(عدن الغد)خاص:

أكد نائب وزير الصناعة والتجارة، سالم سلمان، على أهمية نتائج الإجتماعات التي عقدها بمدينة جنيف السويسرية ومعه رئيس مصلحة الجمارك، عبدالحكيم القباطي، وأستمرت أربعة أيام.

وقال نائب وزير الصناعة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) "إن الوفد التقى خلال الزيارة بمدير عام منظمة التجارة العالمية نقوزي ايوالا ومدير عام قطاع الإنضمام مايكا اوشي كاوا، والمدير التنفيذي لمعهد التدريب والتعاون الفني بريدجت تشيلالا، ورئيس قطاع تسهيل التجارة برجت فيوهل، ورؤساء القطاعات المعنية بالمنظمة والمدراء ذوي الاختصاص في منظمة الأونكتاد، ورئيس برنامج الاسيكودا بالمنظمة فابريس ميلت، والمنسق الإقليمي سلمى بلحاج ومسؤولي البنك الدولي ومختصيهم مسئولي ملف اليمن".

واضاف "أن اللقاءات أثمرت عن إعادة إبراز دور اليمن في منظمة التجارة والموافقة على تمويل دورات تدريبية لأعضاء اللجنة اليمنية لتيسير التجارة وتقديم كافة أوجه الدعم الفني لتأهيل اليمن للاستفادة من الإنضمام للمنظمة".. مشيراً إلى أنه تمت الموافقة المبدئية على تمويل البنك الدولي لإنشاء مركز المعلومات الجمركي في عدن المقدم من منظمة الأونكتاد للإصدار المحدث لنظام الاسيكودا العالمي وكذا عقد دورتين تدريبية تأهيلية للكوادر الجمركية اليمنية في القاهرة وعمان خلال الأشهر الأولى للعام 2024م.

وأشار نائب وزير الصناعة، الى أن الوفد الذي ضم مندوب بلادنا الدائم لدى منظمة التجارة العالمية الدكتور، علي مجور، ناقش مع وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية الإماراتي الشيخ ثاني الزيودي التنسيق للمؤتمر الوزاري الـ 13 لمنظمة التجارة العالمية الذي سيعقد في أبوظبي أواخر فبراير القادم للعام 2024م وأهمية حشد الدعم اللازم للملف اليمني في منظمة التجارة العالمية.



 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: منظمة التجارة العالمیة نائب وزیر الصناعة

إقرأ أيضاً:

خطر جديد يهدد العالم.. 4 نصائح للتعامل مع وباء «x» بعد تحذيرات «الصحة العالمية» منه

حذرت منظمة الصحة العالمية من انتشار وباء جديد ناتج عن مرض «X»، الأمر الذي أثار حالة من التساؤلات حول مدى خطورته، مما يجعل مسألة تفشيه مسألة وقت، الأمر الذي دفع منظمة الصحة العالمية، إلى إطلاق عدد من النصائح للتعامل مع ذلك الخطر المرتقب والذي بات يشكل قلقًا عالميًا ويمكن تناوله في التقرير التالي.

4 نصائح للتعامل مع وباء «x» بعد تحذير الصحة العالمية منه

توجد العديد من النصائح التي وجب اتباعها للتعامل مع ذلك الخطر المرتقب، والذي أشارت إليه منظمة الصحة العالمية، ليشير خبراء الصحة العالمية إلى أن أجراس الخطر تنذر عن خطر وشيك لظهور وباء جديد، ربما يكون ناتجا عن مرض X غير المعروف حتى الآن.

وأشارت التقارير الأخيرة التي توصلت إليها الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية إلى ضرورة التعامل بكفاءة مع كافة الأوبئة التي نواجهها مستقبلًا، بالإضافة إلى بعض الأمور الأخرى منها:

 الاستعداد والتكاتف لمواجهة هذا التهديد العالمي.  تعزيز أنظمة الرعاية الصحية والوقائية. اتباع الإجراءت الاحترازية للحد من انتشار أي وباء جديد.  وجب على الخدمات الصحية أن تكون مجهزة تمامًا للتعامل مع تلك الحالة.

معلومات عن وباء x

يمكن الإشارة إلى أن وباء x هو عامل ممرض غير معروف، من الممكن أن يتسبب في وباء عالمي خطير، فهو ليس مرضًا بل هو مجرد مفهوم أو مصطلح يستخدم في إطار البحث المستمر لتحديد الأوبئة المحتملة في المستقبل والاستجابة لها.

وقالت الرئيسة التنفيذية لوكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة جيني هاريس، إن مصطلح «x» يلجأ إليه العلماء بسبب عدم معرفتهم العامل الذي سيسبب جائحة، ما يدعو إلى الحاجة للتأهب واليقظة المستمرة من أجل التعامل في تلك الحالة المستقبلية.

مقالات مشابهة

  • الصناعة تفتح باب الاستثمار امام معمل فوسفات القائم
  • المملكة تُشارك في الدورة الثالثة للاجتماع الوزاري للجنة المفاوضات لنظام الأفضليات التجارية في منظمة التعاون الإسلامي
  • خطر جديد يهدد العالم.. 4 نصائح للتعامل مع وباء «x» بعد تحذيرات «الصحة العالمية» منه
  • وزير الصناعة يشارك في اجتماع «الأفضلية التجارية بين البلدان» بتركيا
  • منظمة دولية: مقتل 49 شخصًا شرقي اليمن
  • وزير الصناعة: رؤية مصر تستهدف تعميق التكامل التجاري بين الدول الثماني النامية الإسلامية
  • بريطانيا تدفع ثمن ورطتها في اليمن: خسائر فادحة في التجارة والأزمات تضرب قطاعات حيوية
  • رئيس بنك التنمية الجديد: رؤية مصر 2030 أسهمت في التركيز على المشاريع التكنولوجية
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة
  • فلسطين تحصل على مقعد في مجلس إدارة منظمة العمل الدولية