قال سامح عاشور نقيب المحامين الأسبق، إن الفترة الرئاسية الجديدة أصعب من الماضية، مشيرا إلى أن المعارك الماضية كانت واضحة.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك تحديات تواجه الرئيس مثل حرب غزة والسد الإثيوبي والاقتصاد، مبينا أن موقف الدولة المصرية تجاه القضية الفلسطينية واضح وثابت والقياة السياسية ممثلة في الرئيس السيسي نجحت في المعركة الدبلوماسية بشأن غزة.

وأوضح عاشور، أن مصر رفضت رفضا قاطعا فكرة التهجير القسري للفلسطينيين لسيناء، مبينا أن مصر لها جيش قوي قادر على حماية حدوده، مؤكدا أن الاحتلال أبرم اتفاقيات بشأن فلسطين واعتبرها هدن مؤقتة، موضحا أن مصر منذ بداية الأزمة رفضت فكرة التهجير وتعي جيدا المخطط الإسرائيلي.

وشدد عاشور، على أن الاحتلال خرج من سيناء بعد انتصار مصر في حرب أكتوبر، مؤكدا أن الكيان المحتل مخترق القارة الإفريقية ولها دور في بناء السد الإثيوبي قائلا: "أصل السد توصيل المياه للاحتلال"، وإفريقيا لم تعترف بالكيان المحتل قبل اتفاقية كامب ديفيد ولكن الآن اعترفت كلها.

ونوه سامح عاشور، بأن مصر تتعامل في الأزمات بدبلوماسية كبيرة كما حدث في ملف حرب غزة، مبينا أن هناك تحديات كبيرة تواجه الدولة المصرية، ولكن أمور لا تناقش في العام.

ومن الناحية الاقتصادية، أكد السياسي والقانوني البارز، أن انضمام مصر إلى مجموعة البريكس خطوة نحو الخروج من عباءة الدولار، لافتا إلى أن هناك تحديات اقتصادية في الفترة المقبلة لابد من مواجهته منها ملف صندوق النقد الدولي والتخلص من ضغوطه وأيضا أزمة الدولار.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل سد النهضة سامح عاشور قضية فلسطين أن مصر

إقرأ أيضاً:

استشهاد عدد من الفلسطينيين معظمهم أطفال في قصف للعدو الصهيوني غرب مخيم النصيرات وفي الزوايدة

الثورة نت/
استُشهد عدد من المواطنين الفلسطينيين وأصيب آخرون، الليلة الماضية، في قصف للعدو الصهيوني غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.
وأفات وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” بأن طائرات العدو الصهيوني قصفت منزلا غرب مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أسفر عن استشهاد عدد من المواطنين الفلسطينيين وإصابة آخرين بجروح.

ونقلت وكالة “وفا” عن مصدر طبي في مستشفى شهداء الاقصى في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، عن وصول ثلاثة شهداء فلسطينيين وعدد من الجرحى بقصف طائرة حربية صهيونية منزلًا لعائلة التلباني في منطقة الزوايدة وسط القطاع.
وأوضح المصدر أن الشهداء هم: طفلين ووالدهم.
وتواصل قوات العدو الصهيوني، عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 37124 مواطنا فلسطينيا، وإصابة 84712 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علاقات دولية: هناك ضغوطا هائلة وكبيرة للغاية على دولة الكيان الصهيوني
  • إضراب شامل في رام الله والبيرة حدادا على أرواح الشهداء الفلسطينيين
  • انتشال عدد من الشهداء الفلسطينيين من تحت أنقاض منازل استهدفها العدو الصهيوني بمدينة غزة
  • استشهاد عدد من الفلسطينيين معظمهم أطفال في قصف للعدو الصهيوني غرب مخيم النصيرات وفي الزوايدة
  • الرئيس السيسي وملك الأردن يؤكدان رفضهما لمحاولات تهجير الفلسطينيين
  • استشهاد عدد من الفلسطينيين بينهم أطفال إثر قصف العدو الصهيوني لمنزل في مدينة غزة
  • شبانة: هناك أزمة قادمة بين الأهلي والمنتخب الأوليمبي بسبب إمام عاشور وعبدالمنعم
  • أحمد موسى يكشف ملامح الحكومة الجديدة وموعد الإعلان الرسمي
  • الأورومتوسطي: أمريكا شريك رئيسي في جرائم الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في غزة
  • مقررة الأمم المتحدة: إسرائيل رفضت إعادة الرهائن عبر اتفاق سياسي حتى تستمر في تدمير الفلسطينيين