صحافة العرب:
2024-06-09@05:35:20 GMT

هانيبال القذافي في حالة صحية حرجة

تاريخ النشر: 14th, July 2023 GMT

هانيبال القذافي في حالة صحية حرجة

شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن هانيبال القذافي في حالة صحية حرجة، أخبار ليبيا 24 أكدت موكلة هانيبال نجل العقيد معمر قذافي ريم الدبري إن حالته أصبحت حرجة جدا وهو بين الحياة والموت، ولم تعد أسرته تستطيع .،بحسب ما نشر أخبار ليبيا 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات هانيبال القذافي في حالة صحية حرجة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

هانيبال القذافي في حالة صحية حرجة

أخبار ليبيا 24

أكدت موكلة هانيبال نجل العقيد معمر قذافي ريم الدبري إن حالته أصبحت حرجة جدا وهو بين الحياة والموت، ولم تعد أسرته تستطيع نشر صورته في ظل الحالة التي وصل إليها مع استمراره في الإضراب عن الطعام.

وأوضحت الدبري، في تصريح صحفي اليوم الجمعة، أنه ورغم اهتمام المجلس الرئاسي بأمر هانيبال، وتشكيله لجنة للإسراع في معالجة موضوعه مع السلطات اللبنانية، إلا أنه حتى الساعة لم تتخذ أي خطوة بالخصوص.

وأضافت أن قضية هانيبال اليوم هي قضية إنسانية لشخص مضرب عن الطعام ولا تحتمل الانتظار، فكل دقيقة تمر هي تهديد لحياته، داعية السلطات الليبية ذات العلاقة إلى سرعة التدخل لإنقاذه.

يشار إلى أن المجلس الرئاسي قرر في الثامن يونيو الماضي تشكيل لجنة برئاسة وزيرة العدل بحكومة الوحدة الوطنية لمتابعة ملف المواطن الليبي هانيبال القذافي، وكلفها التواصل مع السلطات اللبنانية لضمان توفير الظروف الإنسانية للمواطن هانيبال القذافي، وكذلك التنسيق مع المنظمات الدولية لضمان التزام السلطات اللبنانية بتوفير محاكمة عادلة ونزيهة، وضمان الحقوق القانونية كافة في التقاضي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أهمية أول يوم في الليالي العشر

أهمية أول يوم في الليالي العشر، تعتبر الليالي العشر الأوائل من شهر ذي الحجة من أعظم الأيام في الإسلام، وتحمل في طياتها فضائل كبيرة وأهمية خاصة للمسلمين. 

من بين هذه الأيام المباركة، يأتي اليوم الأول ليعلن بداية هذه الفترة العظيمة، ولهذا اليوم أهمية خاصة تنبع من عدة جوانب دينية وروحية.

البداية المباركة

بداية الأيام العشر الأوائل من ذي الحجة تأتي كإشارة لبدء فترة مليئة بالعبادات والطاعات التي يتقرب بها المسلمون إلى الله. اليوم الأول يمهد الطريق للعبادة المكثفة ويحفز المسلمين على استغلال هذه الأيام المباركة بأفضل طريقة ممكنة.

التذكير بفضل الله ورحمته

اليوم الأول من ذي الحجة يذكر المسلمين بفضل الله ورحمته، ويدعوهم إلى التأمل في نعم الله عليهم والشكر عليها. قال الله تعالى في سورة الفجر: "وَالْفَجْرِ * وَلَيَالٍ عَشْرٍ" (الآيتان 1-2)، ويعتقد العلماء أن هذه الآيات تشير إلى فضل الأيام العشر من ذي الحجة.

أهمية أول يوم في الليالي العشر الاستعداد للعبادة المكثفة

البداية القوية في اليوم الأول تحفز المسلمين على الاستعداد للعبادة المكثفة خلال بقية الأيام العشر. من خلال الصيام، والقيام بالليل، والذكر، والتكبير، وغيرها من الأعمال الصالحة، يمكن للمسلمين زيادة قربهم إلى الله وتحقيق الأجر والثواب العظيم.

