أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، مقتل جندي إضافي في معارك بقطاع غزة، ما يرفع إجمالي عدد قتلاه منذ مساء السبت إلى 14، في واحدة من أفدح الخسائر اليومية التي يتكبدها منذ بدأ هجومه البري على القطاع.

وأكدت صحيفة "يسرائيل هايوم" الإسرائيلية، صباح اليوم الأحد، مقتل الرقيب أول روئي إلياس، البالغ من العمر 21 عاما، مشيرة إلى أنه سقط خلال المعارك العسكرية الإسرائيلية الدائرة في جنوبي غزة.

وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي قالت في وقت سابق اليوم إن 13 ضابطا وجنديا قتلوا نهاية هذا الأسبوع في قطاع غزة، مشيرة إلى أن القتال في قطاع غزة يتخذ شكل حرب العصابات.

وقال المتحدث باسم الجيش في تغريدة على منصة إكس إن 8 جنود وضباط قتلوا السبت وأن 6 جنود وضباط آخرين أصيبوا خلال المعارك، في 3 حوادث منفصلة يوم السبت.

وبذلك ترتفع حصيلة القتلى في صفوف الجنود الإسرائيليين إلى 153، منذ بداية الحرب البرية في السابع والعشرين من أكتوبر.

وبحسب إحصائيات الجيش الإسرائيلي، بلغ إجمالي عدد القتلى في صفوفه منذ بدء التصعيد في السابع من أكتوبر الماضي، 486 قتيلا.

واليوم الأحد، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في بداية جلسة الحكومة: "هذا صباح صعب، بعد يوم صعب للغاية من القتال في غزة. نيابة عن جميع أعضاء الحكومة وشعب إسرائيل بأكمله، أود أن أرسل تعازي إلى عائلات مقاتلينا الأبطال الذين سقطوا في غزة. الحرب من أجل المنزل، قلوبنا مع العائلات، قلوبنا مع حياة الشباب التي قُطعت".

وأضاف "نتمنى جميعا الشفاء العاجل لجرحانا. الحرب تلقي علينا خسائر فادحة، لكن ليس أمامنا خيار سوى مواصلة القتال.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

“لم أشهد مثل هذا من قبل”.. أحد سكان النصيرات يروي ما رآه السبت في المخيم

رفض المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، الإدلاء بتصريح بشأن ما إذا كان الضباط متنكرين بزي مدنيين فلسطينيين

التغيير:(وكالات)

كشف أحد سكان مخيم النصيرات للاجئين الأحد أنه رأى أفراداً من الجيش الإسرائيلي متنكرين بزي مقاتلي حماس ومدنيين فلسطينيين خلال عمليتهم الأمنية لإنقاذ أربعة رهائن قبل يوم.

وقال خليل الطيراوي لـ CNN: “لقد رأيت القوات الخاصة التي وصلت. كانوا يرتدون زيًا عسكريًا يشبه زي المقاتلين المقاومين، ويحملون خوذات ويرتدون علامات المقاومة، مما أعطى الانطباع للناس أنهم مقاتلون مقاومون، لكن في الواقع كانوا وحدة من القوات الخاصة الإسرائيلية”. وحاولت CNN التواصل مع الجيش الإسرائيلي للحصول على تعليق.

وخلال حديثه مع الصحفيين بعد العملية، نقلاً عن CNN، رفض المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، الإدلاء بتصريح بشأن ما إذا كان الضباط متنكرين بزي مدنيين فلسطينيين. فقد استخدم الجيش الإسرائيلي سابقًا التنكر كتكتيك في عملياته.

عندما سئل عما إذا كانت قوات إسرائيلية بزي مدني قد شاركت، قال هاغاري: “نحن نستخدم تقنيات وطرقًا، تفاصيلها لن أعطيها للعدو”.

قال الطيراوي إنه رأى وصول الجيش الإسرائيلي بالسيارة “مرتدين زيًا عسكريًا محليًا (حماس) وزيًا مدنيًا”، بعد ذلك بدأ تبادل إطلاق النار، ورأى صواريخ “تمطر من جميع الاتجاهات”.

وذكر الطيراوي: “أنا في الستين من عمري ولم أشهد مثل هذا من قبل. إنه ما فوق الخيال – هجوم متواصل من النيران الكثيفة، والقذائف المدفعية، والصواريخ. كانت شيئًا لا يمكن تصوره لعقول البشر.”

الوسومالاحتلال الإسرائيلي القوات الخاصة الإسرائلية قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: ما تتعرض له غزة الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية
  • اعتراف إسرائيلي: أضعنا مبادئ الحرب العشرة تحت الأرض وفوقها في غزة
  • قراءة في معركة استرجاع أربعة أسرى
  • “لم أشهد مثل هذا من قبل”.. أحد سكان النصيرات يروي ما رآه السبت في المخيم
  • بيني غانتس يعلن استقالته من الحكومة الإسرائيلية
  • البيت الأبيض يعلن استعداد الصين للحوار مع أمريكا بهذا الملف
  • انتحار جندي إسرائيلي بعد تلقيه أمرا بالقتال في غزة
  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى وجرحى الجيش الروسي إلى 518 ألفا و560 منذ بداية الحرب !
  • «القاهرة الإخبارية»: الإعلام الإسرائيلي يعلن استمرار الحرب في الشمال
  • سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم الأحد 9-6-2024