بوابة الوفد:
2024-06-12@09:11:50 GMT

موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور

تاريخ النشر: 18th, December 2023 GMT

موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور.. يبحث الكثير من الموظفين في القطاع  الخاص، عن زيادة الحد الأدنى للأجور للقطاع الخاص، وموعد صرف تلك الزيادة التي أقرها المجلس القومي للأجور.

موعد تطبيق زيادة الأجور والمعاشات الجديدة وموقف القطاع الخاص الإحصاء: 9.5٪ زيادة في الأجور للعاملين بالقطاع العام  زيادة الحد الأدنى للأجور

ويتم زيادة الحد الأدنى لأجور للعاملين بالقطاع الخاص، ليكون 3500 جنيهًا،بدلًا من 3000 جنيها، وذلك اعتباراً من 1 يناير 2024 ، محسوبا على أساس الأجر المنصوص عليه في البند “ج" من المادة  “1"  من قانون العمل.

 تطبيق الحد الأدنى للأجور

ويتم تطبيق الحد الأدنى للأجور بلا استثناءات، وفي حال مخالفة المنشأة لأحكام هذا القرار يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، طبقا لأحكام قانون العمل، خاصة أنه لا يوجد أي منشأة بالقطاع الخاص مستثناة من تطبيق أحكام هذا القرار.

القطاع الخاص

جدير بالذكر وجه وزير العمل مديرى المديريات ومُفتشى العمل بالمحافظات، بمتابعة المنشآت لتنفيذ ما جاء فى الكتاب الدورى الخاص برفع الحد الأدنى للأجور فى القطاع الخاص.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير العمل موعد تطبيق الحد الأدنى للأجور الموظفين في القطاع الخاص الحد الأدنى لأجور للعاملين بالقطاع الخاص الأدني للأجور تطبیق الحد الأدنى للأجور القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

مجموعة البنك الدولي: مصر قطعت خطوات جيدة في تطبيق الحياد التنافسي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال ستيفان جيمبرت المدير الإقليمي لمصر واليمن وجيبوتي بمجموعة البنك الدولي ،  إن مصر قطعت شوطا جيدًا في تطبيق مبادئ الحياد التنافسي.  

جاء ذلك خلال الجلسة الأولى "استراتيجية الحياد التنافسي وآثارها على الأسواق" ضمن فعاليات المؤتمر السنوي الأول لجهاز حماية المنافسة تحت عنوان "أثر سياسات المنافسة على الأسواق والاقتصاديات القومية".  

وأضاف أن القطاع الخاص يمثل نحو 35% من الناتج المحلي الإجمالي، مشيرًا إلى قيام مجموعة البنك الدولي بالعمل مع الحكومة المصرية على إزالة القيود المتعلقة بمشكلات المنافسة مع القطاع الخاص.  

وأكد جيمبرت أن تمكين القطاع الخاص في مصر يعزز النمو الاقتصادي وخلق بيئة ملائمة للمنافسة، مشيرة إلى أنه لا بُدَّ من التركيز على مستويات نمو دخل الفرد في البلدان متوسطة الدخل لأنها لا تتجاوز 4% خلال العام الواحد. 

مقالات مشابهة

  • موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024.. هل هناك زيادة جديدة؟
  • عاجل - رسميا.. موعد إجازة عيد الأضحى المبارك للعاملين في القطاع الخاص
  • إعلان إجازة عيد الأضحى للعاملين بالقطاع الخاص
  • وزارة العمل: من 15 إلى 20 يونيو إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة عيد الأضحى
  • وزارة العمل تعلن إجازة عيد الأضحى للعاملين بالقطاع الخاص
  • رفع الحد الأدنى للأجور إلى 52 مليون ليرة؟!
  • بعد تبكيرها.. هذه الجهات تصرف مرتبات شهر يونيو 2024 اليوم
  • تبكير موعد صرف رواتب شهر يونيو 2024 بالزيادة الجديدة
  • مجموعة البنك الدولي: مصر قطعت خطوات جيدة في تطبيق الحياد التنافسي
  • تفاصيل الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة والقطاع الخاص