euronews:
2024-06-16@10:56:56 GMT

تقرير: 25 ألف طفل فلسطيني فقد أحد والديه على الأقل في غزة

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

تقرير: 25 ألف طفل فلسطيني فقد أحد والديه على الأقل في غزة

أفاد تقرير صدر عن المرصدالأورومتوسطي لحقوق الإنسان ان هناك نحو 25 ألف طفل فلسطيني فقد أحد والديه أو كليهما منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

اعلان

وأوضح التقرير ان نسبة كبيرة من الأطفال تحت سن 18 عاماً، الذين يشكلون 47 في المئة من سكان قطاع غزة يعانون من مشكلات تتعلق بالصحة النفسية كالاكتئاب أو الحزن أو الخوف.

وتفيد تقارير صدرت عن اليونيسف أن أكثر من 5000 طفل قُتلوا وآلافاً آخرين أصيبوا بجراح. ويُقدّر أن 1.7 مليون شخص في قطاع غزة هُجّروا، وأكثر من نصفهم أطفال، وقد نفدت إمدادات المياه والأغذية والوقود والأدوية، كما تدمرت منازل الأطفال وتشتت أسرهم. "

ويظهر الفيديو مشاهدا ومقابلة مع الطفل أحمد جابر والذي فقد كلا والديه في 13 أكتوبر/تشرين الأول بينما كانوا ينزحون من شمال غزة إلى الجنوب.

استيقظ أحمد في المستشفى يتيما. ولا يتذكر شيئًا سوى أنه كان في سيارة برفقة والده ووالدته وعمه تحت القصف الإسرائيلي.

قتل والد ووالدة أحمد وأصيب هو وشقيقه بجروح خطيرة. وكانت شقيقتاه في سيارة أخرى ولم يصابا بأذى. ويقول أحمد: " لم نتمكن حتى من دفن والدينا.. أريد ان افتح معملا واتكفل باخواتي.".

بعد اتهام تل أبيب بتجويع الفلسطينيين في غزة.. إسرائيل تصف هيومن رايتس ووتش بالـ"معادية للسامية"بعد اقتحامهم بيتًا في جنين.. جندي إسرائيلي يقول لزملائه: "أتمنى لكم ممارسة الجنس على شاطئ غزة"شاهد: سكان غزة يعانون من أجل الحصول على مياه نظيفة

امتنع أكثر من 625 ألف طفل فلسطيني في القطاع من التعليم المدرسي، ووفقا لليونيسف تعتبر غزة أخطر مكان في العالم للأطفال.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: أطفال غزة لا يعرفون السكينة.. صدمة وانهيار إثر غارة إسرائيلية هزت رفح توقف المستشفى الأهلي في شمال قطاع غزة عن العمل بعد اقتحامه من قبل الجيش الإسرائيلي اليونيسف: غزة أخطر مكان في العالم للأطفال الشرق الأوسط ضحايا غزة حماية الأطفال حقوق الإنسان اعتداء إسرائيل اعلانالاكثر قراءة بعد نشره فيديو عن غزة..النيابة الفرنسية تطالب بسجن الجزائري عطال 10 أشهر ودفع غرامة 45 ألف يورو لحظة بلحظة| البيت الأبيض لا يدعم وقفا دائما لإطلاق النار في غزة وإسرائيل تخوض مفاوضات جديدة مع حماس زيلينسكي: لا تفاوض مع روسيا "المتغطرسة" وعودة ترامب إلى الرئاسة قد يكون لها "تأثير قوي" على الحرب التفافا على حصار الحوثيين.. جسر بري من الإمارات لنقل البضائع إلى إسرائيل عبر السعودية والأردن بعد اقتحامهم بيتًا في جنين.. جندي إسرائيلي يقول لزملائه: "أتمنى لكم ممارسة الجنس على شاطئ غزة" اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. لحظة بلحظة| 20 ألف قتيل فلسطيني منذ بدء الحرب.. قصف إسرائيلي مستمر ومباحثات حول هدنة جديدة يعرض الآن Next شاهد: أطفال غزة لا يعرفون السكينة.. صدمة وانهيار إثر غارة إسرائيلية هزت رفح يعرض الآن Next ما الذي يجري حتى الآن.. تسريبات وتفاصيل مباحثات الهدنة الجديدة بين إسرائيل وحماس يعرض الآن Next قانون الهجرة الجديد يثير جدلاً واسعاً في فرنسا.. ارتياح لدى اليمين المتطرف واستقالة وزير الصحة يعرض الآن Next السياسة الأوروبية. "اتفاق تاريخي".. أوروبا تصلح نظام الهجرة بعد سنوات من النقاشات

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل غزة قطاع غزة رفح - معبر رفح قصف فرنسا برلمان الشرق الأوسط مجلس الأمن الدولي Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل غزة قطاع غزة رفح - معبر رفح My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الشرق الأوسط ضحايا غزة حماية الأطفال حقوق الإنسان اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل غزة قطاع غزة رفح معبر رفح قصف فرنسا برلمان الشرق الأوسط مجلس الأمن الدولي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل غزة قطاع غزة رفح معبر رفح یعرض الآن Next قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

أبرز التعديلات التي وضعتها حماس على مقترح بايدن لوقف إطلاق النار

سلمت حركة حماس ردّها على مقترح التهدئة الذي قدمة الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى الوسطاء المصريين والقطريين بإضافة تعديلات وملاحظات عليه.

اعلان

وحال وصول الردّ، قال وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن، أمس الأربعاء، إن مطالب حماس بعضها قابلة للتنفيذ والبعض الآخر لا يمكن تنفيذه.

وقال مستشار الأمن القومي إن الهدف سد الفجوات مع حماس والتوصل لاتفاق في أسرع وقت.

