قال أمين مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني أليكسي دانيلوف يوم الخميس إن تعبئة 500 ألف شخص في صفوف القوات المسلحة الأوكرانية ستستغرق عامًا على الأقل.

ذكرت صحيفة "أوكرانيا نيوز" في وقت سابق من يوم الخميس في إشارة إلى دانيلوف أن السلطات الأوكرانية ستقرر قريبًا مسألة تعبئة 500 ألف شخص آخرين في صفوف القوات المسلحة الأوكرانية.

وقال دانيلوف، أن من يتوجدون على الخطوط الأمامية، بحاجة للراحة، ومن الضروري إجراء عمليات تناوب دورية.

وقال دانيلوف لقناة رادا التلفزيونية: يجب أن نأخذ في الاعتبار أن هذا الرقم (500 ألف) لن يتم تحقيقه بلمح البصر. التعبئة لن يتم انجازها خلال يوم أو شهر، وانما ستمتد لعام على الأقل حتى نتمكن من العمل بشكل منهجي".

إقرأ المزيد أوكرانيا.. عريضة جديدة تدعو لتعبئة نواب البرلمان

وأشار دانيلوف متحدثا عن الأموال اللازمة للتعبئة: الأموال ستذهب بشكل أساسي لرواتب العسكريين. فإذا كان الشخص يقاتل في الخطوط الأمامية، فسوف يتقاضى ما يزيد عن 100 ألف غريفنيا (2.6 ألف دولار) شهريا. ومن خلال اجراء عملية ضرب بسيطة سوف يتبين الرقم الذي نتحدث عنه.

وفي مؤتمر صحفي عقد في 19 ديسمبر، تطرق فلاديمير زيلينسكي لأول مرة لموضوع التعبئة التي ستجري على نطاق واسع في أوكرانيا بالأرقام، حيث قال أن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية طلبت منه إجراء تعبئة لتجنيد 450-500 ألف جندي إضافي. وبحسب زيلينسكي، ستكلف تعبئة هذا العدد أوكرانيا 500 مليار غريفنيا (13.4 مليار دولار).

وكان أشار عضو لجنة الأمن القومي الأوكراني سيرغي رحمانين سابقا إلى أن التعبئة في أوكرانيا سوف تتسع، بسبب الخسائر في الجبهة.

في اليوم التالي لانطلاق العملية العسكرية الخاصة في 24 فبراير 2022 قررت أوكرانيا فرض الأحكام العرفية، حيث وقع فلاديمير زيلينسكي مرسومًا خاصا يحظر على الرجال ما بين 18 و60 عامًا مغادرة البلاد.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي كييف

إقرأ أيضاً:

مقتل 12 مدنياً في مقاطعة بيلغورود الروسية إثر قصف أوكراني

موسكو-سانا

قتل 12 مدنياً روسياً، وأصيب 16 آخرون بجروح جراء قصف القوات الأوكرانية لمنطقتين بمقاطعة بيلغورود.

ونقلت وكالة تاس عن فياتشيسلاف غلادكوف حاكم مقاطعة بيلغورود، قوله على قناته في التلغرام:”أسفر قصف القوات الأوكرانية أمس لمنطقة في المقاطعة عن مقتل 7 مدنيين وإصابة 10 آخرين.

وفي بلدة شبيكين بالمقاطعة أشار غلادكوف إلى ارتفاع عدد ضحايا انهيار مدخل مبنى متعدد الطوابق بعد قصف أوكراني إلى خمسة قتلى وجرح ستة آخرين، حيث توفيت امرأة في المستشفى على الفور، ثم تم انتشال رفات أربعة أشخاص من تحت الأنقاض.

وأوضح غلادكوف أنه تم إنقاذ ستة أشخاص من الطوابق العليا من المبنى المنهار.

مقالات مشابهة

  • نائب أوكراني باستياء: ماذا يعني ظهور هذا الرجل في صورة المشاركين بمؤتمر سويسرا؟
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 526 ألفا و310 جنود منذ بدء العملية العسكرية
  • زيلينسكي يعلن مبادرة جديدة بشأن الأزمة الأوكرانية
  • مقتل 12 مدنياً في مقاطعة بيلغورود الروسية إثر قصف أوكراني
  • مستبعدة روسيا..سويسرا تستضيف قمة السلام الأوكرانية
  • أوكرانيا: عدد قتلى الجيش الروسي يصل إلى 524 ألفا و60 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • جهاز العمل السري الأوكراني يساعد قوات روسية في عملية قرب خيرسون (فيديو)
  • جهاز العمل السري يساعد الجيش الروسي في تدمير مجموعة عسكرية أوكرانية قرب خيرسون (فيديو)
  • رويترز عن مسؤول أميركي: أوكرانيا ستكون قادرة على استخدام الأموال من أرباح الأصول الروسية المجمدة لدعم الميزانية والشؤون العسكرية وإعادة الإعمار والأغراض الإنسانية
  • زيلينسكي يعلن توقيع اتفاقية مع اليابان والولايات المتحدة