الجزيرة:
2024-06-12@13:21:57 GMT

وست هام يهزم مان يونايتد المترنح في البريميرليغ

تاريخ النشر: 23rd, December 2023 GMT

وست هام يهزم مان يونايتد المترنح في البريميرليغ

تعرض مانشستر يونايتد للهزيمة الثامنة له هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعد سقوطه بهدفين نظيفين أمام وست هام اليوم السبت ضمن المرحلة الـ18.

وبهذا الفوز صعد وست هام إلى المركز السادس مؤقتا (30 نقطة)، في حين تراجع يونايتد إلى المركز الثامن برصيد (28 نقطة).

وهذه المباراة الرابعة تواليا يفشل "الشياطين الحمر" بتحقيق الفوز فيها، كما التسجيل، ضمن جميع المسابقات، وذلك للمرة الأولى منذ 1992.

وخسر يونايتد 13 مباراة في مختلف المسابقات قبل عطلة عيد الميلاد، للمرة الأولى منذ موسم 1930-1931 عندما حلّ أخيرا.

13 – خسر مانشستر يونايتد في 13 مباراة في جميع المسابقات هذا الموسم – فقط في موسم 1930-1931 (16) خسروا أكثر قبل عيد الميلاد في موسم واحد، وهو الموسم الذي احتلوا فيه المركز الأخير في دوري الدرجة الأولى.معاناة. pic.twitter.com/yX6M7oVml8

— OptaArabi (@OptaArabi) December 23, 2023

وشهدت المباراة المشاركة الرسميّة الأولى لقلب الدفاع الفرنسي الشاب ويلي كامبوالا (19 عاما) الصاعد من فريق الشباب، ليلعب إلى جانب الأيرلندي الشمالي المخضرم جوني إيفانز مع يونايتد.

وبات هذا الثنائي التاسع المختلف الذي يعتمد عليه المدرب الهولندي إريك تين هاغ في قلب الدفاع خلال بطولة الدوري هذا الموسم.

وجاءت مشاركة كامبوالا بسبب مرض مواطنه الدولي رافايل فاران الذي كان قد تعادل أمام ليفربول (0-0) في المرحلة الماضية.

ويُعاني يونايتد من غياب العديد من لاعبيه، مثل البرازيلي كاسيميرو والبرتغالي ديوغو دالو والأرجنتيني ليساندرو مارتينيس، بالإضافة إلى مايسون ماونت والفرنسي أنتوني مارسيال.

وأهدر الأرجنتيني أليخاندرو غارناشو فرصتين للتقدّم، حين سدّد في الأولى على الحارس الفرنسي ألفونس أريولا (35)، وفي الثانية مرّر الكرة لزميله حين وضعه البرازيلي أنتوني مرة ثانية بمواجهة الحارس (39).

وأنقذ الحارس الكاميروني أندري أونانا "الشياطين الحمر" من هدف بتصدّيه لرأسيّة جارود بوين (56).

وافتتح بوين، هدّاف وست هام، التسجيل بعدما توغّل بين المدافعين واستغلّ تمريرة من البرازيلي لوكاس باكيتا (72).

بوين يهز شباك مانشستر يونايتد مستغلاً تمريرة حريرية من باكيتا#الدوري_الإنجليزي #وست_هام_يونايتد pic.twitter.com/Db3ZrR8W9P

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) December 23, 2023

ورفع بوين رصيده إلى 11 هدفا مُعادلا وصيف الترتيب المصري محمد صلاح نجم ليفربول، بفارق 3 أهداف عن النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي.

وحسم الغاني محمد قدوس النتيجة بهدف ثانٍ، بعدما استغلّ باكيتا خطأ من لاعب الوسط الشاب الآخر كوبي ماينو (78).

 

محمد قدوس يضيف الهدف الثاني في مرمى اليونايتد#الدوري_الإنجليزي #وست_هام_يونايتد pic.twitter.com/86yKmmqwal

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) December 23, 2023

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: وست هام

إقرأ أيضاً:

مانشستر يونايتد يفتح باب الرحيل أمام سانشو

أتخذ نادي مانشستر يونايتد قرارا جديدا بشأن لاعبه جادون سانشو العائد من صفوف بوروسيا دورتموند بعد نهاية إعارته معهم بنهاية الموسم الكروي الحالي.

