استمع قاضي التحقيق بمحكمة غرداية صبيحة اليوم لرئيس الدائرة السابق للمنيعة الذي انهيت مهامه خلال الحركة الاخيرة كشاهد فيما تم توجيه استدعاءات لكل من الامينة العامة الحالية لبلدية المنيعة و مقاولين اثنين ناهيك عن اعضاء لجنة الصفقات بالبلدية للحضور لجهة التحقيق القضائي يومي الاربعاء و الخميس لسماع اقوالهم في قضية متابعة رئيس بلدية المنيعة الحالي و عدد من الموظفين في قضية شبهة فساد بخصوص صفقات عمومية .

هذا و كان قاضي التحقيق بنفس المحكمة قد وضع كل من رئيس البلدية الحالي و عدد من الاعضاء و الموظفين تحت الرقابة القضائية بعد تقديمهم امام الحكمة في انتظار استكمال التحقيق القضائي اين قامت النيابة بالطعن في القرار لتؤيد غرفة الاتهام قرار قاضي التحقيق .

هذا و تفجرت قضية شبهة الفساد ببلدية المنيعة بعد تسريب تسجيلات صوتية لاحد اقرباء رئيس البلدية بها حديث حول شبهات فساد في مجال الصفقات العمومية مع ذكر اسماء اطارات مما اثار ساكنة المنيعة لتتدخل المصالح الامنية و تفتح تحقيق في القضية.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

بأمر قضائي.. وقف تحقيقات إخفاق 7 أكتوبر في إسرائيل

أصدرت المحكمة العليا في إسرائيل أمرا مؤقتا يأمر مراقب الدولة، متانياهو إنغلمان، بتعليق تحقيقه بالإخفاق الأمني في التصدي لهجمات السابع من أكتوبر، التي تتعلق بالجيش وجهاز المخابرات الداخلي بالأمن العام (الشاباك).

وذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن جماعات مراقبة الحكم الرشيد في البلاد قدمت التماسا للمحكمة العليا ضد التحقيق، بحجة أنه ليس من اختصاص المراقب وسيضر بالقدرات العملياتية للجيش الإسرائيلي.

كما عارض رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هيرتسي هاليفي، التحقيق  طالما أن الحرب ضد حماس مستمرة، وتبنى مكتب المدعي العام موقف الملتمسين المعارض لجهود مراقب الدولة.

ومراقب الدولة في إسرائيل مسؤول عن الرقابة الخارجية لعمل الوزارات والهيئات الحكومية لضمان عملها وفق القانون، بهدف تحقيق الإدارة السليمة والنزاهة.

وفي ديسمبر الماضي، بدأ إنغلمان تحقيقا واسع النطاق في أسباب عدم تصدي إسرائيل لهجمات السابع من أكتوبر التي أودت بحياة 1200 إسرائيلي، معظمهم مدنيون، وبينهم نساء وأطفال.

وخلال الهجمات اختطف المسلحون الفلسطينيون 250 شخصا واحتجزوهم كرهائن في قطاع غزة، ما زال 116 محتجزين وتوفي 41 منهم، بحسب الجيش. 

لكن قاضية المحكمة الإسرائيلية العليا، جيلا كانفي شتاينتز، قضت في البداية خلال شهر مايو بأنها لن توقف تحقيق المراقب، ثم عادت بعدما تلقت ردودا سرية من الأجهزة الأمنية إلى اتخاذ قرار بإيقاف التحقيق حتى عقد جلسة استماع بالمحكمة العليا بشأن هذه القضية في يوليو. 

وأدت هجمات حماس والفصائل الفلسطينية الأخرى على إسرائيل، وهي الأسوأ منذ المحرقة، إلى الحرب المستعرة حتى الآن في غزة، التي أودت بحياة أكثر من 37 ألف شخص معظمهم مدنيون وبينهم نساء وأطفال، بحسب سلطات القطاع الصحية.

مقالات مشابهة

  • القضاء الإسرائيلي يوقف التحقيق مع جيش الاحتلال بشأن هجوم حماس في 7 أكتوبر
  • بأمر قضائي.. وقف تحقيقات إخفاق 7 أكتوبر في إسرائيل
  • أديداس تحقق في قضية فساد تقدر قيمتها بملايين اليورو بالصين
  • أديداس تحقق في قضية فساد بـ250 مليون يورو
  • ‘‘الحارس القضائي’’ النسخة الحوثية من ‘‘لجنة تنفيذ أمر الإمام’’ الخمينية
  • جرعة زائدة.. مصرع عامل بسبب المخدرات في الوراق
  • أمير الحدود الشمالية يعايد قاضي محكمة الاستئناف ورئيس المحكمة العامة
  • شبهة ارتشاء تقود إلى توقيف ضابط أمن ومقدم شرطة بمكناس
  • “موارد عجمان” تحصل على شهادة “أفضل بيئة عمل”
  • استئنافية تطوان تخفض عقوبة مستشار وزير العدل السابق المتورط في قضية الوظيفة مقابل المال