قال رئيس البرلمان العربي عادل العسومي إن البرلمان العربي- كونه مؤسسة دولية- يهمه نقل الحقيقة كاملة لعملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية المصرية بكل حيادية ومهنية بعيدًا عن أي تجاذبات أخرى.

وأضاف العسومي- خلال اتصال هاتفي مع قناة "سي بي سي" الفضائية لبرنامج "في المساء مع قصواء" مع الإعلامية قصواء الخلالي- أنه خلال متابعة البرلمان العربي الانتخابات الرئاسية في مصر، هناك أشياء لفتت نظره بشكل كبير، خاصة سلاسة عملية الاقتراع والإقبال على التصويت، كما أن اللجان شهدت حضورًا مكثفًا أكبر من أي انتخابات سابقة تابعها البرلمان العربي سابقًا في مصر.

وأشار العسومي إلى أن البرلمان العربي يمتلك خبرة كبيرة على مستوى الانتخابات والاستفتاءات في مصر، بجانب متابعة الانتخابات في الدول العربية وغير العربية، موضحًا أن تقييم البرلمان العربي للانتخابات الرئاسية المصرية يتسم بالحيادية والأمانة، خاصة أن البرلمان العربي يحترم مهنيته ومصداقيته، وسيصدر تقريرًا كاملًا لرفعه للهيئة الوطنية للانتخابات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البرلمان العربی

إقرأ أيضاً:

بيسكوف: العمل على اتفاق شامل مع إيران مستمر

أعلن الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن العمل على اتفاق تعاون بين روسيا وإيران لا يزال مستمرا، مؤكدا أن الجدول الزمني قد يتغير بسبب استعدادات إيران للانتخابات الرئاسية.

إقرأ المزيد الخارجية الروسية: قرار إنجاز اتفاق تعاون شامل مع إيران استراتيجي ولم يفقد زخمه

وقال بيسكوف أمام الصحفيين، اليوم الثلاثاء: "إذا تحدثنا بشكل كامل، لا يزال العمل مستمرا. لكن مع الأخذ بعين الاعتبار المرحلة الحالية في طهران حيث يتم الاستعداد لإجراء انتخابات رئاسية، يتحول جدول الأعمال قليلا إلى اليمين، لأن الانتخابات الرئاسية تليها كالمعتاد تعيينات جديدة وإلى آخره".

وأكد نية موسكو مواصلة تطوير العلاقات مع طهران وتحسين القاعدة القانونية المشتركة .

وجرت في إيران في الفترة من 30 مايو الماضي إلى 3 يونيو الجاري عملية تسجيل المرشحين للمشاركة في الانتخابات الرئاسية. وفي 9 يونيو الجاري نشرت لجنة الانتخابات الإيرانية قائمة رسمية تضم 6 مرشحين. ومن المقرر أن تجري الانتخابات الرئاسية في إيران في 28 يونيو الجاري.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • بعد أنباء خطوبة شيرين عبد الوهاب.. حسام حبيب يعلّق ويتحدث عن مفاجأة
  • الانتخابات الرئاسية والفول بالمكيول..!
  • من سيفوز برئاسة أميركا في 2024؟.. حقائق عن التنبؤ المعقد
  • بيسكوف: العمل على اتفاق شامل مع إيران مستمر
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ الصومال لانتخابها عضوا غير دائم بمجلس الأمن
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ الصومال لانتخابها عضوًا غير دائم بمجلس الأمن
  • فرنسا.. «ماكرون» يحل البرلمان ويدعو لانتخابات تشريعية
  • النمسا.. العواصف تعوق التصويت في بعض المراكز
  • القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة في إيران
  • متحدث «التعليم»: رصدنا جميع صفحات الغش الإلكتروني وأبلغنا عنها الجهات المختصة