بوادر خلاف ينذر بانقضاء شهر العسل بين أمريكا وإسرائيل بعد تعاون وتأييد أعمى لما يحدث من مجازر تجاه الفلسطينيين في قطاع غزة واحتلال أراضيهم في الضفة الغربية، بحجة تكررت على لسان بايدن “بأن لهم الحق في الدفاع عن أنفسهم" بسبب هجمات حماس التي شنتها في 7 أكتوبر الماضي سمتها عملية “طوفان الأقصى” ونتج عنها قتلى بلغوا 1200 إسرائيلي حسب زعمهم.

وأرسلت أمريكا إلى إسرائيل أطنان من الأسلحة المتنوعة بالإضافة إلى معارضة أي قرار يطالب بإيقاف العدوان على قطاع غزة باستخدام حق النقض “الفيتو”، وزار بايدن إسرائيل حيث قام “بالطبطة” على كتف نتنياهو في إشارة لوقوف أمريكا مع إسرائيل مهما ارتكبت من أخطاء. 

مصر تستأنف جهودها لدعم الأشقاء في قطاع غزة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية أستاذ بجامعة القدس: الأمور تزداد سوءًا نتيجة تساقط الأمطار في قطاع غزة

اللواء سمير فرج المفكر الاستراتيجي، قال إن الخلاف الذي نشب بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو بسبب اتهام الأول للأخير بتكوين حكومة من وزراء متطرفين يرفضون إقامة دولة فلسطينية ضمن خطة حل الدولتين التي تدعمها الولايات المتحدة.

وأكد فرج، أن رؤية بايدن لحل الدولتين تتوافق مع رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي، منوهًا إلى أن مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي جيك سوليفان سيزور إسرائيل غدًا وسيشدد على منع قصف المدنيين في قطاع غزة وإجراء هدنة من أجل تبادل الأسرى بين الجانبين، ووضع خطة لحكم قطاع غزة بعد مغادرة قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد أن نهاية الحرب في قطاع غزة تعني نهاية نتنياهو سياسيا ومحاكمته، مضيفا أن الحكومة الإسرائيلية تريد استمرار الحرب مقابل رفض صريح من بايدن، لذلك اعترف نتنياهو أمس بجود خلافات مع بايدن بشأن المستقبل في غزة.
 

وأضاف سمير فرج خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن الحوثيين بصدد أن يواجهوا مشكلة كبيرة من قبل أمريكا، والتي تعمل على تكوين تحالف في جيبوتي للتصدي لهم.

وأوضح المفكر الاستراتيجي، أن ما ستقوم به أمريكا ردا على هجمات الحوثيين؛ سيكون له تأثير كبير على حركة الملاحة العالمية، ويجب وضع ذلك في الاعتبار.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نتنياهو بايدن جو بايدن بايدن نتنياهو حكومة نتنياهو بنيامين نتنياهو بايدن ونتنياهو بنيامين نتانياهو ليس نتنياهو مظاهرة ضد نتنياهو نتنياهو اليوم مظاهرات ضد نتنياهو احتجاجات ضد نتنياهو بايدن صهيوني نتنياهو في الامم المتحدة فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أردوغان: النصر للشعب الفلسطيني رغم همجية إسرائيل

شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم السبت على أن النصر سيكون للشعب الفلسطيني رغم همجية إسرائيل ومؤيديها. كما تعهد باستمرار وقوف تركيا في وجه سياسة الإبادة الجماعية التي تنفذها إسرائيل في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

جاء ذلك في رسالة مصورة نشرها أردوغان بمناسبة عيد الأضحى، وأعرب فيها عن تمنياته للأمتين التركية والإسلامية إدراك مزيد من الأعياد منعمتين بالصحة والسلام والسعادة.

وأضاف "أهنئ من كل قلبي بعيد الأضحى المبارك خاصة إخوتي وأخواتي في غزة الذين يعيشون العيد في ظل فظائع الإبادة الجماعية الإسرائيلية".

وأكد استمرار الوقوف في وجه سياسة الإبادة الجماعية التي تنفذها إسرائيل في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مضيفا أن تركيا بين الدول التي تبذل جهودا حثيثة من أجل الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وتابع الرئيس التركي "ندافع عن الحق والعدالة والسلام على كل منبر ولا نتردد في قول الحقيقة رغم ضغوط الشبكة الصهيونية، والنصر سيكون للشعب الفلسطيني بإذن الله رغم همجية إسرائيل ومؤيديها".

وخلفت الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي أكثر من 122 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي هذه الحرب متجاهلا قرارا من مجلس الأمن يطالبه بوقف القتال فورا، وأوامر من محكمة العدل الدولية تطالبه بوقف هجومه على رفح واتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال "الإبادة الجماعية" و"تحسين الوضع الإنساني" في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يعلق على "الهدنة".. وجيش إسرائيل
  • الجيش الإسرئيلي يعلن "وقفا تكتيكيا" للنشاط العسكري.. "نتنياهو" يستوضح و"بن جفير" يصف القرار بالأحمق
  • أردوغان: نأمل ألا تكون خطة بايدن بشأن غزة استثمارًا في الانتخابات
  • أردوغان: النصر للشعب الفلسطيني رغم همجية إسرائيل
  • صحف عالمية: نهاية الحرب في غزة ليست نهاية القتال وبايدن أمام خيارين
  • خبير عسكري: نتنياهو يورط أمريكا في مواجهة مباشرة مع المقاومة بجنوب لبنان
  • هآرتس: نتنياهو مخادع وأمام بايدن 3 خيارات لإنهاء الحرب على غزة
  • بايدن يدعي أن حماس تمثل “عقبة” أمام وقف النار بغزة
  • زيلينسكي متفائل من الاتفاق الأمني مع أمريكا.. يفتح أبواب الناتو
  • حماس تكشف عن طلبها تعديلا واحدا على مقترح بايدن لقبولها الصفقة مع إسرائيل