شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن ما معنى أن يكون آيفون من صنع تاتا وكيف ستتأثر نوعيته؟، آيفون ، التي كان يقوم بها مصنع شركة ويسترون في الهند ستتحول إلى تاتا، لتصبح بذلك أول مجموعة هندية توكل إليها مهمة تصنيع وتجميع هواتف .،بحسب ما نشر سكاي نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ما معنى أن يكون آيفون من صنع تاتا وكيف ستتأثر نوعيته؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ما معنى أن يكون آيفون من صنع تاتا وكيف ستتأثر نوعيته؟

آيفون، التي كان يقوم بها مصنع شركة "ويسترون" في الهند ستتحول إلى تاتا، لتصبح بذلك أول مجموعة هندية توكل إليها مهمة تصنيع وتجميع هواتف آيفون.

فوكسكون، وويسترون، وبيغاترون وهي جميعها شركات تايوانية.

10 آلاف عامل يجمعون أحدث طرز آيفون

ويسترون" الذي تصل قيمته إلى نحو 600 مليون دولار أميركي، بتوظيف أكثر من 10 آلاف عامل، يقومون حالياً بتجميع أحدث طرز من هواتف آيفون أي سلسلة آيفون 14 وفقاً لـ "بلومبيرغ"، حيث سيلتزم المصنع بشحن هواتف آيفون بقيمة 1.8 مليار دولار حتى شهر مارس 2024، وبالتالي فإنه وبمجرد اكتمال عملية الاستحواذ، سيتوجب على مجموعة تاتا الوفاء بتلك الالتزامات.

من هي مجموعة تاتا؟

جاغوار ولاند روفر)، تاتا للخدمات الاستشارية، تاتا للتكنولوجيا، تاتا للشاي، تاتا للمواد الكيميائية، تاتا للصناعات، تاتا للطاقة، تاتا للاتصالات وخدمات الاتصالات، وفندق تاج محل، كما أنها تدير شركات طيران.

ولدى مجموعة تاتا عمليات في أكثر من 100 بلداً في القارات الست، وتصدر منتجاتها وخدماتها إلى الشركات في 150 دولة.

نحو مليون موظف 

ويعمل لدى المجموعة نحو 935 ألف موظف، يقومون بتصنيع السيارات والشاحنات، ويخلطون الشاي، ويصنعون الصلب، ويبيعون بوالص التأمين، ويخترعون البرمجيات، ويُشغِّلون شبكات الهاتف، ويقومون بتعبئة الملح، إلى جانب صناعات أخرى كثيرة.

علاقة سابقة تربط تاتا بـ آبل

الصين، قررت صانعة الآيفون العمل مع مجموعة كبيرة من الشركاء لصنع أجهزتها في الهند، واختارت التعامل مع تاتا هناك موكلة إليها مهمة تصنيع الغلاف الخارجي لآيفون، على أمل أن تصل العلاقة إلى مرحلة تصبح فيها تاتا قادرة على تجميع الجهاز كاملاً.

ماذا يعني أن يكون آيفون من صنع تاتا؟

من جانبه، يقول خبير التحول الرقمي المهندس ربيع سعادة، في حديث لموقع "اقتصاد سكاي نيوز عربية"، إنه بالنسبة للمستخدمين لن يتغير شيء أبداً فالآيفون من تجميع تاتا في الهند، سيكون تماماً كالآيفون الذي تجمعه فوكسكون في الصين أو أي طرف آخر توكله آبل بعملية صنع هواتفها في العالم، مشيراً إلى أن عملية تصنيع وتجميع هواتف آيفون تخضع لمواصفات وشروط قاسية من آبل، فالشركة الأميركية لديها أسلوب معين في التعامل مع مورديها، إذ أنه في حال وجدت أي تجاوزات خاصة بما يتعلق بالنوعية، فإنها تقوم بتجميد التعاون إلى حين حلّ إزالة المشكلة نهائياً، أو تلجأ إلى استبدال الشركة المخالفة بأخرى، وهذا تماماً ما سينطبق على التعاون مع تاتا.

هل سيؤثر ذلك على جودة الهاتف؟

ويسترون"، فإن المصنع سيكون تحت إدارة إحدى أذرع تاتا التي لها علاقة بالتكنولوجيا وبإشراف من "ويسترون"، وبالتالي فإن جودة هواتف آيفون ستبقى كما هي، خاصة أن "ويسترون" في الهند قامت بتصدير ما قيمته 500 مليون دولار من هواتف آيفون خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 يونيو 2023، ما يعني أن هواتف آيفون التي ينتجها هذا المعمل تلبي المعايير المتشددة لآبل.

وشدد سعادة، على أن ما يجب أن يدركه الجميع هو أنه وفي حال تراجع مستوى الجودة في مصنع "ويسترون" في الهند بعد انتقاله إلى مجموعة تاتا، فإن هذه الهواتف لن تصل إلى السوق بل ستبقى في المستودعات ليتم إتلافها، فآبل تُخضع الهواتف بعد إنتاجها لفحص الجودة، حيث أنه وفي حال لم تستطع هذه الهواتف في الوفاء بالمتطلبات والمواصفات فإنها لن تصل إلى السوق.

