عقب الدكتور عبد الهادي القصبي، زعيم الأغلبية بمجلس النواب، على إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية، قائلًا: "من حق مصر تفرح بشعبها ورجال القضاء ورجال الداخلية، ومن حقنا نفخر برجال القوات المسلحة والإعلاميين الوطنيين".

نتيجة الانتخابات الرئاسية

وأشار القصبي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، إلى أن نسبة التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 غير مسبوقة، وتعكس عظمة الشعب المصري، الذي يعلن للعالم أن المخططات التي تضعونها لن تفلح معهم.

عمرو أديب عن خسارة الأهلي: "قلبي يقطر دما.. والفرقة لم تحضر" السنوات العجاف.. أستاذ موارد مائية يكشف تفاصيل مفاوضات سد النهضة

وأشاد الدكتور عبد الهادي القصبي، زعيم الأغلبية بمجلس النواب، بدور الأحزاب السياسية، حيث فتحت الدولة المصرية أبوابها لفئات الشعب وخاصة الشباب، وذوي الاحتياجات الخاصة، معلقا: "الدولة المصرية بتتغير ونريد أن نظل في حالة التكاتف التي يشعر بها كل المصريين".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: زعيم الاغلبية بمجلس النواب نتيجة الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

«التغيير» تتحصل على مستندات تثبت دفع «مناوي» أموال ضخمة وذرة للمنشقين عن «الهادي إدريس»

المستندات التي توردها «التغيير» تؤكد حصول المنشقين عن حركة تحرير السودان- المجلس الانتقالي على أموال ودعومات بواسطة حاكم إقليم دارفور.

خاص/ التغيير

تحصلت «التغيير» على مستندات تثبت تلقي المنشقين من حركة تحرير السودان- المجلس الانتقالي بقيادة صلاح آدم تور الشهير بـ”صلاح رصاص”، مبالغ مليارية تم تصديقها من قبل حاكم إقليم دارفور مني اركو مناوي، إلى جانب ذرة تم التصديق لها عبر مكتب والي القضارف لتحصيلها من ديوان الزكاة.

اذن صرف مبالغ مليارية

وطالب “صلاح رصاص” المعين بعضوية مجلس السيادة حديثاً، حاكم إقليم دارفور بالتصديق بمبلغ 50 مليون جنيه سوداني تشمل وفق التوضيح داخل الخطاب: وسائل حركة إدارية، سكن، ترتيبات إدارية تم تفصيلها بترحيل قيادات الحركة، وإعاشة وتسيير.

وجاء في مقدمة الخطاب، المؤرخ بشهر يناير من العام الحالي، توضيح بأنهم عقدوا مؤتمراً صحفياً قضى بإعفاء الهادي إدريس من رئاسة الحركة وتعيين صلاح رصاص قائداً للحركة، وجاءت هذه المطالبات المالية في إطار ما وصفه الخطاب بتنظيمات إدارية وعسكرية لخوض المرحلة المقبلة.

وتم التصديق بتوقيع حاكم إقليم دارفور بمبلغ 200 ألف جنيه سوداني، فيما أثبت مستند آخر صرف المبلغ من بنك البركة بمبلغ 100 مليون جنيه، ضعف المبلغ المطلوب، صرفت باسم “الفاضل آدم محمد نورين”.

وكان رئيس حركة تحرير السودان- المجلس الانتقالي الهادي إدريس يحيى، اتهم الاستخبارات العسكرية للجيش السوداني بإحداث انشقاق داخل حركته، وقال في حوار سابق مع «التغيير»، إن المنشقين من حركته حالياً موجودون داخل مقر الفرقة السادسة مشاة وتحركهم أيادي استخبارات الجيش.

طلب

واتهم حكومة بورتسودان بتوظيف أموال الدولة لصناعة الجيوش وشراء الذمم، مؤكداً أن حرب 15 أبريل سببها تعدد الجيوش “المؤسسة العسكرية المركزية لا تستفيد من تجاربها”.

وشملت المستندات التي اطلعت عليها «التغيير» مطالبات من “صلاح رصاص” للتصديق بـ”ذرة” من والي القضارف لمنسوبي حركته بدون تحديد للكميات تاركاً الأمر لما يرونه مناسباً وفق الخطاب الصادر بتاريخ 24 مارس الماضي.

