تابع محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف والدكتورة راندا حلاوة رئيس الإدارة المركزية للتسرب من التعليم بوزارة التربية والتعليم البرنامج التدريبي لميسرات مدارس التعليم المجتمعي على وسائل التكنولوجيا الحديثة وكيفية التعامل مع السبورات الذكية وذلك ضمن مشروع قرية متعلمة الذي يتم تنفيذه من خلال هيئة إنقاذ الطفولة، بحضور الدكتور سمير فاضل من هيئة إنقاذ الطفولة والدكتور إيهاب أنور مدير مشروع قرية متعلمة بهيئة إنقاذ الطفولة وماجد أبو سيف مدير مركز التطوير التكنولوجي.

 

إصابة 7 أشخاص في حادث بطريق ميدوم بنى سويف تحصين أكثر من 94 ألف رأس ماشية وأغنام في بني سويف


يأتي ذلك في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم وبناء على تعليمات الدكتور محمد هانئ محافظ بني سويف بضرورة دعم المبادرات التي تسهم في تطوير المنظومة التعليمية ولا سيما مدارس التعليم المجتمعي.

ورحب وكيل الوزارة، في كلمته، بالضيوف مشيداً بجهود هيئة إنقاذ الطفولة والجهات الداعمة التي تأتي في إطار سياسة الدولة لتفعيل المشاركة المجتمعية لتحقيق خطط التنمية المستدامة للدولة المصرية رؤية مصر 2030 في جميع القطاعات ولا سيما قطاع التعليم.

وأشار " عبدالتواب " إلى أن البرنامج التدريبي يستهدف ميسرات التعليم المجتمعي بقرى بني سويف ويهدف إلى توظيف التكنولوجيا لتنمية مهارات القراءة والكتابة لدى التلاميذ إلى جانب تدريب الميسرات على استخدام التكنولوجيا وكيفية التعامل مع السبورات الذكية التي يزيد عددها عن 202 سبورة بمختلف المدارس.

من جانبها أشادت الدكتورة راندا حلاوة رئيس الإدارة المركزية للتسرب من التعليم بالوزارة بالبرنامج التدريبي وحسن التنظيم والتزام الميسرات بقواعد التدريب لتحقيق الاستفادة القصوى من التدريب
مشيرة إلى أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بالتعليم المجتمعي باعتبار هذه المدارس ذات طبيعة خاصة وتؤدي دورا محورياً في حياة المجتمع المصري وتهدف إلى توفير خدمة تعليمية في المناطق النائية المحرومة من التعليم مما يساعد على القضاء على الأمية وعدم التسرب من التعليم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إدارة المركز استفاد التطوير الوسائل التكنولوجية المنظومة برنامج التدريب رضا حجازي وزير التربية والتعليم رئيس الإدارة المركزية ر رضا حجازي وزير التربية والتعليم وكيل وزارة التربية والتعليم وسائل التكنولوجيا الحديثة وسائل التكنولوجيا التعلیم المجتمعی إنقاذ الطفولة من التعلیم

إقرأ أيضاً:

الأورمان تستعد لذبح 50 عجل فى إهناسيا ببني سويف

تستعد جمعية الأورمان تحت رعاية مديرية التضامن الإجتماعى ببني سويف لذبح أضاحيها خلال ايام التشريق داخل مجزر أهناسيا بمركز أهناسيا فى محافظة بني سويف المعتمد من وزارة الزراعة وتحت اشراف الطب البيطرى.

وأكدت الدكتورة انجى حسن، وكيلة وزارة التضامن الإجتماعي ببني سويف، ، أن المديرية بالتعاون مع جمعية الأورمان خصصوا (50) عجل بلدى سيتم ذبحهم وتوزيعهم خلال أيام عيد الأضحى المبارك، على الأسر الأكثر احتياجًا من الأرامل والمرضى ومحدودى الدخل وذوي الهمم من أبناء محافظة بني سويف.

من جانبه قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن عملية الذبح سوف تبدأ سوف تبدء بعد صلاة عيد الأضحى المبارك الى عصر أخر أيام التشريق، ويلى مرحلة الذبح التجزير والتشفية والتعبئة والتغليف ويتم توزيعها على القرى الاكثر احتياجا، مؤكدا أنه يتم اختيار رؤوس الماشية المراد ذبحها بعناية شديدة، وبما يوافق الشرع الحكيم في شروط الأضحية.

مشيرًا أن مكتب مشروعات الأورمان ببني سويف وضع خطة عمل متكاملة تستهدف توزيع لحوم أضاحى لهذا العام بجميع مراكز المحافظة و بالتعاون مع اكثر الجمعيات الخيرية الصغيرة و تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة من خلال قوائم بيانات معتمدة بعد اجراء ابحاث ميدانية عليهم للتأكد من احقيتهم و بما يتفق مع شروط الجمعية.

الجدير بالذكر أن الجمعية أطلقت قبل سنوات مشروع صك الأضحية من الأورمان ومستمرة فى تنفيذها سنويًا لتحقيق الغاية الشرعية والاجتماعية من الاضحية بإدخال الفرحة على المضحى من خلال التاكد من وصول لحوم أضحيته الى مستحقيها، وايضًا المشاركة المجتمعية بتحقيق السعادة والبهجة للأسر الأكثر احتياجًا بتوصيل لحوم الأضاحى لهم فى منازلهم مهما كان موقع قراهم وتجمهاتهم السكانية.

مقالات مشابهة

  • «أبوظبي للطفولة المبكرة» تفتح باب المشاركة في «أنجال ز»
  • “متبقيات المبيدات” يختتم برنامجه التدريبي في إدارة الجودة بالمعامل
  • مصرع شاب وفلاح وإصابة موظف في حوادث سير ببني سويف
  • مدير الكلية العسكرية التكنولوجية: تعاون مشترك مع الكليات العالمية لتحديث نظام الدراسة.. فيديو
  • الأورمان تستعد لذبح 50 عجل فى إهناسيا ببني سويف
  • الحصول على شهادة دولية.. تعرف على أهم مزايا الالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية (فيديو)
  • مركز تميز فول الصويا يختتم البرنامج التدريبي حول إنتاج الجمبري وإدارة المفرخات البحرية
  • ختام البرنامج التدريبي حول إنتاج الجمبري وإدارة المفرخات البحرية بأبو حماد
  • "التخطيط القومي" يختتم برنامجين تدريبيين للعاملين بالتأمين الاجتماعي
  • "لقاء تفاعلي حول دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في مكتبة الإسكندرية"