ذكرت شبكة «CNN» نقلاً عن مصدر بالكونجرس، اليوم الأربعاء، أن الخارجية الأمريكية لم تقدم ضمانات بشأن مراقبة استخدام ذخائر الدبابات المقدمة إلى إسرائيل، وفقاً لخبر عاجل على «القاهرة الإخبارية».

وأضافت شبكة الـ«CNN» نقلاً عن مسؤولين أمريكيين، أن واشنطن نصحت إسرائيل بعدم فتح جبهة أخرى في الحرب عبر شن هجوم واسع النطاق على حزب الله اللبناني.

يذكر أن المقاومة الفلسطينية «حماس» أكدت، خلال الساعات الماضية، أن عملية جيش الاحتلال في مدينة «جنين» امتداد للحرب الشاملة التي تشنها حكومة الاحتلال الفاشية على الشعب الفلسطيني.

وقالت حماس: «إن ما تشهده مدينة «جنين» من جرائم وانتهاكات لن يفلح في وقف مسار المقاومة الصاعد، وشعبنا في الضفة الصامدة أكد كلمته وقراره في مواجهة هذا الاحتلال الفاشي ومستوطنيه الإرهابيين».

اقرأ أيضاًحزب الله يستهدف جنود الاحتلال بمحيط موقع العاصي.. ويؤكد وقوع إصابات مباشرة

محققة إصابات مباشرة.. حزب الله يستهدف ثكنة برانيت وبركان موقع إسرائيليين

تصعيد غير مسبوق.. حزب الله نفذ 7 عمليات اليوم الأحد «فيديو»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل قوات الاحتلال معبر رفح قطاع غزة الخارجية الأمريكية الاحتلال الإسرائيلي الضفة الغربية رام الله الخارجية الفلسطينية القدس المحتلة تل أبيب شمال الضفة الغربية القدس غزة الأونروا حزب الله معبر رفح البري حكومة الاحتلال الصحة الفلسطينية وزارة الصحة الفلسطينية حركة حماس وزارة الخارجية الفلسطينية الكونجرس الكيان الصهيوني العدوان الإسرائيلي خان يونس عاصمة فلسطين القدس عاصمة فلسطين الهلال الأحمر الفلسطيني طولكرم شهداء فلسطين المقاومة الفلسطينية فلسطين اليوم حركة الجهاد الإسلامي سرايا القدس غلاف غزة أحداث فلسطين أخبار فلسطين الغارات الإسرائيلية الحدود اللبنانية القوات الاسرائيلية مدينة طولكرم الكيان الاسرائيلي حدود لبنان طوفان الأقصى خانيونس عسقلان حزب الله اللبناني قصف قطاع غزة أخر أخبار فلسطين مدينة عسقلان مستشفى الشفاء غارات غزة الاونروا مستشفيات غزة ارتفاع شهداء فلسطين مستشفى المعمداني مستشفى الشفاء الطبي معبر رفح المصري عاصمة فلسطين القدس حماس الفلسطينية قصف مستشفى الشفاء الهلال الأحمر فلسطين الهلال الأحمر في فلسطين حماس الاسلامية قوات اسرائيل ارتفاع عدد شهداء فلسطين قصف مستشفى حزب الله

إقرأ أيضاً:

بهذا علقت القيادة الأمريكية الوسطى على استخدام الرصيف البحري في عملية النصيرات

قالت القيادة العسكرية الأمريكية الوسطى "سنتكوم"، إن الرصيف البحري لم يستخدم في عملية جيش الاحتلال الإسرائيلي لاستعادة المحتجزين في غزة، مشيرة إلى أن جيش الاحتلال استخدم المنطقة الواقعة جنوب الرصيف لإعادتهم.

وأضافت القيادة  أن الرصيف المؤقت أنشئ على شاطئ غزة "لغرض المساعدة في نقل المساعدات إلى القطاع فقط".



في وقت سابق، قال مسؤول أمريكي لموقع "أكسيوس" إن خلية المساعدة الأمريكية في إسرائيل دعمت جهود استعادة أربعة أسرى كانوا لدى المقاومة في غزة، بعد أكثر من ثمانية أشهر على الحرب.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان أنه تم تحرير أربعة أسرى إسرائيليين في عملية عسكرية للجيش الإسرائيلي والشاباك ووحدة مكافحة الإرهاب بالشرطة الإسرائيلية.

وقال الجيش إنه خاض معارك مع المقاومة في غزة لتحرير الأسرى، قتل خلالها أحد عناصر الشرطة التي شاركت في العملية.

وقالت شرطة الاحتلال إن الضابط في وحدة اليمام، أرنون زامورا، والذي كان مشاركا في العملية، قُتل في وسط غزة.

وفي وقت سابق علقت حركة حماس على الدور الأمريكي في العملية، قائلة: "نؤكّد أن ما كشفت عنه وسائل إعلام أمريكية وعبرية، حول مشاركة أمريكية في العملية الإجرامية التي نُفِّذَت اليوم، يثبت مجدداً، دور الإدارة الأمريكية المتواطئ، ومشاركتها الكاملة في جرائم الحرب التي تُرتَكب في قطاع غزة، وكذِب مواقفها المُعلَنة حول الوضع الإنساني، وحرصها على حياة المدنيين".



من جانبها حملت الرئاسة الفلسطينية، واشنطن المسؤولية عن المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في غزة وآخرها مجزرة النصيرات التي راح ضحيتها 210 شهداء ومئات الجرحى، خلال عملية استعادة عدد من الأسرى الإسرائيليين.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن مسلسل المجازر الدموية اليومية وآخرها ما جرى في مخيم النصيرات، استمرار لحرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

وأضاف أبو ردينة: "نحمل الإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عما يجري من مجازر من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي".

وطالب "بوقف هذه الحرب التي ستدمر كل شيء".

مقالات مشابهة

  • "عشرات صواريخ الكاتيوشا والتصدي لطائرات حربية وغيرها"..عمليات نوعية لـ"حزب الله" ضد إسرائيل (فيديو)
  • حزب الله يتوعد.. نسعى للجم إسرائيل عن شن حرب ضد لبنان
  • وزارة الخارجية: المملكة ترحب بتبنّي مجلس الأمن الدولي مشروع القرار الذي قدمته الولايات المتحدة الأمريكية بشأن الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • ثغرات فاضحة في بيان جماعة الحوثي بشأن ”شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية”.. وأخطر ما رد فيه!
  • هيئة الغذاء: مراقبة الوجبات المقدمة لضيوف الرحمن بعناية تامة
  • تفاصيل العثور على شبكة جواسيس في اليمن.. عملت صالح إسرائيل والـ (CIA) 
  • مصدر دبلوماسي: الخارجية السودانية لم تتواصل مع نظيرتها السعودية بشأن إيقاف المواطن (المصباح أبو زيد طلحة)
  • ما هي القنبلة الأمريكية المفضلة لدى الاحتلال في قتل الفلسطينيين؟
  • هل كشفت عملية النصيرات حقيقة ميناء بايدن العائم؟.. تفاصيل مثيرة
  • بهذا علقت القيادة الأمريكية الوسطى على استخدام الرصيف البحري في عملية النصيرات