نادي الأسير: قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 35 فلسطينياً على الأقل من مناطق متفرقة بالضفة الغربية، بينهم أطفال.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

مشاهد قاسية.. شهداء بينهم أطفال إثر غارات ليلية على عدة مناطق في غزة (شاهد)

مشاهد قاسية.. طفلة أشلاء جراء قصف الاحتلال لمنزل في مدينة غزة.

قال الدفاع المدني في قطاع غزة، إن طواقمه انتشلت ثلاثة شهداء، رجل وامرأة وطفلها الرضيع، وعددا من الجرحى، بعد استهداف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة النبيه قرب ساحة الشوا في حي الدرج شرق مدينة غزة.

#متابعة | طواقم الدفاع المدني بمحافظة غزة تنتشل ثلاث شهداء رجل وامرأة وطفلها الرضيع ، وعدد من الجرحى بعد استهداف طائرات الاحتلال منزل عائلة النبيه قرب ساحة الشوا في حي الدرج شرق مدينة غزة. #حرب_غزة pic.twitter.com/B2JDrrt3OF — ﷺ ???????? غازي ابو ملحم Ghaziabumelhem@ (@ghazyabumelhem) June 2, 2024

بنك أهداف الليلة طفلة من عائلة النبيه
رفقة أبيها وأمها في إستهداف شقتهم قرب ساحة الشوا في حي الدرج شرقي مدينة غزة

#أبوعبيدة #FreePalestineFromIsrael #CeasefireInGazaNOW #مستشفى_الشفاء #Israel #فلسطين #غزة_تزحف_الى_القدس #غزة_تُباد #Gaza pic.twitter.com/uFvw2UhGJm — أبــو اﻷنـفـــاق????Abu anfaq (@TahrourWail) June 2, 2024



كما قصفت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة خليفة بالبلدة القديمة شرق مدينة غزة، فيما استهدف بالمدفعية مناطق بدير البلح وسط القطاع.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن جيش الاحتلال نسف مباني سكنية في منطقة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

وفي خانيونس، استهدفت غارات للاحتلال أرضا في بلدة القرارة شمالي المدينة.

وفي رفح، قصف الاحتلال بالمدفعية حي البرازيل جنوبي المدينة.

وأمس السبت، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة السبت، عن ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 36 ألفا و379، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأضافت الوزارة في بيانها اليومي، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 82 ألفا و407 جرحى منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.



وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت خمس مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 95 مواطنا، وإصابة 350 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

واستشهد طفل فلسطيني في غزة السبت، بسبب الحصار وسوء التغذية، وسط تحذيرات من عودة شبح المجاعة في القطاع بفعل شح المواد الغذائية مع استمرار إغلاق معبر رفح الحدودي.

وقالت مصادر طبية، إن الطفل عبد القادر السرحي (13 عاما)، استشهد السبت في مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة، نتيجة التجويع.



وأكدت المصادر ارتفاع حصيلة شهداء سوء التغذية والجفاف إلى 37 في قطاع غزة، مؤكدة أن الحصيلة المعلنة تعكس ما يصل إلى المستشفيات فقط، وأن العشرات يفارقون الحياة بصمت، نتيجة المجاعة، دون أن يتمكنوا من الوصول إلى المستشفيات.

ولليوم الـ240 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ومنذ 6 أيار/ مايو الجاري، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

مقالات مشابهة

  • اعتقال 80 صحفيا فلسطينيا منذ بدء حرب غزة
  • من بينهم 131 طفلًا.. 521 شهيدًا بالضفة الغربية منذ 7 أكتوبر
  • الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • 8985 معتقلًا بالضفة الغربية منذ بداية طوفان الأقصى
  • اعتقالات باقتحامات متفرقة بالضفة
  • اقتحامات صهيونية لمناطق متفرقة بالضفة الغربية
  • مشاهد قاسية.. شهداء بينهم أطفال إثر غارات ليلية على عدة مناطق في غزة (شاهد)
  • الضفة الغربية - اعتقال 20 فلسطينيا بينهم أسرى سابقين
  • اشتباكات في بلاطة وجنين والاحتلال يقتحم مدنا وبلدات بالضفة
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة جنين بالضفة الغربية