النية الصادقة

في اليوم الأول من ذي الحجة، يشجع المسلمون على تجديد نواياهم والعمل بجد لتحقيق أهدافهم الروحية. النية الصادقة هي أساس كل عمل صالح، وبدء الأيام العشر بهذه النية يساعد على الحفاظ على التركيز والتفاني في العبادة.

البداية الجديدة

يمثل اليوم الأول من ذي الحجة بداية جديدة وفرصة للتوبة والاستغفار. المسلمون يعتبرون هذا اليوم فرصة لمراجعة أنفسهم وتصحيح أخطائهم، والبدء بصفحة جديدة مع الله تعالى. إنه وقت للتوبة والتقرب إلى الله بالتوبة الصادقة.

الليالي العشر الأوائل.. بين الفضل والأعمال الصالحة قبل عيد الأضحى.. أسعار الماعز والخراف والعجول في مصر.. وما هي مواصفات الذبيحة الشرعية؟ التهيئة النفسية

التهيئة النفسية والروحية في اليوم الأول تعتبر ضرورية للاستفادة الكاملة من هذه الأيام المباركة. من خلال التأمل والتفكر في عظمة هذه الأيام وأهميتها، يمكن للمسلمين تحفيز أنفسهم لتحقيق أقصى استفادة روحية من هذا الوقت.

الاقتداء بالسنة النبوية

النبي محمد صلى الله عليه وسلم كان يحرص على العبادة والقيام بأعمال صالحة في هذه الأيام. الاقتداء بسنة النبي يبدأ من اليوم الأول، حيث يبدأ المسلمون باتباع نهجه وزيادة الأعمال الصالحة للتقرب إلى الله.

أهمية أول يوم في الليالي العشر الخاتمة

اليوم الأول من الليالي العشر الأوائل من ذي الحجة يحمل في طياته أهمية كبيرة للمسلمين، إذ يمثل بداية فترة مليئة بالبركة والفضل. من خلال الاستعداد النفسي والروحي، وتجديد النية، والبدء بأعمال صالحة، يمكن للمسلمين الاستفادة الكاملة من هذه الأيام المباركة. إن اغتنام الفرص المتاحة في اليوم الأول يضمن للمسلم بداية قوية تساعده على الاستمرار في العبادة والتقرب إلى الله خلال بقية الأيام العشر.

وتقدم لكم (بوابة الفجر الإلكترونية)، تغطية مستمرة حيث يتابع فريقنا الأحداث في كل الأقسام على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، كما تعمل بوابة الفجر الإلكترونية خاصة الفسم الرياضي بمتابعة مستمرة لجميع الدوريات العالمية مثل:الدوري الإنجليزي،الدوري المصري،دوري أبطال أوروبا،دوري أبطال إفريقيا، دوري أبطال أسيا، كما يتابع فريق العمل العربي والدولي على متابعة الأحداث لحظة بلحظة على مدار اليوم والساعة،يرصد الفريق المختص كافة المعلوةمات الطبية الهامة التي يبحث عنها المتابع، كما يوفر كافة الموضوعات الإسلامية

مقالات مشابهة

  • عاجل - تصل لـ44 درجة.. تحذير خطير بشأن حالة الطقس.. والأرصاد تحذر المواطنين
  • بر مصر .. نشرة أخبار المحافظات بالبوابة نيوز اليوم السبت 8-6-2024
  • ليبيا تطالب السعودية بإعادة المواطن “عبد الرحمن قاجة” إلى ليبيا
  • المجلس الوطني لثورة الأرز: نرفض استدراج لبنان نحو مواجهات عسكرية
  • إسرائيل: إصابة جندي بجروح حرجة وإصابة طفيفة لأحد المحتجزين خلال عملية الإنقاذ
  • بعد تعرضها لأزمة صحية.. ميّ عز الدين تكشف تطورات حالة والدتها
  • أهمية أول يوم في الليالي العشر
  • حادثة مؤسفة حصلت مع أحد الشبان.. نُقِلَ إلى المستشفى وحالته حرجة
  • حريق بقسارية بمدينة فاس يحصد أربعة ارواح وستة وعشرون حالة خطية
  • الخولي: نحمل مفوضية اللاجئين مسؤولية العملية الأمنية على السفارة الأميركية