تمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية في الغربية، من ضبط أحد شركات تعبئة المواد الغذائية بمدينة المحلة الكبرى بشراء كميات كبيرة من سكر المبادرة بداعي التعبئة والبيع للمواطنين على خلاف الحقيقية حيث قام المسؤولون عن هذه الشركة بالتصرف في هذا السكر وبيعه بعيدا عن إشراف مديرية تموين الغربية بالمخالفة للقرارات الوزارية المنظمة لتداول سكر المبادرة.

 

وقال محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في الغربية، إنه بفحص هذه البلاغات تم تشكيل حملة تموينية اليوم الخميس من إدارة الرقابة التموينية بالمديرية تحت إشراف وكيل الوزارة حيث تم التوجه للشركة المذكورة بمدينة المحلة الكبرى وتم التفتيش عليها وجرد ارصدة السكر بها وقد أسفر التفتيش عن قيام المسؤول عن الشركة بشراء ٣١٠ طن سكر أبيض تابع للمبادرة بسعر مستهلك ٢٧ جنيها دون إخطار مديرية تموين الغربية طبقا للقرار الوزاري وقام بالتصرف في ٣٠٦ طن منها بغرض الربح الغير مشروع والبيع بأزيد من السعر الرسمي.

 

تم ضبط ٦ طن سكر المتبقية من هذه الكمية اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تموين الغربية سكر ازمة السكر السوق السوداء

إقرأ أيضاً:

آبل تطلق نظارات الكمبيوتر فيجن برو

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة آبل، تيم كوك، في مؤتمر آبل العالمي للمطورين أن شركة آبل ستبدأ قريبا ببيع نظارات الكمبيوتر "فيجن برو" في ألمانيا، مع خطة الإطلاق في السوق المقررة في 12 يوليو. ويبدأ سعر الشراء من ثلاثة آلاف و999 يورو (أربعة آلاف و303 دولار). ومع نظارات "فيجن برو"، يمكن للمستخدمين الانغماس في العوالم الرقمية. وبالإضافة إلى الواقع الافتراضي، تم تصميم نظارة آبل لدمج المحتوى الرقمي مع البيئة الحقيقية.

وتهدف آبل إلى تأسيس الجهاز للاستخدام مع حواسيبها "ماك"، وتظهر شاشات كبيرة في النظارات أثناء الكتابة على لوحة المفاتيح الحقيقية المرئية. وفي مؤتمر آبل العالمي للمطورين، أعلنت آبل أيضا عن إصدار محسن لنظام التشغيل لنظارات "فيجن برو".

أخبار ذات صلة ألمانيا وإسبانيا في صدارة المرشحين للقب «يورو 2024» "أبل" تكشف عن أدوات جديدة ومزايا نظام التشغيل "آي أو إس 18"

وتم إطلاق "فيجن برو" في السوق الأميركية في فبراير بسعر يبدأ من 3500 دولار قبل الضرائب. وأكبر منافس في السوق هو مجموعة فيسبوك ميتا، التي تبيع نظارات الواقع الافتراضي "كويست 3" بسعر يبدأ من 550 يورو.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • تكثيف الحملات التفتيش على الأسواق التجارية بالغربية
  • ضبط 11 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • آبل تطلق نظارات الكمبيوتر فيجن برو
  • ضبط صاحب محطة وقود في البحيرة لبيعه 2000 لتر سولار بالسوق السوداء
  • ضبط 14 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • إحباط ترويج 14 طن دقيق مُدعم في السوق السوداء
  • بيع البطائق الذهبية لـ"موازين" في السوق السوداء يثير التساؤل
  • ضبط 15 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • ضبط 15 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • تموين الأقصر: توريد 12724 طن و566 كيلو قمح