(عدن الغد)خاص.

طالب مدير عام مديرية الصومعة بمحافظة البيضاء ناصر محمد العزاني المجلس الرئاسي بإعطاء ملف عقبة ثرة الأولوية وعرضه على المبعوث الدولي لإعادة فتح الطريق الرابط بين أبين والبيضاء إثر المعاناة التي يجرعها المواطنين تزامنًا مع إغلاقه.

وقال  العزاني إن مليون واربعمائة الف نسمة يعيشون في سجن جراء استمرار انقطاع الطريق حيث يسلكون طرق وعرة جدا لا يتحملها الاطفال والنساء وكبار السن حينما يذهبون للمناطق المحررة.

وأكد العزاني في رسالة وجهها للمجلس الرئاسي: انهم قدموا منذ أكثر من سبع سنوات برفع هذه المعضلة إلى دواوين المحافظات المعنية بالطريق والى المحافظين ومدراء الأمن والى كثير من الوزراء المختصين ووزارة الدفاع والداخلية بحل هذه المشكلة التي يعاني منها المواطنين أشد معاناة ولطن للأسف الشديد لم يلقون  اي رد او تجاوب.

وناشد العزاني بمناقشة الموضوع في اجتماعات مجلس القيادة ومع المبعوث الدولي ووضعه نصب أعين الجميع في قضايا وحلول الهدن المقترحة وفتح المعابر كونه يعد أهم معبر مغلق منذ بداية الحرب.

وجاءت رسالته:

الاخ/رئيس مجلس القيادة الرئاسي

الإخوة/النواب السبعة أعضاء مجلس القيادة الرئاسي

بالتأكيد إنكم على علم ومعرفة بطريق عقبة ثرة الدولي الذي يربط مديرية لودر محافظة أبين بمديرية مكيراس محافظة البيضاء

ولكن هل تعلمون أنه مغلق إغلاق كلي من قبل مليشيات الحوثي في وجه المسافرين من أبين إلى البيضاء ومن البيضاء إلى أبين منذ بداية الحرب أي منذ تسع سنوات 

وهل تعلمون إن في محافظة البيضاء مليون واربعمائة الف نسمه يعيشون في سجن كبير وعندما يريدون السفر الى محافظات الجنوب المحررة يسلكون طرق وعرة جدا لا يتحملها الاطفال والنساء وكبار السن والمرضى ويعانون منها جميع المسافرين تستغرق بين خمس ساعات إلى ثمان ساعات بينما طريق عقبة ثره الاسفلتي الدولي لا يستغرق فيه المسافر لوصوله إلى نفس الوجهة إلا 45دقيقة ....فما لكم كيف تحكمون.

هل ناقشتم ولو لمره في مجالسكم تلك المشقة على مليون واربعمائة الف مواطن خلاف مئات الآلاف الذين ينتقلون من محافظات الشمال إلى الجنوب ومن محافظات الجنوب إلى الشمال عبر هذا الطريق السهل والمريح والمختصر وحرموا منه جميعا بسبب إغلاقه كما أشرنا أعلاه.

سيادة الرئيس الإخوة أعضاء المجلس أننا في السلطة المحلية بمديرية الصومعة الموالية للحكومة الشرعية قد قمنا مرارا منذ أكثر من سبع سنوات برفع هذه المعضلة إلى دواوين المحافظات المعنية بالطريق والى المحافظين ومدراء الأمن والى كثير من الوزراء المختصين ووزارة الدفاع والداخلية والامونات القومية والسياسية بحل هذه المشكلة التي يعاني منها المواطنين أشد معاناة ويتكبدون بسبب إغلاق هذا الطريق خسارات فادحة صحية ومادية وتجارية وغيرها الكثير ولكننا للأسف الشديد لم نلقى اي رد او تجاوب او حتى تفسير للصمت المطبق.

الاخ/الرئيس

الأخوة/الاعضاء النواب

الموضوع جد مهم وخطير بل إن السكوت على هذا الأمر انتقاص من سيادة البلد ومصادره لاختصاصات الحكومة الشرعية وتفريط من قبلكم في حقوق المواطنين ومباركه لإذلالهم من قبل مليشيات الحوثي الانقلابية.

أننا نناشدكم بمناقشة الموضوع في اجتماعات مجلس القيادة ومع المبعوث الدولي ووضعه نصب أعينكم في قضايا وحلول الهدن المقترحة وفتح المعابر كونه يعد أهم معبر مغلق منذ بداية الحرب ووضع الحلول وفتح الطريق في اقرب وقت لما أسلفنا اعلاه تخفيفا من معاناة الملايين.

