تبدا دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، عروضها بمناسبة اعياد الكريسماس والعام الجديد حيث يقام حفل لفرقة اوبرا القاهرة تحت اشراف مديرها الفنى تحية شمس الدين بمشاركة اوركسترا اوبرا القاهرة بقيادة المايسترو احمد فرج مع كورال أوبرا القاهرة تدريب مينا حنا وجريج مارتن وذلك في الثامنة مساء الخميس 14 ديسمبر على المسرح الكبير.

يتضمن البرنامج مختارات من اشهر الاعمال العالمية التى تحتفى بالكريسماس والعام الجديد منها أوراتوريو نويل لكامى سان صانس ، أتمنى لك عيد ميلاد مجيد ، سأكون في المنزل من أجل عيد الميلاد ، عيد الميلاد الأبيض ، إنه أروع وقت فى السنه ، حول شجرة الكريسماس ، الملائكة التي سمعناها في الأعلى ، إفى ماريا ، توهج دافئ ، انها ليلة مقدسة .. اداء تحية شمس الدين، رضا الوكيل،  مني رفلة ، رشا طلعت ، جولى فيظى ، أمينة خيرت ، چاكلين رفيق ، عزت غانم ، عمرو مدحت ، نورستا المرغني ، ليلى ابراهيم ومصطفى مدحت.

الجدير بالذكر أن فرقة أوبرا القاهرة تكونت رسميا عام 1964 وقدمت العديد من أشهر الأوبرات العالمية، ويضم الريبرتوار الخاص بها أكثر من 32 رواية أوبرالية شهيرة، كما شارك أعضاءها في عروض ضخمة على أكبر مسارح العالم ونجحت في تكوين قاعدة جماهيرية تهتم بالغناء الأوبرالي باعتباره أحد أرقى أشكال الفنون.

اما اوركسترا اوبرا القاهرة تأسس عام 1994 ونجح منذ تأسيسه أن يلعب دورا هاما وبارزا على الساحة الموسيقية فى مصر حيث صاحب عدد كبير من عروض فرقة باليه أوبرا القاهرة وفرقة باليه البولشوى أثناء زيارتها لدار الأوبرا المصرية، إلى جانب عروض فرقة أوبرا القاهرة ، قدم سلسلة من الحفلات السيمفونية بعنوان "الموسيقى للجميع" وحقق نجاحا كبيرا ، قام بجولات فنية فى العديد من دول العالم وحاليا يتولى مسئوليته المايسترو ناير ناجى كمدير الفنى وقائد اساسى .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دار الأوبرا المصرية الدكتور خالد داغر أعياد الكريسماس والعام الجديد أوبرا القاهرة

إقرأ أيضاً:

أسعار فنادق مرسى علم في عيد الأضحى.. عروض مميزة لجميع الميزانيات

مع اقتراب حلول عيد الأضحى، يتطلع عدد كبير إلى معرفة أفضل الأماكن لقضاء عطلة مميزة بأسعار مناسبة، وتعد مدينة مرسى علم من أفضل الوجهات لقضاء العطلة، إذ تتمتع بشواطئ خلابة، وطقس رائع، وفنادق ومنتجعات تناسب جميع الميزانيات.

متوسط أسعار الفنادق

وتتفاوت أسعار الغرف الفندقية بتنوع الخدمات الخاصة بالفندق، من حيث طبيعة الفندق ومستواه، ويتراوح سعر الليلة في الغرفة المزدوجة، وفقا لمواقع الحجز الإلكتروني للفنادق الرائدة في السفر عبر الإنترنت، كالتالي:

- فنادق 3 نجوم: تبدأ من 1400وحتى 3100 جنيه، لعدد فردين، وتشتمل على سريرين.

- فنادق 4 نجوم: تبدأ من 3800 وحتى 5700 جنيه، لعدد فردين، وتشتمل على سريرين فردي.

- فنادق 5 نجوم: تبدأ من 5000 وحتى 10 آلاف جنيه، لفردين، وتشتمل على سريرين فردي.

أماكن الخروج المميزة في مدينة مرسي علم

- بيت الولفين وتسمى أبضا بـ«محمية صمداي». 

- تنظم العديد من شركات السياحة زيارات عديدة لمحمية وادي الجمال. 

- منطقة القلعان تقع بمحمية وادي الجمال. 

مقالات مشابهة

  • أجمل أغاني السينما المصرية فى حفل نويرة بالأوبرا
  • ليلة مع العود بصالون الأوبرا.. غدا
  • مقطوعات موسيقية مع فرقة صول بصالون الأوبرا
  • التفاصيل الكاملة لعرض أوبرا "ماسكوريد" مع أوركسترا الأوبرا
  • أوبرا " ماسكوريد " مع أوركسترا الأوبرا بقيادة دانماركية على المسرح الكبير
  • الخميس.. "الأوبرا السلطانيّة" تنظم الحملة السنوية للتبرّع بالدم
  • أوبرا القاهرة تقدم «ماسكوريد» بالتعاون مع سفارة الدنمارك بالمسرح الكبير
  • أوبرا "ماسكوريد" مع أوركسترا الأوبرا بقيادة دانماركية علي المسرح الكبير
  • فرقة عبد الحليم نويرة تحيي حفل غنائي بمعهد الموسيقى العربية
  • أسعار فنادق مرسى علم في عيد الأضحى.. عروض مميزة لجميع الميزانيات