علقت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، في بيان لها قبل قليل، على بدء جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية تستهدف إغراق أنفاق المقاومة في قطاع غزة بالمياه، وهي العملية التي بدأت أمس الأول الثلاثاء، فماذا قالت فصائل غزة عن هذه العملية الإسرائيلية؟

كيف علقت الفصائل الفلسطينية على إغراق الأنفاق 

وعلقت الفصائل، في بيان نشره التلفزيون الفلسطيني، بقولها إن أنفاق المقاومة في قطاع غزة بنيت بأيدي مهندسين وأصحاب خبرة واسعة، والتي ستجعل من الصعب، أو بالأحرى من المستحيل إغراقها، موضحين أنها مهيأة لمواجهة المخاطر المحتملة.

وأكدت الفصائل الفلسطينية، في بيانها، أن رجال المقاومة الفلسطينية سيتعاملون مع تهديد إسرائيل بضخ مياه البحر إلى الأنفاق، في وقتها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اغراق الانفاق قطاع غزة الفصائل الفلسطينية المقاومة الحرب على غزة اسرائيل

إقرأ أيضاً:

يحيى السنوار يضع شرطين للموافقة على اقتراح بايدن.. ما هما؟

ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية في تقرير لها أن قائد الفصائل الفلسطينية يحيى السنوار في قطاع غزة، لن يقبل المقترح المقدم من الرئيس الأمريكي جو بايدن، والذي يؤدي لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية والجيش الإسرائيلي إلا بعد تحقيق شرطين.

شرط قبول يحيى السنوار مبادرة بايدن

وأوضحت الصحيفة الأمريكية، بعد إطلاعها على مباحثات بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، أن يحيى السنور طرح شرطين للقبول بالمبادرة، أولها التزام جيش الاحتلال بوقف إطلاق النار.

تعليق السنوار

وبحسب الوسطاء الذين لم يتم الإفصاح عن هويتهم، فإن السنوار أبلغ نهاية الأسبوع الماضي الوسطاء العرب، اشترط أيضا أن الفصائل الفلسطينية لن تتخلى عن أسلحتها، أو توقع على اقتراح يطلب التنازل عن أسلحتها الخاصة.

تفاصيل مقترح بايدن

ويشكل المقترح الذي قدمه الرئيس الأمريكي بايدن، إيقاف الحرب على قطاع غزة على 3 مراحل أولها وقف مؤقت لإطلاق النار لمدة 6 أسابيع، يعقبها انسحاب الجيش الإسرائيلي من الأماكن المكتظة في القطاع.

حرب لا تتوقف

وبدأت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة صباح السبت السابع من أكتوبر 2023، عقب تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية طوفان الأقصى، ردًا على الانتهاكات المستمرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

استمرار الحرب

وتستمر الحرب لليوم لأكثر من 230 يومًا على التوالي، وبدأت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة صباح السبت السابع من أكتوبر 2023، عقب تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية طوفان الأقصى، ردًا على الانتهاكات المستمرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

مقالات مشابهة

  • المقاومة الفلسطينية: مجزرة النصيرات تؤكد طبيعة كيان الاحتلال الفاشي وتصعيده لحرب الإبادة
  • الفصائل العراقية تجدد استهدافها إسرائيل
  • يحيى السنوار يضع شرطين للموافقة على اقتراح بايدن.. ما هما؟
  • القسام تستهدف دبابة «ميركافا 4» بـ الياسين 105 جنوب رفح
  • قيادي بـ«القسام» عن كمين بيت حانون: «توقعنا تقدم الاحتلال لنفس النفق»
  • سرايا القدس تستهدف آليات الاحتلال وجنوده بالصواريخ والقذائف
  • «القسام» تستهدف جرافة «D9» ودبابة «ميركافا 4» وتقصف كرم أبو سالم
  • فصائل فلسطينية تستهدف مبنى يتحصن به عدد من جنود الاحتلال في رفح
  • فصائل فلسطينية تعلن قتل وجرح عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي جنوب قطاع غزة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف مقر قيادة للعدو الصهيوني في مدينة رفح جنوب قطاع غزة