قدم السفير عبدالله بن ناصر الرحبى، سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، التهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وقال السفير الرحبى: يسرنى أن أتقدم بالتهنئة والتبريكات للرئيس عبدالفتاح السيسى، على فوزه بالانتخابات الرئاسية، متمنين له الصحة والسلامة والعمر المديد، وتتحقق على يديه طموحات الشعب المصرى الشقيق، لمزيد من الإنجازات والتى بدأها الرئيس السيسى منذ أن تولى المسئولية فى مصر، وهى ماثلة اليوم أمام الجميع، والتى نعدها نحن أبناء عُمان إضافة لنا جميعاً نفتخر ونعتز بها.

وأعرب السفير الرحبى عن تطلعه نحو المزيد من التقدم والازدهار، ولعلاقات البلدين الشقيقين، عُمان ومصر، مزيداً من التطور والنماء فى ظل قيادتى البلدين الشقيقين جلالة السلطان هيثم بن طارق وفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى حفظهما الله وسدد فى طريق الخير خطاهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

سفير إيران لدى السعودية ينقلب على دعوات خامنئي ويؤكد : حجاج إيران من أكثر الحجاج تنظيماً وانضباطاً و شكراً للمملكة

  

أكد السفير الإيراني لدى السعودية علي رضا عنايتي، عدم صحة ما تردد بأن يكون لدى حجاج إيران توجهاً أو تعليمات باستغلال الحج في أي أنشطة خارج المألوف أو سكينة الشعيرة، مشدداً على أن مواطنيه «من أكثر الحجاج تنظيماً وانضباطاً»، مشدداً على أن الوصية للحجاج كانت أن يغتنموا الفرصة في الدعاء وقراءة القرآن.

مراقبون رأوا ان تصريحات السفير الإيراني بالسعودية تعد نفيا للدعوات التي دعا اليها خامئني التي روج فيها لدعوة حجاج إيران لتبني ما اسماه حج البراءة. 

 

وقال عنايتي: تقام في إيران دورات صحية وتثقيفية وإدارية ودينية، للتعريف بالحج ومناسكه والأجواء الروحانية، ونحو 90 ألفاً من الإيرانيين قضوا في السعودية أياماً وليالي روحانية وتمكنوا من أداء أعمالهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة بيسر وطمأنينة.

وأشار، في تصريح إلى «إندبندنت عربية»، إلى أنه لاحظ تنظيماً رائعاً من قبل البعثة الإيرانية للحجيج الإيرانيين، وأن الجهات المتخصصة في السعودية بذلت جهوداً مضنية تشكر عليها لتيسير شؤون الحجاج وتسهيل أمرهم، معتبراً أن المسؤولين الإيرانيين يرون أن الحج مظهر للوحدة والتقارب بين المسلمين وفرصة كبيرة للتقرب إلى الله والتفكير في ما يهم قضايا المسلمين.

  

مقالات مشابهة

  • سفير إيران لدى السعودية ينقلب على دعوات خامنئي ويؤكد : حجاج إيران من أكثر الحجاج تنظيماً وانضباطاً و شكراً للمملكة
  • حزب المؤتمر يهنئ الرئيس السيسى والشعب المصرى بعيد الأضحى
  • سفير الإمارات يلتقي وزير خارجية الأوروغواي الشرقية
  • السفير الفرنسي يتعرف على تاريخ الكنيسة الكاثوليكية بالقاهرة
  • رئيس جامعة العريش يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسى
  • سفير روسيا لدى هلسنكي: ساسة فنلندا يحاولون تحويل بلادهم إلى مستوطنة لحلف الناتو
  • انتخابات إيران: من سيحلّ محل إبراهيم رئيسي؟
  • الرئيس السيسي يزور المسجد النبوي
  • بالصور.. الرئيس السيسي يزور المسجد النبوي
  • الرئيس المصري يزور المسجد النبوي (صور)