اعتمد مجلس أمناء الجامعة القاسمية، برئاسة سعادة جمال سالم الطريفي، رئيس المجلس، رئيس الجامعة، تخريج الفوج السادس من طلبة الجامعة بكلياتها الخمس الذين أنهوا متطلبات التخرج لبرامج البكالوريوس المختلفة بإجمالي 122 خريجا وخريجة.

وأكد الطريفي خلال الاجتماع الدوري الحادي عشر للمجلس، الذي عقد بمقر الجامعة في مدينة الشارقة، أهمية دور مجلس الأمناء في مواصلة دعم مسيرة الجامعة القاسمية التعليمية وتحقيق رؤيتها الأكاديمية، ترجمة لرؤى مؤسسها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في أن تكون منارة للتميز في التعليم العالي والبحث العلمي عمادها القرآن الكريم واللغة العربية.

ورفع أسمى آيات الشكر والعرفان إلى مقام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، على دعمه اللامحدود والمتواصل للجامعة القاسمية منذ إنشائها وحتى الآن لتعزيز الريادة العالمية للجامعة والارتقاء بجودة الخدمات الأكاديمية المقدمة لاستقطاب الطلبة من أنحاء العالم المختلفة وتطوير برامجها لتؤهل خريجيها وتمكنهم من خدمة أوطانهم وأن يكونوا من عوامل نهضتها وتقدمها.

جدير بالذكر أن عدد جنسيات الطلبة المسجلين في الجامعة القاسمية بلغ 120 جنسية.

وقدم الأستاذ الدكتور عواد الخلف مدير الجامعة، عرضاً للخطة السنوية للعام الأكاديمي 2023 /2024 وتقريراً تفصيلياً عن الإنجازات التي تحققت خلال فصل الخريف من العام الأكاديمي الحالي، وتقريراً مفصلا عن العام الأكاديمي 2022 /2023، موضحا أن عدد البرامج الأكاديمية المعتمدة في الجامعة وصلت إلى ثمانية في مرحلة البكالوريوس، ولافتا إلى عدد من المبادرات والأنشطة التي تعزز جودة التعليم وتسهم في تطوير البنية التحتية للجامعة.

وبحث المجلس عدداً من الموضوعات المعنية بتطوير الجوانب التعليمية والأكاديمية والإدارية وتقارير اللجان المنبثقة عن مجلس الأمناء في الشأن الأكاديمي والإداري والمالي، إلى جانب خطة وآليات توطين الوظائف واعتمد عدداً من الترقيات لأعضاء هيئة التدريس.

كما تناول الاجتماع عدداً من مبادرات الجامعة المستقبلية التي تهدف إلى تمكين الشباب ودعم الكفاءات والمواهب الوطنية.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الجامعة القاسمیة

إقرأ أيضاً:

أمريكية دبي تكرّم طلبة المدارس مبدعي الإعلام.. ومنحة للمركز الأول

دبي- محمد إبراهيم:

كرّمت الجامعة الأمريكية في دبي، فوجاً جديداً من طلبة المدارس الحكومية والخاصة "إماراتيين ومقيمين"، الفائزين في مسابقة مبدعون في الإعلام، إذ تنافس في النسخة الثامنة للمسابقة، ما يقارب 100 طالب وطالبة من مختلف مدارس الدولة، بواقع 80 باللغة العربية، و20 بالإنجليزية.

جاء ذلك خلال حفل توزيع جوائز الفائزين في مسابقة مبدعون في الإعلام "المقال الصحفي" باللغتين العربية أو الإنجليزية، الذي نظمته الجامعة بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي وهيئة المعرفة والتنمية البشرية، بحضور الدكتور لانس دي ماسي، رئيس الجامعة، وتالا مخلوف، مديرة القبول والتسجيل، ووايلي صوايا، مدير الإدارة، وأعضاء لجان التحكيم، وعدد من التربويين ومديري المدارس والمعلمين والمشرفين، وأو لياء الأمور وممثلي وسائل الإعلام.

وقال الدكتور لانس دي ماسي لـ"الخليج"، إن النسخة الثامنة للمسابقة ركزت على البحث العلمي ودوره في تنمية المجتمعات والارتقاء بالأمم، وتجربة الإمارات كنموذج يحتذى في هذا الاتجاه، مؤكداً أن المسابقة كشفت عن مواهب طلابية مبدعة في الإعلام، مع زيادة في عدد المشاركات عاماً تلو الأخر، يرافقها منافسة كبيرة وجودة عالية في المحتوى.

وتخلل الحفل توزيع الجوائز على الفائزين، إذ فاز الطالب جبريل ماهر الإبراهيم من مدرسة الأهلية الخيرية بدبي بالمنحة الدراسية المقدمة من الجامعة للدراسة مدة أربع سنوات في كلية محمد بن راشد للإعلام، بعد أن تنازلت الفائزة بالمركز الأول الطالبة آنا ماريا علوش من مدرسة المواكب، عن المنحة للفائز بالمركز الثاني لسفرها ودراستها خارج الدولة.

وبحسب قائمة المبدعون في الإعلام، فازت آية شفا عمري من مدرسة المواكب القرهود بالمركز الثالث، وكان المركز الرابع من نصيب الطالبة ميرة المطروشي من مدرسة مضب الثانوية، فيما ذهبت جائزة المركز الخامس إلى الطالبة تسنيم محمد حسين، من المدرسة الأهلية الخيرية بالقاسمية في الشارقة، وفازت الطالبة حلا أسامة جمال من مدرسة الشروق الخاصة بالمركز السادس، وحصدت الطالبة هند الحمادي من مدرسة الاتحاد الخاصة - جميرا على المركز السابع.

وفي المقابل اشتملت قائمة الفائزين في النسخة الإنجليزية على 6 مبدعين، إذ فاز بالمركز الأول اليسون جنانة، والثاني ريغن جوستن وكلاهما من مدرسة الاتحاد الدولية الخاصة، وذهب المركز الثالث إلى خالد عبد الله من مدرسة المعارف الدولية بالشارقة، والرابع من نصيب سهلة نوشد رسول من مدرسة الرسالة الأمريكية الدولية بالشارقة، يليها راما جاد صالح من الاهلية الخيرية بالشارقة في المركز الخامس، ثم الطالبة ميرا القوتلي من مدرسة المواكب في القرهود في المركز السادس.

مقالات مشابهة

  • جامعة أم القرى تعلن عن عدد من الوظائف الأكاديمية
  • نائب أمير منطقة مكة المكرمة يُشرّف حفل تخريج الدفعة التاسعة من طلاب وطالبات جامعة جدة
  • محلب يترأس اجتماع مجلس أمناء جامعة شرق بورسعيد الأهلية
  • أمريكية دبي تكرّم طلبة المدارس مبدعي الإعلام.. ومنحة للمركز الأول
  • الأكاديمية العسكرية تنظم زيارة لعدد من طلبة الكلية الحربية لمستشفى أهل مصر
  • تنظيم زيارة لعدد من طلبة الكلية الحربية لمستشفى أهل مصر لعلاج الحروق
  • تخريج 371 سعوديا لسوق العمل في "فنون الطهي"
  • عمان الأهلية تستضيف في الملتقى القانوني الوزيرالأسبق د. يوسف منصور
  • البابا تواضروس يلتقي عددًا من طلبة وخريجي الجامعة الألمانية
  • الجامعة الوطنية للتعليم (UMT) تواصل استعداداتها لمؤتمرها الوطني المنعقد في هذا التاريخ