(عدن الغد)خاص:

اطلع محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، على سير العمل في مركز القلب والأوعية الدموية، وأقسام وعيادات المركز الخاصة بعمليات القلب المفتوح وإجراء عمليات زراعة الكلى والاوعية الدموية، والخدمات الطبية والتجهيزات الجارية لافتتاح قسم الطوارئ القلبية بالمركز بالمحافظة.

وشدد المحافظ شمسان، خلال الزيارة ومعه وكيلة المحافظة للشؤون الصحية الدكتورة إيلان عبدالحق، على سرعة إنجاز قسم الطوارئ القلبية لما فيه تقديم متكاملة لأمراض القلب ودعم السلطة المحلية لهذا الصرح الطبي الطبي المتميز .

.مشيدا بجهود الطاقم الطبي الذي يعمل بكفاءة وجدارة لاستقبال المرضى وتوفير تكاليف العمليات السفر إلى الخارج على المرضى من كل محافظات البلاد.

من جانبه استعرض رئيس مركز القلب والأوعية الدموية الدكتور أبودر الجندي، الخدمات الطبية التي قدمها المركز خلال الفترة الماضية لعدد 44 ألف مريضا، أهمها إجراء 650 عملية قلب مفتوح بنجاح وكذلك 36 عملية زراعة الكلى وإجراء 1391 عملية للأوعية الدموية بجهود فريق من الأطباء والممرضات وأنه يجري العمل لافتتاح قسم الطوارئ القلبية.



 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

ماذا يحدث عند شرب كوب ماء بعد القهوة؟.. طوق نجاة من مشكلات صحية خطيرة

القهوة واحدة من أكثر المشروبات استهلاكًا حول العالم؛ إذ يعتمد عليها أشخاص كثيرون من أجل الوصول إلى أعلى درجة من التركيز، وعلى الرغم من فوائدها العديدة إلا أنها تعد من أخطر المشروبات على الصحة، وذلك لما لها من آثار سلبية كثيرة، خاصة عند عدم تناول كوب من الماء بعد كل فنجان قهوة.

وفي هذا السياق، وفقًا لما ذكرته دكتورة غادة الصايغ، استشاري التغذية العلاجية، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، نوضح تفاصيل مخاطر عدم شرب الماء بعد القهوة.

لماذا يجب شرب الماء بعد القهوة؟

بحسب استشاري التغذية العلاجية، فإن احتواء القهوة على نسبة عالية من الكافيين بجانب أوكسالات الكالسيوم، يجعل منها بوابة لعدة أمراض خطيرة، ومن المشكلات الصحية التي يتعرض لها الجسم في حالة عدم شرب الماء بعد تناول القهوة ما يلي: 

حصوات الكلى

أوضحت «غادة» أن القهوة هي السبب الأساسي في أمراض الكلى، وخاصة تكوين الحصوات؛ إذ تعد المصدر الأساسي لأوكسالات الكالسيوم، والتي بدورها مسؤولة بشكل كبير عن تشكيل حصوات الكلى.

ارتفاع ضغط الدم 

احتواء القهوة على نسبة عالية من الكافيين يجعل منها سببا في ارتفاع الدم بشكل مفاجئ: «لذلك تناول كوب أو أكثر من الماء عقب فنجان القهوة، سبب أساسي لعدم ارتفاع ضغط الدم بشكل سريع».

الدوار 

تعمل القهوة على زيادة إفراز البول، ما يؤدي إلى فقدان السوائل بشكل كبير، وعدم شرب الماء لتعويض هذا الفقدان، يؤدي إلى الصداع والدوار الشديدين.

زيادة معدل ضربات القلب

بفضل الجفاف الذي تسببه القهوة نتيجة فقدان الكثير من السوائل، يزيد معدل ضربات القلب، ويضع ضغوط إضافية على أوعية القلب.

ظهور التجاعيد المبكرة

شرب القهوة دون تعويض السوائل التي تفقد، يمكن أن يسبب جفافا للبشرة، والذي يؤدي إلى ظهور التجاعيد، ومشاكل أخرى بالجلد.

مقالات مشابهة

  • حكومتنا: إجراء 8 عمليات لجراحة الأوعية الدموية للمرة الأولى في زليتن
  • ماذا يحدث عند شرب كوب ماء بعد القهوة؟.. طوق نجاة من مشكلات صحية خطيرة
  • وصول شحنات من المستلزمات الطبية لمخازن جهاز الإمداد الطبي
  • دراسة تكشف عن أفضل فاكهة لصحة القلب تمنع حدوث تصلب الشرايين
  • رئيس جامعة طنطا: مستشفى الكلى الجديد تم إنشاؤه بأعلى المعايير الدولية
  • رئيس جامعة طنطا يفتتح مستشفى الكلى الجديد
  • أمراض القلب ستصيب أكثر من نصف البالغين بأمريكا بحلول 2050
  • دراسة جديدة تحذر: مشروبات الطاقة تعرض لخطر السكتة القلبية
  • من المطار لمجمع الملك عبدالله الطبي.. إنقاذ حياة حاج مصري بقسطرة قلبية عاجلة
  • تهديد صحي للنساء في الستينات.. أعراض تشير إلى الإصابة بالنوبات القلبية