البوابة- أعلنت الصين اليوم الجمعة عن خطط جديدة تهدف الى تقييد صناعة الألعاب الإفتراضية عبر الإنترنت.  وقد أدى هذا الإعلان إلى انخفاض أسهم عمالقة شركات التكنولوجيا بما في ذلك شركة تينسينت (Tencent) الرائدة في صناعة محتوى الألعاب الإفتراضية عبر الإنترنت.

ووفقاً للمصادر المنظمة للألعاب الإلكترونية الإفتراضية، فإن القيود الجديدة المفروضة عبر الإنترنت تم إقرارها بهدف الحد من عمليات الشراء ووضع حد للتحكم القهري في سلوكيات اللعبة داخل الألعاب الإفتراضية.

في أعقاب هذا الإعلان، شهدت أسهم Tencent انخفاضًا يتجاوز 10% في بورصة هونغ كونغ، بينما شهدت الشركات المنافسة كشركة نِت إِيس (NetEase)  هبوطاً في سعر أسهمها يتجاوز الـ 20%.

الجدير بالذكر أن الحكومة الصينية تضع شروطاً رقابية صارمة على المحتوى الإفتراضي، بما في ذلك محتوى الألعاب الرقمية وبعض تطبيقات التواصل الإجتماعي.

#UPDATE China on Friday announced new plans to restrict the online gaming industry, sending shares in tech giants including Tencent tumbling.

New draft restrictions published online by the regulator are aimed at limiting in-game purchases and compulsive playing behaviour.… pic.twitter.com/NRpwnPKsDw

— AFP News Agency (@AFP) December 22, 2023

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الصين الألعاب الإلكترونية قرار الرقابة عمالقة التكنولوجيا التاريخ التشابه الوصف عبر الإنترنت

إقرأ أيضاً:

السودان يتجاوز جنوب السودان بثلاثية في تصفيات كأس العالم

 
جوبا (د ب أ) 

 

أخبار ذات صلة اليابان تقسو على سوريا بخماسية في تصفيات كأس العالم أستراليا تكسب فلسطين بخماسية في تصفيات المونديال

حقق منتخب السودان فوزاً كبيراً على مضيفه جنوب السودان بنتيجة 3 - صفر، اليوم الثلاثاء، في الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026، وأنهى منتخب السودان الشوط الأول متقدماً بهدف والي الدين خضر في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.
وفي الشوط الثاني، أضاف ياسر مزمل ومحمد عبد الرحمن «الغربال» في الدقيقتين 51 و.78، ورفع السودان رصيده إلى 10 نقاط ليستعيد صدارة المجموعة الثانية خلفه السنغال 8 نقاط والكونغو الديمقراطية 7 نقاط، بينما تجمد رصيد جنوب السودان عند نقطتين في المركز الخامس، يليه موريتانيا بنقطة واحدة في ذيل الترتيب.
وفي المجموعة السادسة، اكتفى منتخب كوت ديفوار بطل النسخة الأخيرة من كأس الأمم بالتعادل مع مضيفه كينيا بدون أهداف. ورفع الأفيال رصيدهم إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة خلفه الجابون برصيد 6 نقاط ثم منتخب كينيا في المركز الثالث برصيد 5 نقاط.
كما تعادل منتخبا مدغشقر ومالي بدون أهداف ضمن منافسات المجموعة التاسعة. ورفع منتخب مدغشقر رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني أمامه غانا في الصدارة برصيد 9 نقاط، بينما يقبع منتخب مالي في المركز الرابع برصيد 5 نقاط في المركز الرابع. وفاز منتخب موريشيوس على إسواتيني بنتيجة 2/1 ضمن منافسات المجموعة الرابعة.
سجل مايك جاسبارد وليندزاي روس هدفي موريشيوس في الدقيقتين 17 و43، بينما أحرز أندي ماجاجولا هدفي إسواتيني في الدقيقة.66 ورفع منتخب موريشيوس رصيده إلى 4 نقاط في المركز الخامس خلفه إسواتيني في ذيل الترتيب بلا نقاط بعد أربع هزائم متتالية.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تجهّز قيودا جديدة لمنع الصين من التكنولوجيا اللازمة لرقائق الذكاء الاصطناعي
  • قيود سياسية “تعترض” تمرير قانون العفو العام.. لجنة نيابية تكشف التفاصيل
  • في أول تقيم لمكافحة قاتل النخيل في ديالى.. تأثيرها لم يتجاوز الـ20% !
  • السودان يتجاوز جنوب السودان بثلاثية في تصفيات كأس العالم
  • مصر تتحدث عن التصعيد الإسرائيلي في رفح وفرض قيود على المساعدات
  • معدل التضخم في تركيا يتجاوز 75%
  • اليابان تشدد قيود التعامل مع طالبي اللجوء في البلاد
  • 24 ساعة.. إعلان عصابة الماكس يتجاوز مليون مشاهدة
  • هكذا يؤثر إدمان الإنترنت على أدمغة المراهقين بحسب دراسة جديدة
  • عدد الشهداء بغزة يتجاوز 37 ألفا