الوطن:
2024-06-02@09:09:51 GMT

نتائج فرز الأصوات الأولية باللجنة العامة بقسم أول طنطا

تاريخ النشر: 13th, December 2023 GMT

نتائج فرز الأصوات الأولية باللجنة العامة بقسم أول طنطا

قال مراسل قناة إكسترا نيوز إن اللجنة العامة بقسم أول طنطا أعلنت حصول المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي على 105 آلاف و464 صوتا، وحصول المرشح فريد زهران على 4358 صوتا، وحصول المرشح عبدالسند يمامة على 4850 صوتا، والمرشح حازم عمر على 3419 صوتا، حسبما أفادت القناة في خبر عاجل.

وانتهى المصريون من التصويت في الانتخابات الرئاسية التي تنافس فيها 4 مرشحين، وذلك بعد 3 أيام متواصلة، شارك فيها الناخبون في الاستحقاق الدستوري عبر 11 ألفًا و631 لجنة بداخل 9 آلاف و376 مركزًا انتخابيًا.

وتنص المادة 28 من قانون انتخابات الرئاسة على أن تقوم كل لجنة فرعية بعد انتهاء عملية الاقتراع بأعمال الفرز والحصر لأعداد المقيدين باللجنة، وعدد من حضر منهم وعدد الأصوات الصحيحة والباطلة، وعدد الأصوات التي حصل عليها كل مرشح.

يتم إثبات ذلك الحصر في محضر واحد أو أكثر لجميع اللجان التي يرأسها ويشرف عليها عضو الجهة أو الهيئة القضائية، ويعلن ذلك الحصر العددي في حضور الموجودين من وكلاء المرشحين أو مندوبيهم.

وتُسلم نتائج الفرز لرئيس اللجنة العامة التابع لها بموجب كشف رسمي واحد لكل اللجان التي يرأسها موقَّع عليه منه ومن أمناء اللجان، ويسلم صورة من الكشف لمن يطلبها من وكلاء المرشحين أو مندوبيهم، ويُسمح بحضور كل من مندوبي وسائل الإعلام وممثلي منظمات المجتمع المدني المصرح لهم من قِبل لجنة الانتخابات الرئاسية لمتابعة الانتخابات وعملية الفرز وإعلان نتيجته بما لا يعيق عمل اللجنة.

وتعلن الهيئة الوطنية للانتخابات دون غيرها النتيجة النهائية بقرار تصدره خلال الخمسة أيام التالية لتاريخ تسلمها سائر أوراق اللجان العامة، ويُضاف إلى هذه المدة 3 أيام إذا قُدمت تظلمات إلى الهيئة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

المستقلة للانتخاب تنشر الجداول الأولية للناخبين - رابط

المستقلة للانتخاب تدعو الناخبين إلى الاستعلام عن دائرتهم الانتخابية عبر الرقم الوطني

نشرت الهيئة المستقلة للانتخاب على موقعها الإلكتروني، الأحد، جداول الناخبين الأولية حسب داوئرهم الانتخابية، وفقاً للمادة (4 / ز) من قانون الانتخاب لمجلس النواب رقم (4) لسنة 2022؛ وذلك بعد أن استلمتها الهيئة يوم أمس السبت من دائرة الأحوال المدنية والجوازات.

اقرأ أيضاً : "المستقلة للانتخاب" تعلن أماكن عرض جداول الناخبين الأولية

ودعت الهيئة الناخبين إلى الاستعلام عن دائرتهم الانتخابية من خلال الاتصال على الرقم المجاني 117100، او من خلال الرسائل النصية القصيرة عبر إرسال الرقم الوطني على الرقم المجاني 94455 ، أو زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة.

وكانت الهيئة قد أعلنت في وقت سابق، عن مواقع عرض الجداول الأولية للناخبين في مقرات اللجان، والمكاتب الفرعية التابعة لها، والبلديات، ومكاتب الأحوال المدنية في كافة أنحاء المملكة.

مقالات مشابهة

  • المستقلة للانتخاب تنشر الجداول الأولية للناخبين - رابط
  • صحيفة روسية: هذه أسباب تراجع نتائج حزب مانديلا
  • وزير التعليم: 745 ألف طالب يؤدون امتحانات الثانوية العامة في 1981 لجنة
  • الحزب الحاكم بجنوب أفريقيا يحصل على 41.4% بعد فرز 81.5% من الأصوات
  • الثانوية العامة 2024| باق 10 أيام.. 700 ألف طالب يؤدون الامتحانات بـ«بابل شيت».. تشديد على مواجهة الغش وتفتيش الطلاب ..المديريات التعليمية تواصل المراجعات النهائية
  • المنشاوي يعيّن وكيلين بكلية الخدمة الاجتماعية وعدد من رؤساء الأقسام بجامعة أسيوط
  • جنوب إفريقيا.. النتائج الأولية للانتخابات تكشف حصول الحزب الحاكم على أقل من 50 % من الأصوات
  • عقوبة حيازة الهاتف المحمول داخل اللجنة في امتحان الثانوية العامة 2024
  • جلسة للجنة تقصي الحقائق حول تلزيم مشروع رخص السير
  • استكشاف موعد عيد الأضحى 2024 وعدد أيام الإجازة: ماذا يجب أن تعرف؟