سانشو يسترجع ذكريات نهائي يورو 2020 في "ويمبلي" سانشو يقود تشكيل بروسيا دورتموند المتوقع لمواجهة شتوتجارت سانشو: منذ قدومي لـ دورتموند شعرت بأنني في بيتي


كشفت تقارير صحفية إنجليزية أن إدارة نادي مانشستر يونايتد حسمت موقفها بشأن سانشو وقررت بيعه بشكل نهائي بعدما فشل في تقديم أوراق اعتماده مع الشياطين الحُمر.

أضافت التقارير الصحفية أن سانشو تألق مع دورتموند بعد إعارته في الشتاء الماضي، وقدم مستويات جيدة، شهد وصول أسود الفيستيفال إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكنهم خسروا بنتيجة هدفين نظيفين.

تابعت التقارير أن نادي مانشستر يونايتد حدد سعر بيع سانشو بقيمة 40 مليون جنيه إسترليني، ولن يتغير القرار مهما كان مدرب الفريق القادم للشياطين الحُمر.

وأكدت أنه لا يزال مانشستر يونايتد مصممًا بنسبة 100% على بيع جادون سانشو هذا الصيف، بغض النظر عمن هو المدير الفني، ويبحث النادي عن أحد الأندية الراغبة بشراء اللاعب الإنجليزي، حيث يريد نادي بوروسيا دورتموند التعاقد مع لاعبهم السابق.

وكان سانشو قد اضطر للرحيل على سبيل الإعارة من مانشستر يونايتد، وذلك بعد تدهور علاقته مع تين هاج على خلفية انتقاده علناً بعد الهزيمة من أرسنال 3-1 يوم 3 سبتمبر 2023.

وخرج سانشو ليُعلق على حديث مُدربه، وقال إنه يُعامل كـ"كبش فداء" في اليونايتد لتبرير سوء المستوى الذي يُقدم. 

وتصاعدت الأحداث، وقررت الإدارة حرمان سانشو من المُشاركة مع الفريق الأول في تدريباته، كما حرمته من استخدام منشآت وأجهزة تدريبات الفريق الأول. 

واضطر سانشو أن يلعب على سبيل الإعارة مع فريقه بوروسيا دورتموند، ليفتح الباب أمام إمكانية استمراره لفترةٍ أطول مع الفريق الألماني خلال ما هو قادم.
 

سانشو يعلق على نهائي دوري الأبطال بين ريال مدريد ودورتموند

وكان  سانشو يأمل في تحقيق اللقب الأوروبي مع دورتموند وهو ما أكده في تصريحات نشرتها شبكة "cnn" العالمية، قبل المباراة النهائية، حيث قال: "بالتأكيد، لدي امتنان للفريق والموظفين للترحيب بي مرة أخرى، إنها لحظة جميلة".

وتابع: "من أجل أن نكون على درجة كبيرة من الانصاف فالأمر لم أستوعبه تمامًا، سيكون هذا هو الوقت المناسب لي".

وأردف: "تواجدي في نهائي دوري أبطال أوروبا يعد أمرًا جنونيًا، كما تعلمون، لا أعتقد أن أي شخص كان يتوقع ذلك، خاصة من حيث جئت، أنا سعيد".
 

مقالات مشابهة

  • عاجل.. مستقبل تين هاج مع مانشستر يونايتد
  • مانشستر يونايتد يقرر استمرار تين هاغ ويمهد لتمديد عقده رغم الأداء المتراجع
  • بعد 14 خسارة.. مانشستر يونايتد يجدد الثقة في تين هاج
  • موقف تين هاج من الاستمرار في تدريب مانشستر يونايتد الموسم المقبل
  • بعد موسم متواضع.. هل يستمر تن هاغ مع الشياطين الحمر؟
  • عملاق الدوري الإنجليزي يستعد لتقديم عرض لضم النصيري
  • توخيل يحسم قراره بخصوص تدريب مانشستر يونايتد
  • توخيل يتراجع عن تدريب مانشستر يونايتد
  • المغربي يوسف النصيري على رادار مان يونايتد
  • مانشستر يونايتد يفتح باب الرحيل أمام سانشو