فرصة لن تتكرر لتاتا الهندية

ويشرح سعادة أن الهند تسعى لكي تكون مركزاً تكنولوجياً جديداً في القارة الآسيوية، بعد الحرب الاقتصادية المحتدمة بين الولايات المتحدة الأميركية والصين، ولذلك فإن الفرصة المتاحة حالياً لـ تاتا بأن تصبح العلامة التجارية الهندية الأولى، التي تقوم بجمع وتصنيع هواتف آيفون لصالح آبل، هي فرصة لن تتكرر وهذا الأمر تدركه المجموعة الهندية، فالأمر الذي تسبب في دفع شركة "ويسترون" للتفكير ببيع أعمالها في الهند، يعود إلى مواجهتها صعوبات، في التفاوض على هوامش ربح أعلى مع آبل، وبالتالي فإن مجموعة تاتا تعلم أن امتلاك هذا المصنع، قد لا يكون صفقة مربحة من الناحية المادية ولكنها بالتأكيد مربحة من الناحية المعنوية.

وبحسب سعادة فإن امتلاك تاتا القدرة على العمل مع آبل وتصنيع الآيفون لها، سيشكل نقلة نوعية للصناعة الهندية ككل، معتبراً نجاح المجموعة الهندية بهذا الأمر، سيعزز من جهود الهند لتحدي هيمنة الصين في مجال الإلكترونيات، وبالتالي فإن تاتا تدرك أن أي خطأ في هذا المجال سيكلفها كثيراً، وهي ستفعل المستحيل لإنتاج آيفون بمواصفات وجودة ممتازة، ما سيطور من علاقتها المستقبلية مع آبل ويرفع صناعة الإلكترونيات الهندية إلى مستوى جديد.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: آيفون آيفون موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی الهند

إقرأ أيضاً:

اطلاق عدد من هواتف نوكيا بتحديث Android 15 الجديد

تعتبر شركة نوكيا من العلامات التجارية القليلة التي تقدم تجربة استخدام نظام Android قريبة جدًا من النسخة الأصلية على هواتفها الذكية. هذا يعني أن نوكيا لا تحتاج إلى إجراء تعديلات كبيرة عند إصدار Google تحديثات جديدة لنظام التشغيل Android، مما يمكن أجهزة نوكيا من الحصول على التحديثات البرمجية بسرعة أكبر مقارنة بالعديد من العلامات التجارية الأخرى. ومع ذلك، في السنوات الأخيرة، لم تتمكن نوكيا من الحفاظ على نفس الوتيرة السريعة في مواكبة التحديثات.


توقيت اطلاق اندوريد 14


في أكتوبر من العام الماضي، أطلقت النسخة الجديدة من نظام التشغيل Android 14، وبدأت عدة شركات تصنيع هواتف ذكية في توزيعها على أجهزتها في نفس الفترة رغم ذلك، تأخرت شركة HMD Global بشكل ملحوظ، حيث لم تبدأ في تقديم التحديث إلا في يناير من هذا العام، منذ ذلك الوقت، لم تحدث الشركة تغييرات جوهرية في استراتيجية توزيع التحديثات البرمجية الخاصة بها، مما يشير إلى احتمال استمرار البطء في عمليات التوزيع المستقبلية.


تحديثات نوكيا الجديدة


تعرف شركة HMD Global، المالكة لعلامة نوكيا التجارية، إنه ا في العاده تقوم باطلاق تحديثين رئيسيين لنظام التشغيل وتحديثين أو ثلاثة تحديثات أمان لأجهزة نوكيا الذكية على مدى سنتين إلى ثلاث سنوات ومع ذلك، فإن هذا الدعم لا يشمل الهواتف الاقتصادية والابتدائية، التي نادرا ما تحصل على أي تحديثات لنظام التشغيل أندرويد، نظام التشغيل أندرويد 15 حاليا في مرحلة التطوير، مع توفر العديد من معاينات المطورين والإصدارات التجريبية للمختبرين، ووفقا للجدول الزمني الرسمي من جوجل، من المتوقع أن تستمر مرحلة البيتا حتى يونيو 2024، قبل الانتقال إلى مرحلة استقرار النظام لإصلاح الأخطاء وإجراء التحسينات النهائية.

مقالات مشابهة

  • أقل حجما من «برو ماكس» وأعلى سعرا.. مواصفات هاتف آيفون الجديد «D23»
  • قريبا.. هواتف آيفون جديدة أقل حجما
  • ندوة تناقش معنى أن تكون صحافيا اليوم... هكذا رد صحافيون مغاربة يعملون في وسائل إعلام أجنبية
  • غرباء في ديارهم.. معنى أن تكون مسلما في الهند التي يحكمها مودي
  • معنى تؤوه ومضاد الإملاق.. أسئلة محيرة بامتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية 2024
  • معنى كلمة هبوا وهام.. سؤال بامتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية
  • متى تُطلق «أبو» سلسلة OPPO Reno 12؟
  • بالموهبة والاجتهاد.. ميادة عطية تحول منزلها إلى تحفة غنية بالمشغولات الفنية والأعمال اليدوية
  • اطلاق عدد من هواتف نوكيا بتحديث Android 15 الجديد
  • كيف يستمع الصم إلى الموسيقى في هواتف آيفون؟.. تحديث جديد من أبل