجسم

يعتبر الثوم من الأطعمة التي تساعد في إزالة السموم من الجسم، بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة، كما أنّ به مركب يحتوي على الكبريت يسمى Allicin، والذي له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات، وله دور في منع تطور أنواع معينة من السرطان، كما يعزّز صحة القلب، ما يجعله مكونًا مهم لإزالة السموم.

وقدّمت الدكتورة نهال كمال المصري، دكتور صيدلانية وخبيرة تركيبات تجميلية وعلاجية، في برنامج «السفيرة عزيزة» الذي يُعرض على فضائية DMC، مجموعة من فوائد تناول الثوم على الريق، منها التالي:

ـ يعتبر الثوم من أفضل مضادات السموم والقضاء عليها، ويعمل على تطهير المعدة من البكتيريا والميكروبات الموجودة داخل المعدة، ويساعد في علاج ضعف الأوعية الدموية والشرايين.

ـ يساهم الثوم في خفض مستوى الكوليسترول في الدم ومستوى الدهون في الجسم، ويسيطر على ارتفاع ضغط الدم بسبب احتوائه على مركبات من الكبريت مثل الأليسين.

2-البنجر 

يحتوي البنجر على سكر السكروز الذي يساعد الجسم في التخلص من السموم المرحلة 2، من خلال جعلها قابلة للذوبان في المياه، ويستطيع الجسم إفرازها في البول، كما يحتوي البنجر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ويساعد في تقليل الالتهاب في الجسم.

3- الجريب فروت 

تعد فاكهة الجريب فروت من الأطعمة التي تعمل على انتعاش الجسم لأنها مليئة بالعناصر الغذائية، منها أنّها مصدرًا لفيتامين C وتحتوي على مضادات الأكسدة التي تسمى الليكوبين، والتي لها خصائص مضادة للأورام وتحارب الجذور الحرة الضارة في الجسم.

4-الكركم 

بالنسبة للكركم فهو من التوابل التي تم استخدامها كعلاج طبي في الحضارات القديمة لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض، بما في ذلك مشكلات الجهاز الهضمي والالتهابات البكتيرية، كما أنّ الكركم مضاد للالتهابات ويعزز قدرة الجسم المضادة للأكسدة، ويساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب. 

5. الأفوكادو 

يعتبر الافوكادو من الفواكه الغنية بالألياف التي تجعلها طعاما مهما لإزالة السموم، وتحتوي على مستويات عالية من 2 من مضادات الأكسدة، وهما اللوتين، والزياكسانثين، وهي مفيدة للرؤية، كما أنّ الأفوكادو مصدر ممتاز للدهون الصحية، إضافة إلى فيتامين E القابل للذوبان في الدهون، ما يمنحك بشرة وشعر أكثر نعومة وصحة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

قشر البرتقال منقذ للقلب

أظهرت دراسة جديدة، أجرتها جامعة فلوريدا، أن قشور البرتقال قد تحمل مفتاحا لتحسين صحة القلب والأوعية الدموية.

 

وجدت الدراسة أن بعض بكتيريا الأمعاء تساهم في تطور أمراض القلب والأوعية الدموية. فعندما تتغذى على بعض العناصر الغذائية أثناء عملية الهضم، تنتج بكتيريا الأمعاء ثلاثي ميثيل-أمين ن-أكسيد (TMAO)، حيث تساعد مستوياته في التنبؤ بأمراض القلب والأوعية الدموية في المستقبل، وفقا للباحثين في كليفلاند كلينك.

ودرست يو وانغ، وفريقها إمكانات مستخلصات قشر البرتقال (الغنية بالمواد الكيميائية النباتية المفيدة) ودورها في تقليل إنتاج TMAO وثلاثي ميثيل-أمين (TMA).

واختبر فريق البحث نوعين من المستخلصات: الجزء القطبي واللاقطبي.

وأظهرت النتائج أن مستخلص قشر البرتقال غير القطبي يمنع بشكل فعال إنتاج المواد الكيميائية الضارة. وحدد الباحثون أيضا مركبا يسمى "فيرولويلبوتريسين" في مستخلص الجزء القطبي من قشر البرتقال، والذي يثبط أيضا بشكل كبير الإنزيم المسؤول عن إنتاج TMA.

وقالت وانغ: "هذه نتيجة جديدة تسلط الضوء على الإمكانات الصحية غير المعترف بها سابقا للفيرولويلبوتريسين في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. تشير هذه النتائج إلى أن قشور البرتقال، التي غالبا ما يتم التخلص منها كنفايات في صناعة الحمضيات، يمكن إعادة توظيفها في مكونات قيمة لتعزيز الصحة، مثل المكملات الغذائية أو المكونات الغذائية".

وتابعت: "إن بحثنا يمهد الطريق لتطوير الأطعمة الوظيفية المخصبة بهذه المركبات النشطة بيولوجيا، وتوفير استراتيجيات علاجية جديدة لصحة القلب".

ويحتوي البرتقال على فوائد عديده ونعرضها لكم في السطور التالية.

 

- تقوية الجهاز المناعي، لاحتوائه على نسب عالية من فيتامين سي ومضادات الأكسدة التي تعمل على إزالة الشوائب من الجسم.
- وقاية الجسم من الإصابة بالبرد والإنفلونزا. - يزيد الشعور بالشبع، ومن خلاله يمكن خسارة الوزن بشكل جيد، وهذا بالنسبة لمن يعاني من السمنة ويرغب في خسارة الوزن.


قالت الدكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية العلاجية، إن تناول البرتقال مفيد للغاية، سواء في الليل قبل النوم أو في النهار، مؤكدة أن تناوله قبل النوم كوجبة أساسية للعشاء، يعد أمرًا مفيدًا، نظرًا لاحتواء البرتقال على العديد من العناصر الغذائية المفيدة.

وأوضحت الدمرداش، أن البرتقال من الفواكه الغنية بفيتامين سي، والألياف الغذائية، والحديد والأحماض المفيدة التي يحتاجها الجسم

مقالات مشابهة

  • قشر البرتقال منقذ للقلب
  • بسبب سمكة الأرنب| أستاذ سموم: "متشتروش السمك الفيليه ناصع البياض"
  • استقبال 377 حالة تسمم في مركز السموم ببنها
  • قرص ذاكرة يحتوي 275 لغة إلى القمر للحفاظ على لغات الأرض
  • تناول هذه الأطعمة لتعزيز صحة الجهاز الهضمي
  • بمكون منزلي واحد.. تخلص من التهابات اللثة وآلام الأسنان في دقائق
  • ما هي فوائد تناول الشاي الأخضر لمرضى القلب والسكري؟
  • انتبه.. هذه الأطعمة تمنع امتصاص الحديد
  • أطعمة تمنع امتصاص الحديد في الجسم
  • لأعياد الميلاد| حضري ميني تشيز كيك بالتوت