بيونغ يانغ-سانا

أكد متحدث باسم وزارة الدفاع في كوريا الديمقراطية أن أي محاولة للقوات المعادية لاستخدام الأسلحة النووية ضدها ستواجه برد ساحق.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية عن المتحدث قوله في بيان اليوم رداً على ما أعلنته الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية في الـ 15 من الشهر الجاري حول إنشاء نظام الردع الممتد بحلول منتصف العام المقبل والاستمرار بالقيام المناورات العسكرية المشتركة واسعة النطاق: “إن الاستفزازات العسكرية المتهورة التي تقوم بها واشنطن وكوريا الجنوبية عبر نشر الأسلحة النووية والقيام بتدريبات عسكرية مشتركة واسعة النطاق طوال هذا العام تسببت في تفاقم الوضع في شبه الجزيرة الكورية”.

وأضاف المتحدث: “إن التهديد العسكري المتكرر بسبب هذه الاستفزازات يبقي على حالة من عدم الاستقرار الأمني في شبه الجزيرة الكورية”، مشدداً على أن كوريا الديمقراطية لن تتجاهل أبداً إدخال وسائل استراتيجية نووية إلى شبه الجزيرة الكورية مرة أخرى مع اقتراب نهاية العام، وهو ما يتعارض مع تطلعات ورغبة المجتمع الإقليمي والدولي في تحقيق السلام والاستقرار.

وأكد المتحدث أن القوات المسلحة لجمهورية كوريا الديمقراطية ستقوم بإفشال محاولة الولايات المتحدة والقوات التابعة لها لإشعال حرب نووية، وبالتالي ضمان السلام والأمن بشكل موثوق في شبه الجزيرة الكورية والمنطقة، والوفاء بأمانة بواجبها الدستوري في الدفاع عن سيادة وسلامة أراضيها.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: شبه الجزیرة الکوریة کوریا الدیمقراطیة

إقرأ أيضاً:

زعيم كوريا الشمالية يرسل ملايين القذائف المدفعية لروسيا

قال وزير الدفاع الكوري الجنوبي شين وون سيك، إن الشطر الشمالي (كوريا الشمالية) أرسل حاويات إلى روسيا يعتقد بأنها تحمل نحو 5 ملايين قذيفة مدفعية، ورجّح أن يطلب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مزيداً عندما يزور بيونغ يانغ قريباً.

الدفاع الكورية الجنوبية: إطلاق طلقات تحذيرية عقب عبور جنود من كوريا الشمالية خط الحدود كوريا الجنوبية تطلق طلقات تحذيرية بعد عبور جنود من نظيرتها الشمالية حدودها

وأضاف وزير الدفاع الكوري الجنوبي، في مقابلة مع وكالة أنباء «بلومبرغ»، أن سيول رصدت 10 آلاف حاوية شحن أرسلتها كوريا الشمالية إلى روسيا، التي تستطيع حمل ما يصل إلى 4.8 مليون قذيفة مدفعية، من تلك التي يستخدمها بوتين في قصف أوكرانيا.

 

وتابع شين: «من المتوقع أن بوتين يسعى إلى تعاون أمني أوثق مع كوريا الشمالية، خصوصاً فيما يتعلق بالإمدادات العسكرية؛ مثل قذائف المدفعية الضرورية لتحقيق النصر».

 

وقال إن الشطر الشمالي أرسل عشرات الصواريخ الباليستية لمساعدة بوتين في الهجوم على جارته أوكرانيا.

 

وفي مقابل الذخيرة، أرسلت روسيا لكوريا الشمالية تكنولوجيا للمساعدة في خططها لنشر أقمار تجسس، إضافة لأسلحة تقليدية مثل الدبابات والطائرات.

 

ومن المقرر أن يزور بوتين كوريا الشمالية الأسبوع المقبل، على أقرب تقدير، بحسب ما ذكرته صحيفة «دونغا إيلبو» الكورية الجنوبية.

 

وستكون تلك هي زيارة بوتين الأولى للبلاد منذ عام 2000، وفق «وكالة الأنباء الألمانية».

 

 

مقالات مشابهة

  • سول: جيش كوريا الشمالية يقوم بأنشطة بناء داخل المنطقة المنزوعة السلاح
  • حزام الأرز.. هكذا تبني كوريا الجنوبية نفوذها في أفريقيا
  • الجيش الكوري الشمالي يبني جدرانا داخل المنطقة منزوعة السلاح
  • داخل المنطقة المحرمة.. "خطوات غريبة" من كوريا الشمالية
  • فوق السلطة ــ بوتين يهدد بإزالة أوروبا: لا تطمئنوا إلى سلاحنا النووي
  • التحرّك النووي الروسي على سواحل كوبا وبواعث القلق الأميركي
  • زعيم كوريا الشمالية يرسل ملايين القذائف المدفعية لروسيا
  • بعد خطوة قوات الدعم السريع..توضيح جديد للجيش السوداني
  • الخارجية الروسية: دور السلاح النووي يتنامى في خطط "الناتو" العسكرية
  • الجيش السوداني: حكومة جنوب دارفور تضفي شرعية زائفة على الدعم السريع