وكالة خبر للأنباء:
2024-06-16@10:28:48 GMT

مقتل 3 جنود في ظروف غامضة بمأرب

تاريخ النشر: 25th, December 2023 GMT

مقتل 3 جنود في ظروف غامضة بمأرب

قتل ثلاثة جنود، الاثنين، برصاص مسلحين مجهولين، في محافظة مأرب، شمال شرقي اليمن، في ظروف غامضة، تزامناً مع توتر كبير بين رجال القبائل والسلطات المحلية بالمحافظة.

وأوضحت مصادر محلية، أن ثلاثة من أفراد القوات الحكومية قتلوا برصاص مسلحين مجهولين بالقرب من محطة "بن معيلي" للمشتقات النفطية، في مديرية الوادي.

وذكرت المصادر، أنه عثر على الجنود قتلى دون معرفة هوية الجناة، ودوافع العملية.

وتشهد محافظة مأرب توتراً بين القبائل والسلطات المحلية، احتجاجاً على جرعة سعرية جديدة فرضتها الأخيرة على المشتقات النفطية، وسط فشل الوساطات في احتواء الموقف.

وطالبت "مطارح قبائل مأرب"، في بيان، جميع العاملين بمنشأة صافر النفطية والغازية، مغادرتها وإيقافها، ودعت القبائل جميع المواطنين الساكنين بالقرب من المنشأة أو عابري السبيل الابتعاد عن المنشأة 20 كيلومتراً على الأقل إلى الجهة الغربية وعدم المخاطرة بأرواحهم بعد انتهاء المهلة المحددة، مهددة من يخالف ذلك بتحمل مسؤولية نفسه.

والجمعة، قطع مسلحون خط "صافر- مأرب" في منطقة العرقين، ومنعوا عبور مقطورات نقل مادة الغاز من الوصول إلى مدينة مأرب لتزويد محطات البيع، دون توضيح مطالبهم في ذلك الحين.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

مقتل 8 جنود إسرائيليين في رفح

قتل 8 جنود إسرائيليين، جراء احتراق ناقلة جند مدرعة من نوع “نمر” بشكل كامل بعد استهدافها فجر اليوم السبت، بقذيفة مضادة للدروع في رفح جنوبي قطاع غزة.

وقال موقع “حدشوت بزمان” الإسرائيلي، إن مروحيات عسكرية نقلت جثث الجنود -وجميعهم من سلاح الهندسة- في حادث رفح إلى مستشفيات بيلنسون وشعاري تسيديك، مؤكدا أنه تم إبلاغ 8 عائلات بمقتل أولادهم.

وتداولت حسابات إسرائيلية عدة على منصات التواصل الاجتماعي الخبر، وقالت إنه “في حوالي الساعة 5 فجرًا بالتوقيت المحلي، تم إطلاق صاروخ مضاد على مدرعة بها 8 جنود وضباط، فانفجرت على الفور واشتعلت النيران بشكل كامل في جميع الجنود النائمين بداخلها، وقتل الثمانية على الفور واحترقوا داخل المركبة”.

ولم يصدر أي إعلان رسمي من فصائل المقاومة الفلسطينية حول حقيقة ما جرى، لكن قناة الأقصى الفضائية، قالت إن “قوات الاحتلال كثفت من قصفها المدفعي والجوي على رفح للتغطية على الحدث الأمني وإخلاء الجرحى والقتلى”.

وأعلنت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة (حماس)- استهداف جرافة إسرائيلية من نوع “دي 9” بقذيفة “الياسين 105” في الحي السعودي بتل السلطان غرب مدينة رفح.

وأكدت كتائب القسام أنها تخوض معارك ضارية مع القوات الإسرائيلية المتوغلة غرب حي تل السلطان منذ صباح أمس الجمعة.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 8 أشخاص في قصف روسي على دونيتسك خلال 24 ساعة
  • مقتل 8 جنود إسرائيليين في قطاع غزة
  • مقتل 8 جنود إسرائيليين في رفح
  • وفاة حارس ميلوول الانجليزي في ظروف غامضة
  • مقتل 8 جنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة
  • قتل على يعقوب فى ذات ذكرى مقتل الوالى خميس ابكر في الجنينة قبل عام
  • 7 مسيرات حاشدة بمأرب تحت شعار “ثابتون مع غزة.. ومتصدون لكل المؤامرات”
  • تعز.. مقتل وإصابة 15 شخصا بتفجير قنبلة في هيجة العبد
  • مقتل ثلاثة فلسطينيين في اقتحام الجيش الإسرائيلي لبلدة بالضفة الغربية
  • بوتين: روسيا مهتمة باستقطاب العلماء من جميع أنحاء العالم