بحث وفد كوري، ضم الدكتور ليم يونج سوك من جامعة جانجوون الوطنية، و ولي كوانج تشوند من شركة SM Tech، مع معهد بحوث البساتين المصري، سبل التعاون في مجال إنتاج البطاطس، وذلك خلال زيارة الوفد لمصر.

وخلال الزيارة، قدم معهد بحوث البساتين عرضًا لصناعة البطاطس في مصر، وإنتاج التقاوي المحلية، والنشاط البحثي للقسم، والنقاط المقترحة للتعاون.

كما قام ممثل الجانب الكوري بتقديم عرض تقديمي عن البطاطس الكورية، والأصناف التي قام بتربيتها ومميزاتها.

وزار الوفد الكوري معمل الأنسجة وصوبة المزارع الهوائية بقسم بحوث البطاطس والخضر «خضرية التكاثر»، ومعمل زراعة الانسجة بمشروع إنتاج هجن وأصناف الخضر. كما عقد حلقة نقاشية لبحث إمكانية التعاون ونقل الخبرات.

وعلى هامش اللقاء، تمّ مناقشة كيفية التعاون بين وزارة الزراعة والجانب الكوري من خلال بروتوكول مشترك، من خلال التعاون بين الجانب الكوري وسفارة كوريا بمصر، ووزارة الزراعة، ومركز البحوث الزراعية، ومعهد بحوث البساتين.

وفي ختام الزيارة، أعرب الوفد الكوري عن سعادته بزيارة معهد بحوث البساتين، والدور البحثي الذي يقوم به المعهد في خدمة القطاع الزراعي في مصر، معربًا عن أمله في مزيد من التعاون المثمر بين الجانبين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مركز البحوث الزراعية البطاطس الزراعة معهد بحوث البساتین

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يبحث العلاقات الأخوية مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا

 

 

 

 

التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” أمس معالي عبدالحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا وذلك خلال زيارة دولة قام بها سموه إلى جمهورية الصين الشعبية وشارك خلالها في الدورة العاشرة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي – الصيني الذي استضافته بكين بحضور عدد من قادة الدول العربية.

وبحث الجانبان خلال اللقاء العلاقات الأخوية ومختلف أوجه التعاون والعمل المشترك إضافة إلى دعم جميع الجهود والمساعي التي تسهم في الحفاظ على سيادة ليبيا ووحدة أراضيها وتدفعها تجاه مسار التنمية وتحقيق تطلعات شعبها الشقيق نحو الازدهار.

وتطرق اللقاء إلى مخرجات الاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي – الصيني الذي استضافته بكين في دفع العلاقات العربية – الصينية نحو مستقبل أرحب وأكثر ازدهاراً.وام


مقالات مشابهة

  • مصدر رفيع يكشف شروطا وضعها الوفد الأمني المصري خلال اجتماع ثلاثي مع وفد إسرائيلي أمريكي بالقاهرة
  • معهد بحوث الإلكترونيات يوقع عقد شراكة مع فريق عمل «صنعتي»
  • وزير الري يكرم 24 من خريجي معهد بحوث الهيدروليكا بدول حوض نهر النيل
  • «الري» تكرم خريجي معهد بحوث الهيدروليكا من دول حوض النيل والقرن الأفريقي
  • رئيس الدولة يبحث العلاقات الأخوية مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا
  • وزير الاقتصاد يبحث فرص التعاون مع نظيره الإيطالي
  • «بحوث الفلزات» يبحث استخدام الذكاء الاصطناعي فى صناعة الصلب
  • بحوث الفلزات يبحث تعزيز التعاون الدولى فى مجال الطاقة الشمسية
  • "بحوث الفلزات" يبحث تعزيز التعاون الدولى فى مجال الطاقة الشمسية
  • رئيس مجلس الشيوخ يبحث تعزيز التعاون المشترك خلال لقائه رئيس أوزبكستان