مطالب حماس؟

في تصريحات لرويترز، قال قيادي في حماس اليوم الخميس، إن التعديلات التي وضعتها الحركة "ليست كبيرة"، ومن ضمنها الانسحاب الإسرائيلي الكامل من قطاع غزة و إطلاق سراح 100 فلسطيني من السجون الإسرائيلي من أصحاب الأحكام الطويلة تختارهم الحركة.

وتشدد حماس بشكل دائم على أن أي اتفاق مع إسرائيل يجب أن يضمن الانسحاب الكامل من قطاع غزة، عكس ذلك يتم رفض أي صفقة تبقي وجودًا عسكريًا إسرائيليًا داخل القطاع.

مطالبة بـ"تعديلات".. حماس تسلم الوسطاء ردها على المقترح الإسرائيلي لوقف إطلاق النار في غزةبلينكن: رد حماس على مقترح وقف إطلاق النار يتضمن تعديلات "غير قابلة للتنفيذ"

وقال المتحدث باسم حماس جهاد طه لوسائل إعلام لبنانية يوم الأربعاء إن “التعديلات” التي طلبتها الحركة تهدف إلى ضمان وقف دائم لإطلاق النار وانسحاب إسرائيلي كامل.

لكن نتنياهو يقول إن إسرائيل لا تزال ملتزمة بتدمير القدرات العسكرية لحماس وإنهاء حكمها، وضمان عدم قدرتها على تنفيذ هجوم على غرار ما حدث في 7 أكتوبر. لكن لا تزال القيادة العليا لحماس وقسم كبير من قواتها على حالها داخل القطاع حيث يخوض مسلحيها معارك ضارية مع الجيش الإسرائيلي.

وشدد قادة حماس في مناسبات عديدة على أن الأسرى في السجون الفلسطينية سيكونون ضمن أي صفقة. وفي تعديلاتها الأخيرة على مقترح وقف إطلاق النار طلبت الحركة من إسرائيل عدم وضع فيتو على بعض السجناء التي تريد الحركة إطلاق سراحهم.

وفيما يخص الضمانات، طالبت الحركة بحسب تسريبات نقلتها وسائل إعلام عبرية، بضم تركيا والصين وروسيا إلى الدول الضامنة للاتفاق، وكذلك ضمانات مكتوبة من الولايات المتحدة بحسب مصادر مصرية صرحت بذلك لرويترز.

وتشعر حماس بالقلق من أن إسرائيل سوف تستأنف الحرب بمجرد إعادة رهائنها.

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أكسيوس: اجتماع سري جمع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بجنرالات عرب في البحرين إيران تفرج عن الفرنسي لوي أرنو الذي سجنته عام 2022 مشهد يتكرر لكنه لا زال يدمي القلوب: غزيون يودعون ذويهم الذين قتلهم قصف إسرائيلي الشرق الأوسط إسرائيل حركة حماس غزة أنتوني بلينكن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: توغل إسرائيلي في رفح وسط قصف مكثف وحزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية بصواريخ ومسيّرات يعرض الآن Next مجموعة السبع تمنح أوكرانيا قرضًا بقيمة 50 مليار يورو باستخدام الأصول الروسية المجمدة يعرض الآن Next أكسيوس: اجتماع سري جمع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بجنرالات عرب في البحرين يعرض الآن Next بورصة موسكو توقف التداول بالدولار واليورو رداً على عقوبات أمريكية وبريطانية موسّعة يعرض الآن Next لعدم امتثالها لقواعد اللجوء.. محكمة العدل الأوروبية تغرّم المجر 200 مليون يورو اعلانالاكثر قراءة مطالبة بـ"تعديلات".. حماس تسلم الوسطاء ردها على المقترح الإسرائيلي لوقف إطلاق النار في غزة "العنصرية والانهيار الاقتصادي وضغوط السلطات" في لبنان تدفع بمئات اللاجئين السوريين للعودة إلى بلدهم شاهد: تدريجياً.. السجناء يملأون مركز احتجاز أفراد العصابات الكبير في السلفادور شاهد: تدليك وفيتامينات وصالونات فاخرة... تعرف على سلالة الأكباش المرفهة في السنغال تفاصيل تروى لأول مرة.. من وراء القضبان زوجة البغدادي تفضح أسرار زعيم داعش اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة الشرق الأوسط السعودية مجموعة السبع الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فولوديمير زيلينسكي محكمة فلاديمير بوتين الإسلام روسيا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • رئيس بلدة المطلة: إسرائيل لا تكترث بمنطقة الشمال وقد أضاعتها
  • الأمم المتحدة: أكثر من مليون فلسطيني قد يواجهون المجاعة بحلول منتصف تموز
  • تغطية مستمرة: تواصل القصف الإسرائيلي والأمم المتحدة تحذر من مستويات كارثية للجوع في القطاع
  • سي أن أن: الجيش الأمريكي يدرس تفكيك رصيفه العائم قبالة غزة ونقله إلى إسرائيل
  • عن إندلاع حرب في لبنان.. تقريرٌ أميركي يعلن أمراً بارزاً
  • بدء مناسك الحج في مكة في ظل درجات حرارة قياسية
  • شاهد: هكذا بدا المشهد في جنوب لبنان بعد غارة إسرائيلية راح ضحيتها امرأتان مدنيتان
  • أسامة حمدان: لا أحد لديه فكرة عن عدد الأحياء من المحتجزين الإسرائيليين في غزة
  • أبرز التعديلات التي وضعتها حماس على مقترح بايدن لوقف إطلاق النار
  • أكسيوس: اجتماع سري جمع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بجنرالات عرب في البحرين