أصدرت هيئة الدواء الأمريكية تحذيرًا من  الحقن التي تحتوي على فوسفاتيديل كولين أو ديوكسيتشولات الصوديوم، حيث لم تتم الموافقة على أي من تلك المواد  من جان إدارة الغذاء والدواء..وحذرت إدارة الغذاء والدواء الامريكية من هذه الحقن التي تستخدم في اذابة الدهون من الخلايا  الدهنية في مناطق معينة من الجسم، لما تسببه الحقن من تشوهات والالتهابات بالجسم.


وحذرت الهيئة  من شراء منتجات إذابة الدهون من مواقع الإنترنت، ونصحت بالحصول على الاستشارة الطبية بشأن العلاجات المعتمدة من إدارة الغذاء والدواء.


ونبهت الي أن  إلى بعض المستهلكين الذين اشتروا الجرعات غير المعتمدة عبر الإنترنت، وقاموا بحقن الأدوية بأنفسهم.
ويجب على الأشخاص الذين تلقوا هذه الحقن ويعانون من آثار جانبية طلب الرعاية الطبية.


وفقاً إدارة الغذاء والدواء الأميركية فإنها وافقت على دواء واحد فقط قابل للحقن لإذابة الدهون، وهو "كيبيلا".
وأشارت إدارة الغذاء والدواء الأميركية إن الاستخدام الآمن والفعال لحقن إذابة الدهون يتضمن حساب العدد الصحيح للحقن وموقعها، ووضع الإبر بشكل صحيح، وإدارة الحقن بطريقة آمنة ومعقمة من قبل أخصائي في الرعاية الصحية.

هيئة الدواء الأمريكية تعتمد عقارا جديدا للتخلص من الألم بعد العمليات الجراحية يسبب وفاة 1.8 شخص سنويا.. هيئة الدواء الأمريكية تتوصل لعلاج فعال لسرطان الرئة


وحذرت الهيئة من إن كثيرين تعرضوا للتشويه بسبب الحقن غير المصرّح بها لإذابة الدهون والتي تهدف إلى شد الذقن المزدوجة، وتبديد  الترهلات على طول الذراعين والفخذين والمعدة

وتعمل هذه الحقن  على تحطيم الخلايا الدهنية وتقليل رواسب الدهون في المناطق المحيطة بمناطق الحقن، لكن ردود الفعل السلبية الناجمة عن الحقن غير المعتمدة، تسبب ندبات، وتشوهات جلدية، وخراجات، وعقد مؤلمة،  والتهابات خطيرة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هيئة الدواء تحذر الذراعين الفخذين إدارة الغذاء والدواء هیئة الدواء

إقرأ أيضاً:

الجلاجل يزور مقر “الغذاء والدواء” في مجمَّع الدوائر الحكومية بحمى المشاعر المقدسة

زار معالي وزير الصحة، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للغذاء والدواء الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل اليوم، مقر “الهيئة” في مجمَّع الدوائر الحكومية بحمى المشاعر المقدسة.
واطلع معاليه على سير العمليات التشغيلية لخطة “الهيئة” في موسم الحج 1445هـ، وأعمال الرقابة والتفتيش التي تنفذها على المنتجات الخاضعة لإشرافها عبر منافذ دخول الحجاج، ومعاينة واردات بعثات الحج الطبية والمستلزمات الطبية مع الحُجاج، والمشاركة في التفتيش على المقرات الطبية الموسمية لمكاتب الحج، إلى جانب توعية العاملين في مطابخ الإعاشة بالتعاون مع أمانة العاصمة المقدسة وأمانة المدينة المنورة والجهات الحكومية ذات العلاقة، وتوعية الحجاج في مجالات الغذاء والدواء والأجهزة والمنتجات الطبية.
كما جرى استعراض أعمال مركز عمليات الحج التابع للهيئة الذي يعد نقطة اتصال مع غرف ومراكز العمليات الأخرى للجهات الحكومية لرفع مستوى التنسيق والتكامل وضمان سرعة الاستجابة، ودورها في دعم وتقديم ورش العمل لتوضيح آلية التعرف التعامل مع الشحنات الخاضعة لرقابة “الغذاء والدواء” الواردة مع الحجاج ومكاتب شؤون الحجاج، والدراسات الميدانية المتعلقة بسلامة الأغذية والأدوية والأجهزة والمنتجات الطبية.
وتأتي زيارة معاليه ضمن زيارات عدة أجراها لعدد من الجهات المرتبطة بالمنظومة الصحية في موسم الحج، للوقوف على استعداداتها وجاهزيتها لخدمة ضيوف الرحمن بما يتماشى مع توجيهات وتطلعات القيادة الرشيدة -أيدها الله-.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل عرقلة وصول الغذاء والدواء إلى قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعرقل وصول الغذاء والدواء إلى قطاع غزة
  • الجلاجل يتابع سير العمليات التشغيلية لخطة "الغذاء والدواء" في موسم الحج
  • احذر.. الدهون المتحولة تسبب إصابتك بأمراض خطيرة
  • الجلاجل يزور مقر “الغذاء والدواء” في مجمَّع الدوائر الحكومية بحمى المشاعر المقدسة
  • هيئة الدواء المصرية تحذر من الأدوية غير المطابقة للمواصفات في السوق المحلي
  • هيئة الغذاء والدواء: يتم التأكد من سلامة وجبات الحجاج ومطابقتها للمواصفات
  • "الغذاء والدواء": نتأكد من سلامة وجبات الحجاج في جميع مراحل إعدادها
  • رئيس "الغذاء والدواء": وجبات الحجاج يتم التأكد من سلامتها منذ أولى مراحل السلسلة الغذائية
  • هيئة الغذاء: مراقبة الوجبات المقدمة لضيوف الرحمن بعناية تامة