وأوضح مستند آخر مخاطبة مكتب والي القضارف لديوان الزكاة لتصديق الذرة المطلوبة بتاريخ 14 أبريل موقّع من المدير التنفيذي لمكتب الوالي، جيفور مكوي ضو البيت.

ممارسات فاسدة

ووصف أمين السلام بحركة تحرير السودان المجلس الانتقالي دريج آدم في حديث لـ(التغيير)، هذه التصاديق بالممارسات الفاسدة، مشدداً على أن سلوك كل من حاكم إقليم دارفور و”رصاص” لم يأت من فراغ بل هو سلوك يتم بوعي وتخطيط مسبق.

مسؤول بالحركة

وتساءل آدم في تصريحاته لـ(التغيير): ماذا تعني ثورة التحرير من وجهة نظرهما؟، مشدداً على أن أولى أهدافها رد الحقوق وصون كرامة الشعوب ورد حق الضحايا في معسكرات النزوح واللجوء، وطالبهما بالاعتذار لشهداء التحرير.

ووصف توقيع رصاص باسم قائد حركة تحرير السودان بالانتحال لاسم الحركة زورا وبهتاناً، حد تعبيره، مشدداً على أنه لا يحمل أي صفة داخل الحركة.

وأعرب عن أسفه لما وصفه بخطابات التوسل للدعم المالي، وطالبه بالتوقف عن استخدام اسم حركة جيش تحرير السودان في ممارسة الفساد، وأضاف: “الحركة أشرف من أن يقتات باسمها تحت ذريعة حرب الكرامة التي هي حرب الفلول”.

واتهم آدم، حاكم إقليم دارفور مني اركو مناوي بالفساد والتآمر على ثورة ديسمبر بالمشاركة في انقلاب 25 اكتوبر عبر اعتصام الموز الشهير ومن ثم مشاركته فيما وصفها بـ”حرب اللعنة” و”العبث”.

مستند

وأضاف أنه يشترك في جريمة قتل ود مليط ورفاقه، مشدداً على أن الجرائم التي ارتكبها مناوي لا تؤهله اجتماعياً ولا سياسياً ولا أخلاقياً لتقلد منصب حاكم الإقليم.

وتشير (التغيير) إلى أنها لم تتمكن من الحصول على إفادات من مكتب حاكم إقليم دارفور بشأن التصاديق المالية التي تمت للمنشقين من حركة تحرير السودان- المجلس الانتقالي والبند الذي تم صرف الأموال عبره. ولم تتلق رداً على جميع الاتصالات التي قامت بها.

الوسومالهادي إدريس انتهاكات الدعم السريع بولاية الجزيرة حركة تحرير السودان- المجلس الانتقالي دارفور صلاح رصاص مني أركو مناوي ود مليط ولاية القضارف

مقالات مشابهة

  • وكيل لجنة الإسكان: بذلنا جهدًا كبيرًا لإخراج قانونا متكاملا للتصالح في مخالفات البناء
  • الدكتور بن حبتور يهنئ رؤساء مجالس النواب والقضاء والشورى بحلول عيد الأضحى
  • الانتخابات الأميركية: تنافُس حزبي شرس لانتزاع الأغلبية في الكونغرس
  • الشويهدي: الرافضون للتعديل الدستوري بمجلس الدولة هم من عرقلوا القوانين الانتخابية للجنة 6+6
  • بعد العيد .. تحرك برلماني بشأن قانون الإيجارات القديم
  • «التغيير» تتحصل على مستندات تثبت دفع «مناوي» أموال ضخمة وذرة للمنشقين عن «الهادي إدريس»
  • البرهان يعين صلاح رصاص بمجلس السيادة بديلاً للهادي إدريس
  • الأعرجي: تقارب السيد الصدر والمالكي غير مستبعد وبعض النواب يؤجرون
  • ما هو قانون الأوسمة والأنواط المدنية بعد الموافقة عليه بمجلس النواب؟
  • البرهان يصدر مرسوم دستوري بتعيين عضو جديد في مجلس السيادة