مدير عام مديرية الصومعة

  م البيضاء

ناصر محمد العزاني

 

صورة مع التحية

لمحافظ البيضاء ومحافظ أبين

المحترمين.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مجلس القیادة

إقرأ أيضاً:

محافظ أبين يترأس إجتماع المكتب التنفيذي ويقف امام تقارير المكاتب الخدمية والقضايا الهامة

شمسان بوست / متابعات:

ترأس محافظ محافظة أبين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم إجتماع المكتب التنفيذي محافظة أبين في دورته الإعتيادية ، لمناقشة تقارير وانشطة  عدد من المكاتب الخدمية بالمحافظة والوقوف على التحديات والصعوبات التي تواجهها.

وخلال الإجتماع رفع محافظة محافظة أبين  اللواء ابوبكر حسين سالم برقية برقية تهنئة ومباركة لفخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي ونوابه ولكافة ابناء محافظة ابين بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك. 
مستمعا”  الى تقارير نشاط مكاتب الإتصالات وتقنية المعلومات وهيئة المصائد السمكية والمؤسسة العامة للكهرباء ، ومكتب الصناعة والتجارة .
كما تطرق الإجتماع لتقربر مكتب  الصحة  العامة والسكان و مستوى انتشار وباء الكوليراء وخطة المكتب لمواجهة الوباء والحد من انتشاره ، ونشر الوعي الصحي بين اوساط المجتمع ،  والى جانب  تقرير هيئة مستشفى الرازي ومستوى إنجاز اعمال الصيانة والتأهيل للمشفى .

وشدد المحافظ على ضرورة   بذل مزيد من الجهد والعمل بوتيرة عالية ، موجها”  مدير عام الصحة والسكان بعمل كافة الترتيبات والتدابير الإحترازية لمواجهة وباء الكوليراء والحد من انتشاره ، والتجهيز التام لمراكز العزل على مستوى  المحافظة.
كما شدد المحافظ حسين  على مدير  عام الكهرباء تأمين إيصال خدمة التيار الكهربائي  للمواطنين ، وتحسين جودتها بما يضمن استمرارها وبالحد المقبول  وخاصة في ضل ارتفاع درجات الحرارة ، وحلول عيد الفطر المبارك .

ووجه المحافظ مدير عام الأوقاف والارشاد بالاعداد  والتجهيز الجيد  لصلاة العيد وبصورة خاصة على مستوى مديريات محافظة ابين . وشدد على  مدير صندوق النظافة وتحسين المدينة  بعمل حملات نظافة شاملة للحفاظ على المنظر الجمالي للمدينة .

ووقف المكتب التنفيذي امام التداعيات بشأن فتح طريق ثرة واكد المكتب ان مثل هذه القرارات ينبغي أن تتم وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية وعبر اللجان المعنية بعيداً عن العشوائية والتسرع ،   ويتطلب عموماً إتفاقاً لوقف اطلاق النار لضمان سلامة المدنيين والمسافرين. 
وحيث ان نقيل جبل ثرة تعرض للقصف والتخريب  من قبل المليشيات الحوثية في اماكن متعددة  وإعادة صيانته بحاجة الى وقت وجهد ليكون  سالكا”  وصالحا” لسير المركبات.

مقالات مشابهة

  • حديث عن انتخابات مبكرة بصوتين تفضيليين
  • مجلس الأمن الدولي يطالب بإنهاء حصار مدينة دارفور  
  • عضو مجلس القيادة عبدالله العليمي: فتح الطريق انتصار للمجتمع الحي والمقاوم بتعز
  • مجلس الأمن يطالب بإنهاء حصار الفاشر السودانية
  • وزير الأوقاف يطلع رئاسة الجمهورية على كافة وسائل الرعاية للحجاج اليمنيين..
  • طالب مجلس الأمن الدولي يطالب برفع الحصار عن مدينة الفاشر
  • مجلس الأمن يطالب قوات الدعم السريع برفع الحصار عن مدينة الفاشر
  • مجلس الأمن الدولي يطالب بإنهاء حصار مدينة الفاشر السودانية
  • منصور بن محمد: إنجازات أندية دبي ترجمة لدعم القيادة الرشيدة
  • محافظ أبين يترأس إجتماع المكتب التنفيذي ويقف امام تقارير المكاتب الخدمية والقضايا الهامة