المناطق_متابعات

قال تيم داوسن نائب الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين، إنّ ما يحدث في قطاع غزة هو أكثر الأمور مأساوية وصادمة، مشيرًا إلى أن أكثر من 80 صحفيا قُتل منذ السابع من أكتوبر.

وأضاف داوسن، في مداخلة مع الإعلامية داليا نجاتي عبر قناة “القاهرة الإخبارية”: “من الصعب للغاية أن نفهم كيف يرتفع هذا الرقم بهذا الشكل، وتحدثت مع صحفيين في غزة، فهم واثقون من أنهم مستهدفون من القوات الإسرائيلية، والرقم يزداد، ومن الصعب أن نتفهم كيف يحدث هذا وكيف يستهدفون بهذا الشكل”.

أخبار قد تهمك الصليب الأحمر الدولي: أزمة غزة “فشل أخلاقي” للمجتمع الدولي 19 ديسمبر 2023 - 6:13 مساءً أستاذ في العلاقات الدولية: هناك محاولات لبلورة صفقة واسعة لـ”تبادل الأسرى” بين إسرائيل وحماس 19 ديسمبر 2023 - 2:23 مساءً

وتابع الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين، أنّ غزة بها القليل من المياه والوقود ويجب أن يحملوا معداتهم على أكتافهم في أنحاء غزة لتوثيق ما يحدث، مشيرًا إلى أن الصحفيين في قطاع غزة مصممون على نقل القصة وإخبار الجميع بما يحدث.

وواصل: “تواصلنا مع الجيش الإسرائيلي عدة مرات، وقام زملائي في المنظمة بمحاولة الحديث معهم فورا، ومع الحكومة الإسرائيلية أيضا ولم نحصل إلى إجابة”.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: إسرائيل حماس غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

بعد استبعاد الروس.. الاتحاد الدولي للتزلج يعلن عن خسائر عام 2023

أعلن الاتحاد الدولي للتزلج عن خسائر لعام 2023، وفقا للتقرير الخاص بالأنشطة المالية للمنظمة، والذي نشرت بياناته وكالة "ريا نوفوستي".

وبلغت إيرادات الاتحاد الدولي للتزلج لعام 2023، 35.9 مليون فرنك سويسري (مايعادل أكثر من 40 مليون دولار أمريكي)، أي أقل بنصف مليون من المتوقع. وكانت أرباح الاتحاد لعام 2022 (35.5 مليون).

وبلغت خسائر الاتحاد الدولي للتزلج لعام 2023، 8.6 مليون فرنك سويسري (أي مايعادل تقريبا 9,6 مليون دولار).

AFP إقرأ المزيد الاتحاد الدولي للتزلج يبعد الروس عن قوائم التصنيف العالمية

في مارس 2022، حظر الاتحاد الدولي للتزلج، على المتزلجين الروس من المنافسة في البطولات تحت رعايته. وكانت آخر منافسة كبرى للرياضيين الروس هي دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022 في بكين.

المصدر: "وكالة ريا نوفوستي"

مقالات مشابهة

  • “حزب الله” يستهدف مبنى لجنود الجيش الإسرائيلي وأجهزة تجسسية و”يصيبهم بشكل مباشر”
  • استقالة بيني جانتس وتعليق نتنياهو.. ماذا يحدث داخل الحكومة الإسرائيلية؟
  • بعد استبعاد الروس.. الاتحاد الدولي للتزلج يعلن عن خسائر عام 2023
  • ارتفاع حصيلة الشهداء من الصحفيين الفلسطينيين في غزة إلى 150
  • أبوظبي تستضيف “المنتدى العالمي للتنقل ومدن الدراجات الهوائية” ديسمبر المقبل
  • “لم أشهد مثل هذا من قبل”.. أحد سكان النصيرات يروي ما رآه السبت في المخيم
  • سكوت ريتر: مهمة “إنقاذ الرهائن” في غزة فاشلة
  • 3 وزراء في يوم واحد.. حكومة نتنياهو تتشظى بعد استقالة غانتس من مجلس الحرب الإسرائيلي ومعسكر اليمين يتهمه بـ “الانهزامي”
  • بدء أعمال المنتدى الدولي “الإعلام والحق الفلسطيني: خطوات عملية في البناء على مبادرات الاعتراف بفلسطين”
  • جثث متطايرة في الشوارع وأسرى أموات.. ماذا يحدث داخل مخيم النصيرات؟