أكد استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين الدكتور “خالد النمر”، أن النغزات تكون عبارة عن ألم لثوان معدودة في الصدر، وتنتقل من مكان إلى آخر.

وأضاف في تصريحات لبرنامج “سيدتي” عبر قناة “روتانا خليجية”، أن النغزات إذا استمرت لمدة تزيد عن 5 دقائق، وصاحبها إجهاد وعرق، فيجب على الشخص أن يتجه فورا لمراجعة الطبيب، لأنه من الممكن أن تتحول إلى جلطة.

وأوضح أن الغالبية العظمى من النغزات هي إما من العضلات أو من ارتجاع المريء أو القلق.

أخبار قد تهمك استشاري في أمراض القلب: التدخين يعد سببا رئيسيا من أسباب الإصابة بجلطات القلب.. وننصح بضرورة الإقلاع عنه حفاظا على سلامة القلب 7 ديسمبر 2023 - 1:57 مساءً استشاري في أمراض القلب: خلط مشروبات الطاقة مع القهوة المقطرة يسبب الخفقان وارتفاع ضغط الدم ونوبات قلبية 21 نوفمبر 2023 - 1:36 مساءً

د.خالد النمر: إذا كانت النغزة في منتصف الصدر ومؤلمة وتستغرق وقت طويل ويصحبها العرق لابد من مراجعة الطواريء فورا.. قد تكون جلطة @ALNEMERK#برنامج_سيدتي#روتانا_خليجية pic.twitter.com/D2AOBQwZLd

روتانا خليجية (@Khalejiatv) December 12, 2023

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: القلب أمراض القلب

إقرأ أيضاً:

كيف يمكن تجنب رائحة العرق الكريهة الناتجة عن تناول الحلبة؟

تعتبر الحلبة أحد المشروبات الشهيرة التي يتناولها الكثيرون لما تتمتع به من فوائد صحية عديدة، فهي معروفة بقدرتها على علاج مشاكل الجهاز الهضمي والتنفس، وتخفيف آلام الدورة الشهرية، وتساعد في رحلة إنقاص الوزن. ومع ذلك، يتجنب البعض تناول الحلبة بسبب الرائحة الكريهة التي قد تسببها في العرق والبول، وهو ما أوضحه موقع "Healthline".

تسبب الحلبة رائحة كريهة للعرق والبول بسبب احتوائها على نسبة عالية من الفسفور، وهو معدن يزيد من توليد الطاقة بالجسم ويسهل الحركات العضلية. عند تناول الحلبة، يزداد معدل حرق السعرات الحرارية وبالتالي يزيد التعرق، مما ينتج عنه رائحة كريهة. تناول الحلبة بكميات كبيرة يؤدي إلى حصول الجسم على جرعات عالية من الفسفور، مما يزيد من معدل الطاقة ومن ثم التعرق الزائد، ويتم طرد السوائل من الجسم عن طريق البول ما يسبب الرائحة الكريهة.

لتجنب الرائحة الكريهة الناتجة عن تناول الحلبة، يوصى بتناولها باعتدال. ينصح بتناول كوبين فقط من الحلبة يوميًا على أقصى تقدير. رائحة العرق والبول الناتجة عن تناول الحلبة لا تستمر سوى بضع ساعات أو أقل حسب الكمية المتناولة، وبالتالي يمكن التحكم في هذا الأثر الجانبي عن طريق تنظيم كمية الحلبة المتناولة يومياً.

مقالات مشابهة

  • العنزي: «الأمراض الصدرية» أول مركز للتدريب على تركيب الصمام الأورطي بالقسطرة في المنطقة
  • برج السرطان.. حظك اليوم الثلاثاء 11 يونيو: ظهور شخص مميز بحياتك
  • أعاد البصر والأمل إلى امرأة مسنة تعاني من أمراض مزمنه من مواليد 1925 على يد فريق طبي محترف .
  • إنقاذ حياة حاج تعرض لجلطة قلبية بالمدينة المنورة
  • مجلس حكومي يحل عصبة أمراض القلب.. ويعيد تنظيم المركز السينمائي
  • أمراض القلب ستصيب أكثر من نصف البالغين بأمريكا بحلول 2050
  • برج الأسد.. حظك اليوم الإثنين 10 يونيو: كن صريحًا مع الحبيب
  • خالد النمر: علامات تحذيرية على الحجاج الانتباه لها.. قد تشير إلى مشكلة بالقلب
  • كيف يمكن تجنب رائحة العرق الكريهة الناتجة عن تناول الحلبة؟
  • استشاري زراعة تكشف شروط نجاح زراعة البن في مصر