في ثالث أيام التصويت بالانتخابات الرئاسية 2024، أثارت السيدة عطيات حمدي، البالغة من العمر 80 عامًا، إعجابًا كبيرًا عندما ظهرت داخل اللجنة الانتخابية بمركز مطاي شمال محافظة المنيا، وهي تجلس على كرسي متحرك، ويدفعها شخصان وتمسك ميكروفون، تحث فيه المواطنين على المشاركة في الانتخابات والنزول للتصويت قائلا: انزلوا انتخبوا عشان مصر تبقي أمان.

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن اللجان الانتخابية بمراكز وقرى المحافظة تشهد اقبالاً تاريخيا من المواطنين من مختلف الفئات العمرية من الشباب، السيدات، الجمعيات الأهلية، النقابات، والشركات منذ الساعات الأولى في ثالث أيام التصويت بالانتخابات الرئاسية 2024.

كما أكد أن هناك متابعة لحظية ومستمرة لسير العملية الانتخابية بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة برئاسته، وربطها بغرف العمليات برئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية وكذلك بغرف عمليات الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة ومديريات الخدمات، لمتابعة سير العملية الانتخابية ولتلقي أى شكاوى من قبل المواطنين ومتابعة جميع اللجان العامة والفرعية وحل أى مشكلة فى الحال لحين الانتهاء من الانتخابات وانتهاء عمليات الفرز.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات الانتخابات الرئاسية التصويت بدء التصويت الانتخابات الرئاسية المصرية الانتخابات الرئاسية 2023 تصويت المصريين بالخارج الانتخابات المصرية في الخارج انتخابات المصريين بالخارج الإقبال الجماهيري فتح اللجان الحضور غلق اللجان

إقرأ أيضاً:

تاكر كارلسون يعلق على حكم إدانة ترامب: سيفوز في الانتخابات "إن لم يُقتل"

وصف الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون حكم هيئة المحلفين بإدانة المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب بأنه نهاية العدالة الأمريكية، مؤكدا أنه سيفوز في الانتخابات "في حال لم يُقتل".

وكتب كارلسون على منصة "إكس": "هذا لن يوقف ترامب، سيفوز بالانتخابات إذا لم يُقتل أولا".

ووصف ذلك بأنه "نهاية النظام القضائي الأكثر عدالة في العالم".

إقرأ المزيد "لا أحد فوق القانون".. حملة بايدن تعلق على حكم الإدانة بحق ترامب

وأضاف الصحفي والمؤيد لترامب: "أي شخص يدافع عن هذا الحكم يشكل تهديدا عليك وعلى عائلتك".

وقررت هيئة المحلفين في نيويورك إدانة ترامب بكافة التهم الـ 34 في القضية التي يتهم فيها بانتهاكات مالية متعلقة بدفعه 130 ألف دولار من أموال حملته الانتخابية للممثلة الإباحية السابقة ستيفاني كليفورد، المعروفة باسمها المستعار "ستورمي دانييلز"، مقابل صمتها عن علاقتها به.

وبالتالي يكون ترامب أول رئيس أمريكي يدان بتهم جنائية.

وقد أعلن ترامب عن رفضه لهذا القرار، ولا يزال من حقه الطعن فيه. ولا يمنعه هذا القرار من مواصلة حملته الانتخابية والمشاركة في انتخابات الرئاسة، التي ستجري في 5 نوفمبر المقبل.

ومن المقرر النطق بالحكم في قضية ترامب يوم 11 يوليو المقبل.

المصدر: "نوفوستي"

مقالات مشابهة

  • 50 ألف موظف لإدارة العملية الانتخابية
  • رئيس جامعة دمنهور يتفقد الامتحانات المسائية
  • «قتال من أجل أمريكا».. هل تؤدي إدانة ترامب بـ34 تهمة إلى حرب أهلية؟
  • تاكر كارلسون يعلق على حكم إدانة ترامب: سيفوز في الانتخابات "إن لم يُقتل"
  • هل ينتقل شغب كرة القدم إلى التنس بعد إهانة لاعب في رولان غاروس؟
  • إزالة 70 حالة تعدِِ على الأراضي الزراعية بالمنيا
  • عزل رئيس مدينة ديرمواس بالمنيا بتهمة التربح الوظيفي
  • تعليم المنوفية تناقش الاستعداد لإمتحانات الدبلومات الفنية
  • ‎إيران تبدأ تسجيل المرشحين للانتخابات الرئاسية
  • الانتخابات الرئاسية الإيرانية.. فتح باب الترشح حتى 3 يونيو لاختيار خليفة "رئيسي"