أعلنت مديرية التموين بمحافظة الشرقية عن تطبيق مبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية التي أعلنت عنها رئاسة مجلس الوزراء وطرح السلع بأسعار مخفضة تتراوح ما بين 15 وحتى 20% تخفيفا عن كاهل المواطنين، كاشفة عن طرح نحو 37 سلعة بأسعار مخفضة أبرزها السكر الأبيض الذي يباع بسعر 27 جنيها واللحوم والدواجن والبقوليات.

توفير السلع الأساسية التي يحتاجها المواطن يوميا بتخفيضات تصل لـ20%

كشفت فايزة عبدالرحمن، وكيل وزارة التموين بمحافظة الشرقية، في حديث خاص لـ«الوطن»، أن مبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية انطلقت في الشرقية، مستهدفة توفير السلع الأساسية التي يحتاجها المواطن يوميا بتخفيضات تصل 20% مقارنة بنظيرتها في المحال التجارية، لافتة إلى اشتراك عدد كبير من المحال التموينية والهايبرات والسلاسل التجارية وتخصيص سلع من المعلن عنها في قائمة التخفيضات لبيعها للمواطنين بسعر مخفض.

 

أسعار سلع مخفضة ضمن مبادرة تخفيض الأسعار

أوضحت وكيل وزارة التموين بالشرقية أن المبادرة تضم قائمة بالسلع الأساسية الغذائية المخفض أسعارها وأماكن بيعها، لافتة إلى أن القائمة تضم نحو 37 سلعة غذائية وتعرض في منافذ عديدة بالمحافظة.

 

قائمة السلع الغذائية بمبادرة تخفيض أسعار السلع بالشرقية

تقرر طرح السكر الأبيض بسعر 27 جنيها للكيلو، طرح عبوات من الزيت مختلفة الأنواع ومتراوح الأوزان 700 ملي، 800 ملي، 900 ملي، لتر، وتتراوح الأسعار بدءا من 32 حتى 39 جنيها.

طرح الجبنة بأنواع مختلفة بأوزان متباينة وزن كيلو، ربع كيلو، نص كيلو، 125 جرام، فيما تتراوح الاسعار من 9.5 جنيه لـ56.5 جنيها.

طرح الألبان بانواع وأوزان مختلفة وتتراوح الأسعار من 13 لـ34.5 جنيها.

طرح عبوات من المكرونة، بأسعار تتفاوت ما بين 8 لـ17.5 جنيه، وتختلف أوزان العبوات 350 جرام، 400 جرام، كيلو.

طرح دواجن مجمدة محلي كيلو 105 جنيهات.

طرح دواجن مجمدة برازيلي كيلو 85 جنيها.

طرح طبق البيض 125 جنيها.

فول معبأ نصف كيلو 12 جنيها، فول كيلو 20 جنيها.

عدس أصفر نصف كيلو 22 جنيها.

عدس أصفر كيلو 36.5 جنيه.

أرز حبة عريضة كيلو 22 جنيها.

أرز مستورد كيلو 20 جنيها.

أماكن السلع المخفضة

من جهتها أشارت وكيل وزارة التموين بمحافظة الشرقية إلى وجود السلع الغذائية المخفضة ضمن مبادرة تخفيض الأسعار في عدة منافذ موزعة بالمحافظة كالتالي:

السلاسل التجارية والمحلات والهايبرات المشاركة مع المبادرة.

منافذ تابعة للتموين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الشرقية مديرية التموين مبادرة تخفيض أسعار السلع اسعار السكر السلع الغذائیة مبادرة تخفیض

إقرأ أيضاً:

بمناسبة عيد الأضحى.. افتتاح منافذ لبيع اللحوم البلدية بأسعار مخفضة في البحيرة

أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية في البحيرة، برئاسة محمد عبد العال، مدير المديرية، وبالتنسيق مع الغرفة التجارية والطب البيطري والوحدات المحلية ومديري الإدارات التموينية الفرعية، عن افتتاح عدة منافذ لبيع اللحوم البلدية بأسعار مخفضة بنطاق عدة مراكز بالمحافظة.

وأشارت المديرية في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إلى أن المنافذ التي تم افتتاحها بمراكز:"أبو المطامير، دمنهور، الدلنجات، أبو حمص، كفر الدوار، حوش عيسى، إيتاي البارود"، جاءت في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بافتتاح معارض للسلع الغذائية وتوفير كافة السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين وضمن مبادرة تخفيض أسعار بيع اللحوم الطازجة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

من جانبها، قالت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، أنه تم افتتاح اليوم عدد من المنافذ وسيتم استكمال افتتاح المنافذ بباقي المراكز للتخفيف عن كاهل المواطنين، مُؤكدة حرص المحافظة على التنفيذية على توفير الأضاحي واللحوم بأنواعها المختلفة والسلع الأساسية بالمنافذ الحكومية والمعارض والشوادر للمواطنين بأسعار مخفضة.

ووجهت نائب محافظ البحيرة، بالتوسع فى افتتاح منافذ لبيع اللحوم البلدية والسلع الغذائية وطرح كميات مضاعفة منها وتوفيرها بأسعار مخفضة للمواطنين في جميع المراكز والوحدات القروية، وذلك بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك على السيطرة على المنافذ وشوادر بيع اللحوم والأضاحى مع مراعاة الالتزام بالاشتراطات الصحية والبيئية.

مقالات مشابهة

  • افتتاح منافذ لبيع اللحوم البلدية بأسعار مخفضة في البحيرة
  • بمناسبة عيد الأضحى.. افتتاح منافذ لبيع اللحوم البلدية بأسعار مخفضة في البحيرة
  • إطلاق معرض جامعة بنها للمنتجات والسلع الغذائية.. أسعار مخفضة بمناسبة العيد
  • تعرف على أسعار السلع الغذائية في الأسواق.. «كيلو السكر بكام؟»
  • انخفاض أسعار الخضروات والفاكهة وتوافر المعروض بأسواق الفيوم
  • «التموين» تعلن أسعار اللحوم في المجمعات.. الكندوز بـ285 والضأن بـ360 جنيها
  • مبادرة "كلنا واحد" تدخل فرحة العيد علي أهالي الإسكندرية
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة تخفيض أسعار بيع اللحوم الطازجة
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة تخفيض اسعار اللحوم الطازجه إلى 250 جنيه للكيلو بالمنافذ
  • «استعدادات عيد الأضحى».. وزارة الزراعة تُطلق مبادرة لتوفير السلع بأسعار مخفضة