موقع 24:
2024-06-11@21:57:49 GMT

ألمانيا تحاكم مواطناً بتهمة التجسس لروسيا

تاريخ النشر: 14th, December 2023 GMT

ألمانيا تحاكم مواطناً بتهمة التجسس لروسيا

بدأت الأربعاء في برلين محاكمة عميل استخبارات ألماني يُشتبه في قيامه بالتجسّس لحساب روسيا وشريك مفترض له، وذلك بتهمة "الخيانة العظمى".

وتأتي هذه الجلسة التي وصفتها مجلة "دير شبيغل" بأنها "أكبر محاكمة في قضية تجسّس" في البلاد منذ عقود، في سياق التوترات التي تحيط بالغزو الروسي لأوكرانيا.
وأكدت المتحدثة باسم المحكمة ليزا جاني، أنّ الجلسة "تُعقد في ظل ظروف أمنية مشددة (.

..) لأنّ معلومات سرية صادرة عن أجهزة الاستخبارات الفدرالية الألمانية (بي ان دي) نُقلت على الأرجح إلى جهاز استخبارات أجنبي".
وستُخصّص المحاكمة التي بدأت الأربعاء بتأخير ساعة تقريباً لقراءة لائحة الاتهام بحضور المُتهمَين المسجونَين احتياطياً منذ توقيفهما، الأول في ديسمبر (كانون الأول) 2022، والثاني في يناير (كانون الثاني) 2023.

#روسيا تكشف مؤامرة تجسس أمريكية باستخدام أجهزة "آبل"

https://t.co/7ugHlnZAuH

— 24.ae (@20fourMedia) June 1, 2023 ويُشبته بأنّ كاستن إل ، 53 عاماً، الذي يعمل في الاستخبارات الفدرالية الألمانية وشريكه المفترض ارتور إي وهو رجل أعمال مستقل،32 عاماً، ارتكبا "خيانة عظمى في حالتين خطيرتين". وهما يواجهان احتمال سجنهما بين خمس سنوات ومدى الحياة.
منذ بداية الصراع في أوكرانيا، حذّرت أجهزة الأمن الألمانية باستمرار من أنشطة التجسّس الروسية في ألمانيا.
وأفادت معلومات بأن المتهمَين نقلاً مرتين في خريف 2022 بعد حوالى ثمانية أشهر على بدء الحرب، إلى أجهزة الأمن الروسية وثائق ومعلومات "سرية"، حسب لائحة الاتهام.
وقام كارستن إل بطباعة أو تصوير وثائق سرية في قاعدة بيانات دائرة الاستخبارات الفدرالية الألمانية لتسليمها إلى إلى ارتور إي الذي أرسلها بدوره إلى جهاز الأمن الفدرالي في موسكو.
وجرت الاتصالات بين عملاء أجهزة الأمن الفدرالي الروسية وارتور إي من خلال رجل أعمال روسي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الحرب الأوكرانية ألمانيا روسيا

إقرأ أيضاً:

هايدي ستحمل كأس "يورو 2024".. من هي؟

من المقرر أن تحمل هايدي، أرملة أسطورة كرة القدم الألماني الراحل فرانز بيكنباور، كأس بطولة أمم أوروبا "يورو 2024" إلى أرض ملعب أليانز أرينا في مدينة ميونخ الألمانية، الذي يستضيف حفل افتتاح المسابقة القارية يوم الجمعة المقبل.


ويرافق أرملة بيكنباور كل من يورغن كلينسمان، الفائز بكأس الأمم الأوروبية (يورو 1996) مع المنتخب الألماني، وكذلك برنارد ديتز، المتوج بـ(يورو 1980) مع منتخب "الماكينات"، قبل المباراة الافتتاحية لـ "يورو 2024" بين ألمانيا وإسكتلندا.

يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة منتخب العراق وفيتنام اليوم في تصفيات كأس العالم 2026 موعد قرعة تصفيات كأس آسيا للناشئين والشباب هايدي ستحمل كأس "يورو 2024".. من هي؟
 

 

كان كلينسمان وديتز قائدي منتخب ألمانيا، حينما أحرز الفريق اللقب، فيما كان بيكنباور هو القائد، عندما توج الألمان بلقبهم الأول في أمم أوروبا عام 1972.


وكان بيكنباور أيقونة كرة القدم الألمانية وفريق بايرن ميونخ الألماني، توفي في السابع من يناير الماضي، عن عمر يناهز 78 عامًا.

مقالات مشابهة

  • الأمن اليمني يهزم الاستخبارات الأمريكية: واشنطن بلا عيونٍ وبلا غطاء
  • نواب اليمين واليسار المتشددَين في ألمانيا يقاطعون خطابا لزيلينسكي (شاهد)
  • زيلينسكي يحذّر من خطر الخطاب المؤيّد لروسيا
  • هايدي ستحمل كأس "يورو 2024".. من هي؟
  • يورو 2024.. ألمانيا تشدد إجراءاتها استعدادا لـ"أخطر مباراة"
  • الأمن الفيدرالي الروسي يعلن عن الاستخبارات المتورطة في الهجوم الإرهابي على "كروكوس"
  • المزارعون الأميركيون مرتهنون بشكل كامل لروسيا
  • ظلوا يعملون على مدى عقود مع الاستخبارات الأمريكية والإسرائيلية عملاء الـ CIA والموساد في قبضة الأمن
  • أوكرانيا تعلن تدمير منظومات صواريخ متطورة لروسيا
  • تجديد حبس سائق توك توك بتهمة قتل مواطنا في المعصرة