صحة وطب، ساعات العمل الطويلة تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية،تشير مجموعة متزايدة من الأبحاث إلى أن العمل لساعات طويلة قد لا يؤدي فقط إلى الإرهاق .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر ساعات العمل الطويلة تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

ساعات العمل الطويلة تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب...
تشير مجموعة متزايدة من الأبحاث إلى أن العمل لساعات طويلة قد لا يؤدي فقط إلى الإرهاق والضغط النفسي ، ولكنه يشكل أيضًا خطرًا كبيرًا على القلب والأوعية الدموية. 

وفقا لموقع  "health site" سلطت العديد الدراسات الضوء على الصلة المحتملة بين ساعات العمل المفرطة وزيادة احتمالية الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والمشاكل المتعلقة بالقلب ، مما أثار مخاوف بشأن تأثير ثقافة العمل الحديثة لدينا على الصحة.

س: هل صحيح أن ساعات العمل الطويلة يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية؟ ألقت الدراسات الحديثة التي أجرتها مؤسسات بارزة في جميع أنحاء العالم الضوء على العلاقة المتبادلة بين ساعات العمل الطويلة وصحة القلب والأوعية الدموية. على سبيل المثال ، وجد تحليل شامل فحص البيانات من الأفراد في مختلف الصناعات وجود ارتباط واضح بين ساعات العمل الطويلة وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية وارتفاع ضغط الدم . تتوافق هذه النتائج مع الدراسات السابقة التي أجريت في بلدان مختلفة ، والتي تظهر باستمرار اتجاهًا مثيرًا للقلق.

كشف تحليل المجلة الطبية البريطانية (BMJ) بدمج البيانات من أكثر من 600000 فرد في جميع أنحاء أوروبا والولايات المتحدة وأستراليا أن العمل 55 ساعة أو أكثر في الأسبوع كان مرتبطًا باحتمال أعلى بنسبة 33 في المائة للإصابة بسكتة دماغية مقارنة بأولئك الذين يعملون في قياسي 35-40 ساعة.

س: ما هي ساعات العمل التي تؤثر على صحة القلب والأوعية الدموية لدينا؟ الآليات التي من خلالها تساهم ساعات العمل الطويلة في مخاطر القلب والأوعية الدموية متعددة الأوجه، فيمكن أن يؤدي التعرض المستمر للإجهاد وقلة النشاط البدني والعادات الغذائية غير الصحية ووقت التعافي المحدود إلى تراكم عوامل الخطر مثل ارتفاع ضغط الدم والسمنة وخصائص الدهون غير الصحية. علاوة على ذلك ، يمكن أن تؤدي أنماط النوم المتقطعة والإرهاق المزمن المرتبط بساعات العمل الطويلة إلى تفاقم هذه المخاطر ، مما يؤثر في النهاية على صحة القلب والأوعية الدموية.

ومما يضاعف المخاوف بشأن هذه القضية الانتشار المتزايد لساعات العمل الطويلة في جميع أنحاء العالم، وفقًا لمنظمة العمل الدولية (ILO) ، يعمل ما يقدر بنحو 90 ٪ من سكان العالم لساعات طويلة بشكل مفرط ، حيث أدى جائحة COVID-19 إلى تفاقم الوضع بالنسبة للكثيرين بسبب ترتيبات العمل عن بُعد والحدود غير الواضحة بين الحياة الشخصية والمهنية. هذا التحول الجماعي نحو إرهاق العمل يزيد من الحاجة إلى استراتيجيات شاملة لمعالجة التأثير على صحة العمال.

س: ما الذي يمكن فعله لتقليل المخاطر الصحية المحتملة المرتبطة بساعات العمل الطويلة؟

يؤكد خبراء الصحة على أهمية زيادة الوعي حول المخاطر المحتملة المرتبطة بساعات العمل الممتدة وتعزيز ممارسات العمل الصحية. يلعب  تعزيز ثقافة التواصل المفتوح والدعم يمكن أن يساعد الموظفين على الشعور براحة أكبر في التعامل مع مخاوف عبء العمل والبحث عن الدعم اللازم.

