ضمن ملتقى الحكومة الرقمية الذي عقد تحت شعار “مستقبلنا الآن”، ونظمته هيئة الحكومة الرقمية مؤخرًا، نالت الهيئة العامة للإحصاء جائزة التميز في كفاءة أداء الموقع الإلكتروني والمحتوى الرقمي ضمن أفضل 10 جهات حكومية من مجموع 383 موقعًا إلكترونيًا حكوميًا لعام 2023م.

وتسلم الجائزة في حفل تتويج الفائزين في ملتقى الحكومة الرقمية نائب رئيس الهيئة للعمليات محمد الرشيد.

اقرأ أيضاًالمملكةبتوجيه من سمو ولي العهد .. وزير الدفاع يصل لندن في زيارةٍ رسمية

في السياق ذاته تنفذ الهيئة العامة للإحصاء حاليًا مشروعًا طموحًا للتحول الرقمي، يستهدف الوصول إلى بنية تحتية تقنية عالية الجودة، تنافس إقليميًا وعالميًا، وتطبق أعلى المعايير الدولية التي تمارسها المؤسسات المتخصصة في البيانات والمعلومات الإحصائية، كما تسعى إلى تعزيز الإفادة من إصداراتها ومنتجاتها الإحصائية بالأساليب التقنية الأكثر سهولة ومرونة، بما يحقق وصول المتعاملين للبيانات الإحصائية واستعراضها وتحميلها، إضافة إلى تصوير البيانات بطرق تسهم في فهم النتائج والمؤشرات الصادرة عن الهيئة.

يذكر أن ملتقى الحكومة الرقمية يهدف إلى إبراز إنجازات الحكومة الرقمية، واستعراض قصص نجاحها محليًا ودوليًا، وتمكين أقطاب المجتمع الرقمي من اللقاء والتواصل، وتبادل الخبرات، وبناء الشراكات، ومشاركة التجارب الناجحة، ومناقشة التحديات، إضافة إلى بحث أفضل الممارسات التقنية الحديثة، واستعراض التوجهات المستقبلية للحكومات الرقمية، وبحث الفرص الاستثمارية في القطاع الرقمي بالمملكة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الحکومة الرقمیة

إقرأ أيضاً:

“تدرا” و”الإمارات للإعلام” و”تيك توك” تطلق حملة حول سلامة العائلة على الإنترنت

أطلقت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية “تدرا”، اليوم، الحملة الإعلامية المشتركة مع مجلس الإمارات للإعلام ومنصة “تيك توك” حول “سلامة العائلة على الإنترنت”، ضمن مبادرة مجتمعية تهدف إلى نشر التوعية بما يساهم في حماية الأطفال والأسر أثناء تصفح مواقع الشبكة العنكبوتية ومنصات التواصل الاجتماعي بشكل خاص.

وتضمنت الحملة المشتركة مجموعة منوعة من الأفلام التوعوية القصيرة والتي تعمل بدورها على توعية الأطفال والأسر حول الاستخدام الآمن للمنصات الرقمية، وتركز بشكل مكثف على مواضيع تتعلق بالخصوصية والألعاب الإلكترونية والتنمر الإلكتروني والاستخدام المفرط للأجهزة الإلكترونية وأدوات الرقابة الأبوية.

وقال سعادة المهندس ماجد سلطان المسمار مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، إن الهيئة تولي اهتماماً بمختلف شرائح المجتمع، وتضع فئة الأطفال والأسر في أعلى أولوياتها وتعمل على إطلاق المبادرات والبرامج التوعوية لتعزيز سلامتهم على الإنترنت، مشيرا إلى أن مجتمع الإمارات من أكثر المجتمعات استخداماً للإنترنت مما يزيد احتمالية وقوع الأخطاء وبالتالي فإن إطلاق مثل هذه الحملات كفيل برفع مستوى الوعي بالتهديد إن وجد وكيفية التعامل معه.

وأكد سعادة محمد سعيد الشحي الأمين العام لمجلس الإمارات للإعلام، أن إطلاق هذه الحملة يأتي في إطار حرص المجلس على حماية الأطفال والأسر من المحتوى المخالف لمبادئ وقيم دولة الإمارات، وذلك من خلال الشراكة مع المؤسسات الحكومية والمنصات الرقمية المعنية، مشيرا إلى أن المجلس عمل على وضع التشريعات الناظمة للمحتوى الإعلامي المتداول على المنصات كافة لضمان وجود بيئة رقمية آمنة ومسؤولة للطفل في الدولة.

ونوه إلى أهمية هذه المبادرة في توعية الأسر بأفضل الممارسات لضمان سلامة أبنائهم رقمياً، وتزويدهم بالأدوات والآليات المناسبة لمواجهة التحديات التي قد تواجههم.

وقالت جنان الهاشلي رئيس السياسة العامة في منصة “تيك توك” لدول مجلس التعاون الخليجي، إن هذه المبادرة ستزود المجتمعات الرقمية بالمعلومات والأدوات اللازمة لضمان سلامة عائلاتهم عبر الفضاء الرقمي بأكمله.

وتركز الحملة على طرح مواضيع الخصوصية في استخدام الإنترنت لأهميتها في حماية البيانات الشخصية التي ينبغي عدم مشاركتها مع الآخرين وأدوات التحكم بالخصوصية كالبصمة الرقمية وكيفية ضبطها واستخدامها بما يضمن منع الوصول غير المصرح به لتلك البيانات.وام


مقالات مشابهة

  • “تدرا” و”الإمارات للإعلام” و”تيك توك” تطلق حملة حول سلامة العائلة على الإنترنت
  • “الإحصاء” في اليوم العالمي للاجئين: أكثر من 6 ملايين فلسطيني يعانون اللجوء
  • هبة صلاح أستاذة مصرية تفوز بجائزة التميز لأفضل امرأة عربية إفريقية
  • “الاتحاد للشحن” تتعاون مع “كويني وناجل” لتعزيز بصمتها الرقمية
  • “الحاج الخفي” أداة مُبتكرة لتحسين الخدمات المُقدمة في موسم الحج
  • الجزائر تحصد الجائزة الأولى “لبيّتُم” للتميز في فئة مكاتب شؤون الحج
  • شرطة أبوظبي تحصد ميداليات التميز بجدارة في البطولات الرياضية
  • جائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب منصة رائدة لتحفيز صناع المحتوى الهادف والمبتكر
  • مسيرة علمية.. إسراء تحصد جائزة كين هايكوك من جامعة سان خوسيه بكاليفورنيا
  • وزارة الإعلام تختتم مبادرة “ملتقى إعلام الحج”