تقدم البرلماني مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى وزير الطيران، حول خروج شركة مصر للطيران من قائمة أفضل 100 شركة عالمية.

وقال «بكري» في إحاطته: «أعلنت شركة سكاي تراكس البريطانية والمعنية بتقييم ومتابعة شركات الطيران التجارية العالمية، عن خروج شركة مصر للطيران من قائمة أفضل 100 شركة طيران حول العالم، بعد أن كانت تحتل في وقت سابق المركز الـ95، وهو أمر ترك انطباعا سلبيا في كافة الأوساط».

وأضاف «بكري»: «ومصر للطيران هي واحدة من أعرق الشركات العربية، وثاني أقدم شركة طيران في إفريقيا، ويقوم استطلاع الرأي الذي تجريه سكاي تراكس على وسائل الترفيه في الطائرة، وجودة المقاعد والمطاعم وطاقم الضيافة وغيرها».

وتابع: «وبالرغم من أن شركة مصر للطيران التي أنشئت عام 1932 كانت في الشرق الأوسط وإفريقيا والسابعة عالميا، وتمتد خطوطها إلى 52 دولة عبر 72 وجهة غضافة إلى 13 خطا داخليا، إلا أن أوضاع الشركة تدهورت خاصة خلال الآونة الأخيرة، بالرغم من إقراضها 8 مليارات جنيه من وزارة المالية والبنوك المختلفة».

واختتم النائب طلب إحاطته: «لكل ذلك أرجو مناقشة طلب الإحاطة في أسرع وقت لمعرفة الأسباب التي أدت إلى استمرار الخسائر التي بلغت 30 مليار جنيه، وفقا لتصريحات الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران، وكذلك الحال تراجع مركزها وخروجها عن قائمة أفضل 100 شركة طيران حول العالم».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر للطيران مصطفى بكري مصر للطیران

إقرأ أيضاً:

شركة طيران هندية تمنح المسافرات خيار الجلوس بجانب النساء على الطائرة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أطلقت إحدى أكبر شركات الطيران في الهند للتو ميزة جديدة، تسمح بموجبها للمسافرات معرفة مكان جلوس النساء الأخريات لدى اختيارهنّ مقاعد رحلاتهن.

وفقًا لبيان أرسل إلى CNN، تقدّم شركة طيران IndiGo Airlines (خطوط إنديغو) منخفضة التكلفة هذه الميزة على أساس تجريبي للمسافرات اللواتي يُسجّلن الوصول لرحلاتهنّ عبر الإنترنت.

وتشغّل الناقلة، التي تأسست عام 2006، أكثر من 2000 رحلة محلية ودولية يوميًا في الهند.

وفي البيان، أوضحت IndiGo Airlines أنّ الميزة التي ستكون متاحة للنساء اللواتي يسافرن بمفردهن أو كجزء من حجز عائلي، تتوافق مع "روح #GirlPower (قوة الفتاة) الخاصة بهن".

وقالت شركة الطيران: "تفتخر IndiGo بالإعلان عن تقديم ميزة جديدة تهدف إلى جعل تجربة السفر أكثر راحة لركابنا".

وتابعت: "نحن ملتزمون بتوفير تجربة سفر لا مثيل لها لجميع مسافرينا، وهذه الميزة الجديدة هي مجرد واحدة من الخطوات العديدة التي نتخذها نحو تحقيق هذا الهدف".

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب» يتقدم بطلب إحاطة لإنشاء مدينة صناعية بالظهير الصحراوي في أسيوط
  • ‎ايران.. نجاد يتقدم بطلب ترشحه للانتخابات الرئاسية
  • المبارك.. أفضل شركة كشف تسربات المياه بجدة
  • شركة طيران هندية تمنح المسافرات خيار الجلوس بجانب النساء على الطائرة
  • مصطفى بكري: على الصحفيين والإعلاميين الدفاع عن ثوابت الدولة
  • مصطفى بكري: لا يمكن الاستغناء عن الدور المصري في حل القضية الفلسطينية
  • مصطفى بكري: مصر تحتاج إلى ثورة إدارية لحل الأزمات
  • خروج مفاجئ للروسي روبليف من بطولة "رولان غاروس"
  • «الاتحاد للطيران» تطلق حملة توظيف عالمية
  • مصطفى بكري: لا حديث للمواطنين إلا عن رفع سعر رغيف الخبز