يتم تشجيع الأفراد أيضًا على إعطاء الأولوية لرفاههم من خلال تبني عادات نمط حياة صحية مثل التمارين المنتظمة ، والوجبات الغذائية المتوازنة ، والنوم الكافي ، وتقنيات الحد من التوتر. يمكن أن تساعد الفحوصات الطبية المنتظمة والاستشارات مع المتخصصين في الرعاية الصحية في مراقبة العلامات المبكرة لمشاكل القلب والأوعية الدموية ومنع المضاعفات المحتملة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس یمکن أن

إقرأ أيضاً:

الشوكولاتة الداكنة تحسن صحة العين.. علماء يكشفون التفاصيل

الشوكولاتة الداكنة تحسن صحة العين، كما أظهرت الدراسة، وإذا تجاوز محتوى الكاكاو في هذه الحساسية 72٪، فإن له تأثير إيجابي على تدفق الدم، الذي تعتمد عليه حدة البصر.

 

أثبت علماء من جامعة كلمة روزنبرغ للبصريات في سان أنطونيو الأمريكية في دراسة أن الشوكولاتة الداكنة لها تأثير إيجابي على صحة العين ويؤدي استهلاك الشوكولاتة التي تحتوي على محتوى الكاكاو بنسبة 72٪ إلى تحسين ملحوظ في اثنين من علامات الرؤية الرئيسية - حساسية التباين وحدة البصر، كما أظهرت الملاحظات.

 

أكدوا نتائج الدراسات السابقة التي وجدت فوائد الشوكولاتة الداكنة للرؤية، والتي لا تتوفر في شوكولاتة الحليب ويذكر MedicForum أن العلم قد جمع مؤخرا تصنيفا كاملا للفوائد الصحية للشوكولاتة الداكنة، والتي تشمل نظام القلب والأوعية الدموية ووظائف الدماغ وحتى المزاج.

 

حبوب الكاكاو هي المكون الرئيسي الذي يفيد الأشخاص الذين يتناولون الشوكولاتة لإنها تنتمي إلى فئة الفلافانول - المكونات العضوية الموجودة في الفواكه والخضروات التي تقلل من مستوى العمليات الالتهابية.

 

وهذه العمليات هي المسؤولة عن العديد من التغيرات التنكسية المرتبطة بالاضطرابات المزمنة المختلفة، بما في ذلك أمراض القلب والخرف الشيخوخة والسرطان.

 

واقترحت الدراسات السابقة أن الفلافونول يحسن أيضا تدفق الدم إلى الدماغ ونظام القلب والأوعية الدموية على المدى القصير.

 

ومع ذلك، لم يتم إجراء أي دراسات حول تأثير الفلافانول على الرؤية والآن تلقى 30 شخصا يبلغ متوسط أعمارهم 26 عاما إما قطعة من 47 غراما من الشوكولاتة الداكنة مع محتوى الكاكاو بنسبة 72٪، أو قطعة من 40 غراما من شوكولاتة الحليب لمدة ثلاثة أيام على الأقل.

 

وتحتوي الشوكولاتة الداكنة على فلافانول 8 مرات أكثر من شوكولاتة الحليب بعد ساعتين من استهلاك الشوكولاتة، خضع المشاركون في التجربة لاختبارات قيمت العديد من جوانب رؤيتهم، بما في ذلك التباين وإدراك اللون، بالإضافة إلى حدة البصر.

 

وكانت الشوكولاتة الداكنة هي التي أنتجت التأثير الأكثر إثارة للإعجاب.

 

أعراض أمراض القلب في الأوعية الدموية

مرض الشريان التاجي هو حالة مرضية شائعة للقلب تؤثر على الأوعية الدموية الرئيسية التي تغذي عضلة القلب ويرجع سبب مرض الشريان التاجي عادةً إلى ترسبات الكوليسترول (اللويحات) في شرايين القلب ويُعرف تراكم هذه اللويحات بتصلب الشرايين.

مقالات مشابهة

  • ما علاقة الأطعمة النباتية فائقة المعالجة بأمراض القلب والوفاة المبكرة؟
  • الخضار والفواكه تقي كبار السن من الإصابة بالاكتئاب
  • المغنيسيوم يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب
  • ممارسة المصابون بالسمنة للتمارين الرياضية يزيد من خطر الإصابة بالنوبة القلبية
  • من هشاشة العظام لاضطرابات القلب..6 مشاكل يُسببها نقص الكالسيوم
  • طبيبة تكشف أصح وجبة خفيفة للحفاظ على صحة القلب
  • ما أضرار الإفراط بأكل اللحوم؟.. 10 نصائح قبل تناول الأضحية
  • حفنة يومية من الفول السوداني تمنع أمراض القلب والسرطان
  • تغير المناخ في قفص الاتهام.. أسباب تدهور صحة القلب والأوعية الدموية
  • الشوكولاتة الداكنة تحسن صحة العين.. علماء يكشفون التفاصيل